Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

7 سلوكيات مرفوضة في اتيكيت الحياة الاجتماعية

7 سلوكيات مرفوضة في اتيكيت الحياة الاجتماعية
مشاركة 
الرابط المختصر

في عصر تحكمه القواعد والبروتوكولات ولا مجال فيه للخطأ أي سلوك أو تصرف خاطئ يعطي انطباع سيء عن الشخص، وهذا ما يؤثر سلبياً على حياته الاجتماعية، فيما يلي سنعرّفك على بعض السلوكيات المرفوضة في اتيكيت الحياة الاجتماعية حاول أن تتجنب القيام بها.




1. قضم الأظافر:

عادة قضم الأظافر من أسوأ العادات، وهي غالباً ما تشير إلى أن الشخص يعاني من حالة نفسيّة ما، وتعبّر أيضاً عن الشعور بالقلق والتوتّر، لذا من غير اللائق قضم الأظافر، ويفضل أن تستشير طبيب نفسي فهو سيساعدك عل التخلص من هذه العادة.

إقرأ أيضاً: 8 طرق مساعدة على التخلص من عادة قضم الأظافر

2. مضغ العلكة:

مضغ العلكة في الأماكن العامة وفي المناسبات الاجتماعية يعتبر من السلوكيات الغير اللائقة، وقد تعطي انطباع بأن الشخص مستهتر وفوضوي وخاصة إذا رافق مضغها إصدار أصوات.

3. الضحك بصوت مرتفع:

من التصرّفات الخاطئة والغير لائقة الضحك بصوت مرتفع، فالضحك بصوت مرتفع يعطي انطباع خاطئ عن الشخص وخاصة إذا كان في اجتماع عمل أو في مناسبة رسمية، لذا من الأفضل تجنّب الضحك في تلك الأماكن والضحك في صوت منخفض في الأماكن العامة.

4. التحدّث بصوت مرتفع:

من السلوكيات المكروهة في جميع المجتمعات التحدث بصوت مرتفع، يثير التحدث بصوت مرتفع الضجر والملل في نفوس الحاضرين ولذلك يجب التحدث بهدوء وبصوت منخفض حتى تظهر بأنك شخص راقي ومحترم.

5. مناداة الأشخاص بدون ألقاب:

أسوء العادات الاجتماعية أن تنادي الأشخاص بأسمائهم، فهذا السلوك يعطي انطباع سيء عن الشخص، حيث ينصح بمناداة الأشخاص بألقابهم وإذا لم يكن لديهم ألقاب ناديهم بسيدي أو سيدتي ستظهر بأنك شخص نبيل يلم بجميع قواعد وبروتوكولات الحديث.

6. اللباس الغير مناسب:

أسوء ما يقوم به الشخص أن يرتدي ملابس غير مناسبة للمكان الموجود به، فمي غير اللائق أن تلبس ملابس رياضية في الحفلات والمناسبات، ومن غير المناسب أن تذهب للنادي الرياضي ببدلة رسمية يجب أن تختار ملابس مناسبة للمكان.

7. التصرف على نحو انفعالي:

يجب أن تتحكم بأعصابك، فقد تتعرض لمواقف يثير غضبك فإذا تسرعت وقمت بلكم أحد ما أو الصراخ عليه سيظن الجميع بأنك شخص غير محترم، لذلك من الأفضل لجم غضبك والتحلي بالهدوء وتجاهل كل ما يثير غصبك.

هكذا تعرفنا عزيزي على السلوكيات المرفوضة في اتيكيت الحياة الاجتماعية حاول أن تتجنب القيام بها حتى لا تعطي انطباع سيء عنك، واحرص على مراعاة الاتيكيت المتبع في كل مكان حتى تظهر وكأنك شخص نبيل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 سلوكيات مرفوضة في اتيكيت الحياة الاجتماعية






تعليقات الموقع