Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 أطعمة خفيفة يُفضّل تناولها على العشاء

7 أطعمة خفيفة يُفضّل تناولها على العشاء
مشاركة 
3 مارس 2016

وجبة العشاء هي الوجبة الثالثة التي يتم تناولها ليلاً، وعلى الرغم من ارتباطها بالسمنة إلا أن هذا الأمر غير دقيق، فوجبة العشاء ضرورية للجسم لأن الجسم يبقى ساعات كثيرة بعدها بدون طعام لكن في الوقت نفسه يجب تناولها قبل 3 ساعات من النوم ويجب أن تكون وجبة خفيفة، ولأن وجبة العشاء هامة للجسم سنقدّم لك بعض الأطعمة الخفيفة التي تصلح لكي تتناولها على العشاء.



1. الخضروات:

يعتبر طبق السلطة من أهم الأطعمة الخفيفة التي يمكن أن تعتمد عليها عند العشاء، فهي قليلة السعرات الحرارية وغنيّة بالفيتامينات والمعادن والألياف، كما أنها تساعد على الهضم، لذا تفنّن في تحضير طبق السلطة وأضف إليه الخس والبروكلي والبقدونس والخيار والجزر والسبانخ مع قليل من عصير الليمون أو الخل.

2. سلطة الفواكه:

يمكنك أن تعتمد على الفاكهة كوجبة خفيفة على العشاء فهي لذيذة وغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما أنها تمنح الشعور بالشبع والامتلاء، وللحصول على فوائد سلطة الفواكه كل ما عليك هو أن تقطع التفاح والليمون والكرز والفريز والكيوي والأناناس والموز والتوت والخوخ والعنب لمكعبات صغيرة وأضف إليها ملعقة من العسل الطبيعي واستمتع بمذاقها اللذيذ.

3. المكسرات:

اللوز والجوز والبندق والكاجو والصنوبر والفستق جميعها غنية بـ أوميجا-3 ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، فهي تمدّ الجسم بالطاقة وتغذّيه في الوقت نفسه، لكن يجب أن تحرص على تناول بضع حبات منها لأنها مرتفعة السعرات الحرارية.

4. الحليب:

كوب من الحليب الدافئ طعام مثالي على وجبة العشاء فهو غنيّ بالكالسيوم المفيد لصحة العظام والأسنان، وثبت علمياً أن الحليب يعالج مشاكل الأرق ويساعد على النوم بعمق كما ويمكنك أن تضيف ملعقة من العسل الطبيعي لتحليته.

5. توست وجبنة:

إذا كنت لا تفضّل تناول المشروبات الساخنة على وجبة العشاء يمكنك أن تعتمد على التوست والجبنة في عشاءك، فهي وجبة مثالية لأنها تمنحك الامتلاء وتمدّك بالكالسيوم الضروري لصحتك، إذا كنت تتّبع حمية غذائية يمكنك تناول جبنة القريش فهي منخفضة السعرات الحرارية.

6. البطاطا الحلوة:

يمكنك الاستمتاع بتناول قطعة واحدة من البطاطا الحلوة على وجبة العشاء، تعتبر البطاطا الحلوة من أهم الأطعمة وذلك لغناها بفيتامين سي وعنصر البيتا كاروتين فهي تقوي جهاز المناعة وتحمي من الأمراض، كما أنها تساعد على استرخاء العضلات والأعصاب مما يساعد على النوم العميق.

7. الفوشار:

يعتبر طبق الفوشار خيار جيد للعشاء فهو وجبة خفيفة ويصلح لمن يتبع حمية غذائية لأنه قليل السعرات الحرارية، يمد الفوشار الجسم بالألياف الضرورية مما يمنع التعرض لعسر الهضم كما أنه شهي الطعم وخاصة إذا أضفت القليل من المنكهات عليه.

عزيزي القارئ... قائمة أطعمة العشاء تطول ويبقى الخيار الأخير بين يديك لذا اختر وجبة العشاء التي تفضلها، وأخيراً أتمنى أن تكون قد استفدت من الاقتراحات التي قدمناها لك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع