Top


مدة القراءة:3دقيقة

6 ماسكات اقتصادية للعناية بصحّة شعرك

6 ماسكات اقتصادية للعناية بصحّة شعرك
الرابط المختصر

الشعر تاج المرأة، وصحة الشعر علامة من علامات الجمال، ولذلك تحرص بعض السيدات للخضوع لجلسات العناية بالشعر في صالونات التجميل، إلا أنّ هذه الجلسات تحتاج لأموال كثيرة وهذا غير متاح للجميع، ولحسن الحظ هناك بعض الماسكات الطبيعية التي يمكن للمرأة أن تصنعها في منزلها فهي أقل ثمناً وأكثر اقتصادية، فيما يلي سنُعرفك سيدتي على بعض هذه الماسكات.




1. ماسك الموز:

يحتوي الموز على الفيتامينات والبوتاسيوم والماغنسيوم والزنك وهذه العناصر تغذي الشعر وتزيد من كثافته ونعومته، كل ما عليك فعله هرس قطعتين من الموز وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إليه، ثم دلّكي فروة الرأس بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر، كرري العملية مرة واحدة في الأسبوع.

إقرأ أيضاً: 8 فوائد علاجية وجمالية لثمرة الموز

2. ماسك العسل:

للعسل فوائد واستخدامات متعددة، وأحد أهم استخداماته أنه يعالج بطء نمو الشعر حيث يسرّع نموه فيساعد على تطويل الشعر خلال فترة قصيرة، خذي ملعقة كبيرة من العسل وأضيفيه إلى الشامبو وافركي فروة رأسك واتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، يمكنك أن تكرّري وضع الماسك كل يوم.

إقرأ أيضاً: 9 استخدامات مذهلة للعسل

3. ماسك الحليب:

يحتوي الحليب على البروتينات التي تُغذّي الشعر من الجذور إلى الأطراف، كما أنّ الحليب يمنح الشعر الحيوية واللمعان، ضعي مقدار كوب من الحليب في علبة بخاخ وقومي برش الحليب على الشعر من فروة الرأس إلى أطراف الخصلات واتركيه حتى يجفّ تماماً، يمكنك أن تُكرّري العملية مرتين في الأسبوع.

إقرأ أيضاً: 3 وصفات صحيّة من الأفوكادو لتغذية الشعر

4. ماسك زيت الزيتون:

يعتبر ماسك زيت الزيتون من أفضل ماسكات العناية بالشعر، فهو يعالج القشرة ويغذي الشعر ويسرع نموه ويمنح الشعر الحيوية واللمعان، ضعي زيت الزيتون على الشعر من فروة الرأس إلى أطراف الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة، كرري العملية مرتين في الأسبوع.

إقرأ أيضاً: زيت الزيتون وفوائده للشعر والبشرة

5. ماسك اللوز:

ماسك اللوز من أفضل الماسكاتا المغذية فهو يناسب الشعر الجاف والمتعب ويرطب الشعر ويغذّي الشعر من الجذور إلى الأطراف، امزجي ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون مع ثلاثة ملاعق من زيت اللوز، دلكي الشعر بالمزيج من الجذور إلى الأطراف واتركيه لمدة نصف ساعة، يمكنك أن تكرري هذا الماسك يومياً.

إقرأ أيضاً: أهم أنواع المكسّرات وفوائدها العظيمة للجسم

6. ماسك البيض:

يحتوي صفار البيض على فيتامينات ومعادن كثيرة بالإضافة للبروتينات ولذلك ينصح الخبراء بضرورة تطبيق ماسك البيض على الشعر، ضعي صفار بيضتين في إناء وامزجي ملعقة كبيرة من زيت زيتون مع البيض ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، كرري العملية مرة كل أسبوع.

إقرأ أيضاً: فوائد وأضرار البيض

 

هكذا تعرفنا عزيزتي على أهم الماسكات الطبيعية، جميع مكونات هذه الماسكات تتوفر في المنزل فهي لن تكلفك أموال كثيرة لذلك احرصي على تطبيقها حتى تحصلي على شعر صحي جميل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 ماسكات اقتصادية للعناية بصحّة شعرك






تعليقات الموقع