Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح هامة للعناية بالبشرة الدهنية

نصائح هامة للعناية بالبشرة الدهنية
مشاركة 
الرابط المختصر

البشرة الدهنية هي الأصعب بين أنواع البشرة لأنها تحتاج إلى عناية خاصة، فالغدد الموجودة في طبقاتها تفرز كميات كبيرة من الدهون فتتمركز على سطح البشرة وهذا ما يسمح للأتربة والشوائب والغبار في الالتصاق عليها فتهيئ بذلك بيئة مناسبة لظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء عليها، ولأننا نهتم بجمالك عزيزي سنقدم لك فيما يلي سنقدم بعض النصائح العامة للعناية بالبشرة الدهنية.



النصيحة الأولى: نظِّف وجهك بالصابون الكبريتي

من غير المحبب تنظيف الوجه بالصابون، لكن إذا كانت بشرتك دهنية يفضل أن تستخدم الصابون الكبريتي في تنظيفها فهو يساعد على تنشيف الوجه وجعله خالٍ من الزيوت والدهون الّتي تفرزها الغدد الموجودة في البشرة، لذا احرص على تمرير رغوة الصابون على كامل الوجه، سيحمي هذا بشرتك من التعرض للمشاكل الجلدية.

النصيحة الثانية: قشِّر وجهك أسبوعياً

يعتبر التقشير الأسبوعي أحد أهم طرق علاج البشرة الدهنيَّة حيث يحد التقشير من تراكم الإفرازات الدهنية والأوساخ والخلايا الميِّتة على البشرة وهذا ما يحميها من التعرُّض للالتهابات والتهيُّج والمشاكل الجلدية الأخرى، امزج ملعقة سكر مع نصف ملعقة ليمون مع نصف ملعقة كربونات الصوديوم ودلِّك وجهك بالمزيج لمدة ربع ساعة ثم اشطفه، ستلاحظ التحسن مباشرة.

النصيحة الثالثة: اعتنِ بنظافة بشرتك

من المهم أن تعتني بنظافة بشرتك الدهنية أي اغسلها مرتين يومياً مرة في الصباح عند الاستيقاظ ومرة قبل الخلود إلى النوم ولا يجوز أن تغسلها أكثر من ذلك لأن الغسل المتكرر ينزع المرطبات الطبيعية من بشرتك وهذا ما يحفِّز الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الدهون، التزامك بما سبق سيحمي بشرتك من التعرض للأمراض الجلدية.

النصيحة الرابعة: أكثِر من شرب المياه النقية

أثبتت الدراسات العلمية أنَّ شرب كميات كبيرة من المياه النقية أي ما يعادل 12 كوب يوميَّاً يجعل البشرة قادرة على مقاومة الجراثيم المسببة للالتهابات الجلدية، كما تمنع المياه من تراكم الدهون على سطحها، وينصح الخبراء بغسل البشرة الدهنية بالماء الفاتر حصراً لأنه يمنع التعرُّض للالتهابات ويمنح البشرة النضارة والحيوية.

النصيحة الخامسة: اهتم بنوعية طعامك

يجب أن تتجنب تماماً تناول الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على الدسم والشوكولا والمكسرات والأطعمة المقلية لأنها تزيد من مشكلة إفراز الدهون على البشرة، كما يوصى بضرورة الإكثار من تناول الخضروات والفواكه فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة من الأعماق وهذا ما يجعلها أكثر نضارة وحيوية.

النصيحة السادسة: طبِّق الماسكات الطبيعية

احرص على تطبيق الماسكات الطبيعية باستمرار فهي ستحمي بشرتك من تراكم الدهون والزيوت، أضِف ملعقة كبيرة من الشوفان وعصير الطماطم وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وامزج المكونات جيداً ثم ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفه بالمياه الفاترة، ستلاحظ أنَّ بشرتك أصبحت أكثر جفافاً وأكثر نضارة.

 

اقرأ أيضاً: 5 ماسكات طبيعيّة فعّالة لتنشيط الكولاجين في البشرة

 

البشرة الدهنية تحتاج لعناية خاصة لذا استعن عزيزي بالنصائح الستة السابقة فهي ستمنع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور عليها لتصبح بشرتك صافية ونضرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح هامة للعناية بالبشرة الدهنية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع