Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

5 تصرفات خاطئة تبعد الناس عنك

5 تصرفات خاطئة تبعد الناس عنك
مشاركة 
الرابط المختصر

هل يبتعد عنك الناس؟ هل تشعر بأنّهم لا يرغبون بمحادثتك أو يتجنبون اللقاء بك؟ هل يعتذرون دائماً عن مواعدتك؟
لا يستطيع الانسان أن يعيش بعيداً عن محيطه الاجتماعي، لذا فإنّ غاية كل شخص تكوين علاقات جيدة مع محيطه، لكن هناك بعض الأشخاص يعجزون عن تكوين العلاقات الاجتماعية وذلك بسبب تصرفاتهم الخاطئة التي تؤدي إلى نفور الناس منهم والبعد عن مصادقتهم، سنُعرفك من خلال السطور القادمة على هذه التصرفات الخاطئة حاول أن تبتعد عنها حتى تكسب محبة الناس.




1. الأنانية:

هي السعي المتواصل لتحقيق المصلحة الذاتية دون الاهتمام بمصلحة الغير، يصل الأناني إلى مبتغاه من خلال الصعود على أكتاف الآخرين والسيطرة على ما يمتلكوه، فالأنانية تجعل الشخص لايرى إلا نفسه ولايهتم إلابشخصه فهو لايهتم بالآخرين لذلك تجد الناس تبتعد عن هذا الشخص.

إقرأ أيضاً: أفضل الطرق للتعامل مع الشخص الأناني

2. الكذب:

هو تزييف الحقائق وخلق روايات وأحداث جديدة بنية وبقصد الخداع لتحقيق هدف معين، فالكذب من أسوء الصفات التي قد يمتلكها الشخص، فحياة الشخص الكاذب قائمة على الخداع والنفاق ومن المستحيل مخالطة ومعاشرة مثل هذا النوع من الأشخاص، لذلك تجد جميع الناس تبتعد عنه.

3. عدم اللباقة:

هي عدم الالتزام بقواعد وأصول الحديث واتباع أسلوب فظ في التعامل مع الناس، فغالباً ما تجد الشخص الغير لبق لا ينصت لمحدثه ولا يهتم بما يقوله، لا بل يقاطع حديث من يتكلم معه، وتجده ثرثار لا يعطي لغيره فرصة الحديث، بالإضافة إلى أنّه لا يستخدم الكلمات الرقيقة مثل مرحباً أو شكراً أو من فضلك أو عذراً، كل هذه الأمور تؤدي إلى ابتعاد الناس عن مصادقته.

شاهد بالفديو:7 نصائح لتكون ذكيّاً في التعامل مع الناس

4. الموضوعات الجدلية:

هي المواضيع الغير محبّب الحديث بها، كالمواضيع السياسية والدينية والجنسية، عادةً ما يتحاشى الناس التطرق لمثل هذه المواضيع نظراً لحساسيتها وخاصة في مجتمعاتنا العربية، حيث تجد بعض الأشخاص يتطرقون للمواضيع الجدلية سواء في الحفلات أو في اللقاءات العادية أو حتى في النزهات، فيتسبّب ذلك في إزعاج من حولهم، لذلك يضّطر البعض إلى تجنب مرافقتهم.

5. الروائح الكريهة:

تصدر الروائح الكريهة من الفم من خلال التجشؤ أو من خلال الشرج بإخراج الريح، فقد يكون الشخص مصاب بالقولون العصبي أو بعسر الهضم لكن هذا لايعني عدم مراعاة الاتيكيت، فالناس لايعرفون بأنّك مريض لذلك عادة ما يبتعد الناس عن الأشخاص الذين يصدرون الروائح كريهة.

عزيزي القارئ... لايوجد شخص محبوب أو مكروه من الجميع، بل يوجد أشخاص ناجحين في علاقاتهم الاجتماعية، وآخرين غير ناجحين لعدم معرفتهم فن التعامل مع الناس، تستطيع أن تكسب محبة وودّ الناس من خلال الابتعاد عن بعض التصرفات الخاطئة فقط.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 تصرفات خاطئة تبعد الناس عنك






تعليقات الموقع