Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 أسباب لتجعل من وجبة الإفطار نشاطاً يومياً

7 أسباب لتجعل من وجبة الإفطار نشاطاً يومياً
مشاركة 
الرابط المختصر

بعض الأشخاص لايتناولون وجبة الإفطار بغية إنقاص الوزن، لكنّ هذه الفكرة غير صحيحة لأنّ تجاوز بعض وجبات الطعام وخاصة وجبة الإفطار يجعل التحكّم بالوزن أكثر صعوبة، وغالباً مايميل هؤلاء إلى تناول طعام أكثر من اللازم عند الغداء، أو يعتمدون على الأطعمة ذات السّعرات الحرارية العالية لتجاوز الشعور بالجوع.



إنّ تناول وجبة صحيّة متوازنة بعد الاستيقاظ تزود الجسم بالطّاقة التي يحتاجُها لأداء وظائفهِ بفعالية طوال اليوم، من هُنا تأتي أهمية وجبة الإفطار، كما أن لها العديد من الفوائد الإضافية ومنها:

1. تركيز عالي

إن تنفيذ المهام المُرتبطة بالإدراك يعتمد اعتماداً كبيراً على موضوع تناول وجبة الإفطار، حيث أثبتت الأبحاث بأن الأطفال الذين يتناولون فطوراً صحيّاً بانتظام تكون درجة التركيز لديهم أعلى بكثير من أولئك الذين لايتناولونهُ.

2. الإفطار وقتٌ لتجتمع فيه العائلة

تعتبر وجبة الإفطار نشاط عائليّ مُشترك خصوصاً للأطفال، مع توفير بيئة تعليميّة لتطوير مهارات الطفل اللغوية والاجتماعية، بالإضافة إلى أن تناول الأطفال للفطور مع العائلة يُعلّمُهُم آداب الطعام وعادات الأكل الصحية.

3. عادة غذائيّة صحيّة

تفيد الدراسات بأن الذين يتناولون وجبة الإفطار يوميّاً لديهُم القدرة على القيام بالنشاطات اليومية المُختلفة بشكل أكبر من غيرهم، كمُمارسة الرياضة بنشاط والعمل الدؤوب وما إلى هُنالك من عادات يوميّة مُختلفة.

4. طاقة كبيرة للأطفال

كما يحتاج الكبار لهذه الوجبة لكي يقوموا بأداء أعمالهم على أكمل وجه، يحتاج الأطفال لها مثلهُم تماماً بل وأكثر منهُم، لأن نمو الدماغ وسائر أعضاء الجسم مُعتمد على توفُّر الغذاء الصحّي منذ الصباح الباكر، فيحتاجُها الأطفال لتزويد أجسامهم بالطّاقة الكافية لأداء النشاطات اليومية المُختلفة.

5. تحكُّمٌ بوزن الجسم

تفيد العديد من الأبحاث بأنّه عندما يكون الإفطار وجبة يوميّة مُتكاملة فإنّه يتحكّم بشكل كبير في الحفاظ على الوزن المثاليِّ للجسم.

6. تزويد الجسم بالبروتين بشكل يومي

يحتوي طعام الفطور بشكلٍ عام على مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما فيها من خُضروات وفواكِه وحبوب بالإضافة لمُنتجات الحليب منخفضة الدسم والتي تحوي جميعُها البروتينات الأساسية لعمل الجسم.

7. تنظيم الأنسولين بالدم

يُنظم الإفطار مُعدلات الأنسولين في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم الغلوكوز والسكّر في الدم.

 

في حال كُنتُم من الأشخاص الذين لايتناولون وجبة الإفطار أو تتناولونها بشكلٍ غير مُنتظم، فننصحكُم بجعلها أمر أساسي في حياتكُم، وتناولوها في الصّباح بعد الاستيقاظ لتشعروا بالنّشاط والحيويّة طيلة اليوم.

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع