Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

6 أطعمة مغذية لوجبة إفطار مثالية

6 أطعمة مغذية لوجبة إفطار مثالية
مشاركة 
26 اكتوبر 2016

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يحصل من خلالها الجسم على أهم العناصر الغذائية ليقوم بمهامه الحيوية على أكمل وجه ،فإذا ما تجنّب الشخص وجبة الفطور أثّر ذلك على نشاطه طيلة النهار، فيما يلي سنستعرض لكم أهم 6 أطعمة مغذية لوجبة إفطار مثالية.



1. الحليب: من الجيد أن تبدأ إفطارك بكوب من الحليب فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل البروتين والدهون، كما يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية والكالسيوم فهو غذاء متكامل.

2. البيض: يفضل معظم الناس تناول بيضة على وجبة الإفطار وذلك لغناها بالعناصر الغذائية، حيث تحتوي على فيتامين B ومن المعروف أن هذا الفيتامين يعمل على إنتاج الطاقة من خلال المساعدة في تأييض الدهون والكربوهيدرات والبروتينات وهذا ما يوفر الطاقة والنشاط للشخص طيلة النهار.

3. رقائق الشوفان: ينصح خبراء التغذية بأهمية تناول الشوفان على وجبة الإفطار لاحتواءه على نسبة عالية من الألياف ونسبة قليلة من الدهون المشبعة ونسبة عالية من البروتين، وهذا ما يمدّ الشخص بالنشاط والقوة طيلة النهار دون أن يشعر بالجوع.

4. زبدة الفول السوداني: تعتبر زبدة الفول السوداني من أهم أنواع الأطعمة فهي تحتوي على البروتينات والدهون الغير المشبعة، هذه الدهون جيدة للقلب والأوعية الدموية، كما أنّها تمدّ الجسم بالنشاط الحيوية وتزيد من قدرة الفرد على التركيز.

5. الموز: يمكن أن تدخل لوجبة إفطارك موزة واحدة، يحتوي الموز على فيتامينات مثل A، B1، B2، B6، H، D، كما أن البوتاسيوم الموجود في الموز مهم في بناء خلايا الجسم، ويحتوي الموز أيضاً على الكربوهيدرات وبعض الأحماض الأمينية العالية، كل هذه العناصر تمنح الجسم الطاقة والحيوية.

6. التفاح: ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول التفاح على وجبة الإفطار فهو خفيف على المعدة، سريع الهضم، حلو الطعم، غنيّ بالفيتامينات، والأملاح المعدنيّة، ويحتوي على سعرات حراريّة وهذا ما يجعله مناسب لكل من يرد أن يحافظ على رشاقته، وبنفس الوقت يمد الجسم بالحرارة، إضافة إلى أنّه لا يحتوي على الدهون فاحرص على تناوله يومياً على الإفطار.

 

أدعوك عزيزي بالالتزام بتناول وجبة الإفطار، واحرص أن يتواجد أحد الأطعمة السابقة على وجبة الإفطار حتى تضمن صحة قوية وحتى تتمكن من أداء مهماتك دون الشعور بالضعف أو الوهن.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع