Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح لتحافظ على صحتك مدى الحياة

6 نصائح لتحافظ على صحتك مدى الحياة
مشاركة 
الرابط المختصر

لقد وهبنا الله سبحانه وتعالى وأنعم علينا بنعمة الصحة التي يجب أن نرعاها ونحافظ عليها لنستطيع أن نحيا بسعادةٍ وراحةٍ بعيداً عن الإصابة بالأمراض التي تُعكّر مزاجنا وتجعلنا نفشل في المُضي بنجاح وتألق في الحياة، فيما يلي سنرشدك عزيزي لبعض النصائح الذهبيّة التي يجب أن تتقيّد بها لتُحافظ على صحتك وسلامتك مدى الحياة.



أولاً: ابتعد عن المُدخنين

حتّى وإن لم تكُن من الأشخاص المُدخنين عليك أن تبتعد عن التواجد في الأماكن التي يكثر فيها التدخين وبشكلٍ خاص الأماكن المغلقة كالمقاهي العامة، وذلك لأنّ التدخين السلبي يترك الكثير من الآثار السلبيّة على صحة الإنسان ويُلحق بهِ أضراراً خطيرة تمنعه من العيش بصحةٍ وسلامة.

إقرأ أيضاً: 5 طرق من الخبراء للحدّ من ظاهرة التدخين

ثانيّاً: ابتعد عن الاستحمام اليومي

لتحافظ على صحة بشرتك وسلامتها من الإصابة بالجفاف والتجاعيد المبكرة عليك ألّا تستحم بشكلٍ يومي بالماء الساخن والصابون، وذلك لأنّ الاستحمام اليومي يُساهم في سحب المادة الدهنيّة التي تتراكم على الجلد والتي تساهم في تغذيتهِ ووقايته من التعرّض للعوامل الجوية القاسية التي تسبب جفاف وتجاعيد الطبقة الخارجية من الجلد.

ثالثاً: لا تبالغ في النوم

لا شك بأنّ النوم يُساعد في الحفاظ على صحة الإنسان ووقايتهِ من الإصابة بالتعب والإرهاق، ولكنّ النوم لساعاتٍ طويلة من الليل ولمدةٍ تتجاوز8 ساعات ينعكس سلباً على صحة الإنسان ويتسبّب في إصابتهِ باضطرابات عامة في هرمونات الجسم وبشكلٍ خاص هرمون السعادة، وهذا ما يتسبب في تعاستهِ وإصابتهِ ببعض الاضطرابات النفسيّة والصحيّة، لهذا عليك أن تحرص على النوم ولمدة لا تزيد أو تقل عن 7 أو 8 ساعات.

رابعاً: ابتعد عن القلق

إنّ تعرض الإنسان لأجواء القلق والتوتر بشكلٍ دائم سيؤدي وبكل تأكيد إلى إصابتك بالعديد من الأمراض المزمنة التي تتطور مع الأيّام وتحرمك من الاستمتاع بالصحة والعافيّة كأمراض الضغط، السكري، وغيرها من الأمراض النفسيّة المستعصيّة، لهذا عليك أن تبتعد عن كل أجواء التوتر وأن تحرص على التواجد في الأجواء الهادئة وتعلّم دائماً كيف تحارب وتواجه مشاكل الحياة بابتسامةٍ لطيفة ومليئةٍ بالأمل.

خامساً: لا تنم بعد وجبة العشاء

لا شيئ من الممكن أن يُلحق الضرر والأذى بالإنسان وصحتهِ العامة أكثر من النوم المباشر بعد تناول وجبة العشاء، حيثُ أكدّت الدراسات العلميّة بأنّ النوم المباشر بعد تناول الطعام والعشاء بالتحديد يُساهمُ في تعرّض الإنسان لخطر الجلطات القلبيّة والدماغيّة، ولخطر الإصابة بأمراض التقرحات المؤلمة.

إقرأ أيضاً: 7أطعمة خفيفة يُفضّل تناولها على العشاء

سادساً: مارس التمارين الرياضيّة

تساعد التمارين الرياضيّة على تنشيط الدورة الدمويّة وعلى مدّ الجسم والعقل بالقوة التي تساعد الإنسان على التمتع بالصحة والعافيّة طوال العمر، لهذا من الضروري أن تبتعد عن عادة الكسل، وأن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة ولمدة نصف ساعة إن كان في الصباح أو المساء.

هذهِ هي النصائح الذهبيّة الأساسيّة التي يجب أن تتقيّد بها لتحمي نفسك من الأمراض ولتحافظ على صحتك وسلامتك مدى الحياة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح لتحافظ على صحتك مدى الحياة






تعليقات الموقع