Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 خطوات تعلمك كيف تسيطر على أحلامك

6 خطوات تعلمك كيف تسيطر على أحلامك
مشاركة 
23 ديسمبر 2017

إنّ أحلام الإنسان تعكس ماضيه وحاضره ومخاوفه وكل الأشياء والأحداث اليوميّة التي تحدث معه، لهذا فهي تؤثر بشكلٍ كبير على نفسيتهِ وسعادتهِ اليوميّة، فكيف تستطيع أن تُسيطر على أحلامك لتكون سعيدةً ولتنعكس بشكلٍ إيجابي على حياتك اليوميّة؟ هذا ما ستتعرفُ عليه من خلال السطور التاليّة.


أولاً: لا تتناول المنبّهات والسجائر قبل النوم

لكي تحافظ على جودة أحلامك وجمالها بعيداً عن الأحلام المزعجة والكوابيس التي تؤرقُ ليلتك، ننصحك بأن تبتعد عن تناول أي نوع من المشروبات المنبهة قبل النوم وذلك لأن الكافيين الموجود فيها يُثير الأعصاب والدماغ، كما وننصحك بأن تبتعد عن شرب السجائر وعن التدخين بأنواعهِ المختلفة قبل النوم بساعتين على الأقل.

ثانيّاً: لا تتناول الطعام قبل النوم

لتنجح في السيطرة على أحلامك والتخلّص من الكوابيس المزعجة عليك أن تبتعد عن تناول الطعام قبل النوم وبشكلٍ خاص الوجبات الدسمة التي تعيق عمل الجملة العصبيّة مما يؤدي لرؤية الإنسان للكوابيس المزعجة، وأن تحرص على تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات على أن تكون وجبات خفيفة وخالية من الدهون الضّارة.

ثالثاً: تخلّص من الأفكار المُزعجة

من الضروري جداً أن تحرض على التخلص من مختلف الأفكار المزعجة والابتعاد عن أجواء التوتر والقلق التي تتعرض لها قبل النوم، وذلك لأنّ التوتر يؤثر على أحلام الإنسان ويحولها إلى كوابيس مزعجة تؤرق حياتهُ وتحرمه من الاستمتاع بالنوم المريح، ويُمكنك تحقيق هذا عن طريق ممارسة تمارين اليوغا والاسترخاء التي تساعدُ على طرد الأفكار المزعجة من الدماغ،  أو ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة قبل النوم.

رابعاً: واظب على القراءة قبل النوم

وهي من أفضل الطرق التي تساهمُ في زيادة قدرتك على التحكّم بأحلامك وتحويلها إلى أحلامٍ جميلة بعيداً عن الكوابيس، وذلك لأنّ القراءة تساعدُ على استرخاء الأعصاب وعلى منح العقل الراحة الضروريّة التي تجعلهُ ينعمُ بأحلامٍ جميلة وليلةٍ هادئة.

خامساً: ابتعد عن مشاهدة أفلام الرعب وأخبار الكوارث

لتنعم بليلةٍ مريحةٍ وأحلام جميلة عليك أن تبتعد عن مشاهدة أفلام الرعب قبل النوم، أو أي نوع من الأفلام التي تثير الأعصاب وتسبب التوتر للعقل والدماغ، كما وعليك أن تبتعد عن سماع الأخبار السياسيّة والأخبار التي تتحدث عن الكوارث الطبيعيّة، وأن تشاهد فقط الأفلام الكوميديّة أو المسرحيات والبرامج المسليّة.

سادساً: تناول المشروبات المهدئة للأعصاب

تلعب المشروبات الطبيعيّة المهدئة للأعصاب دوراً فعّالاً في التحكّم الإيجابي بأحلام الإنسان، حيث أنها تساعد على استرخاء الأعصاب والدماغ وعلى التخلص من التوتر الذي يُسبّب الكوابيس المُزعجة، لهذا ننصحك بأن تحرص على شرب كوب من النعناع الدافئ، أو الياسنون قبل النوم بساعة.

 

هذه هي الخطوات الأساسيّة التي ستنجحُ من خلالها في السيطرة على أحلامك، وتحويلها إلى أحلام جميلة بعيداً عن الكوابيس المزعجة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع