Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

9 أطعمة عليك ألّا تتناولها على معدة فارغة

9 أطعمة عليك ألّا تتناولها على معدة فارغة
مشاركة 
22 ابريل 2017

بالرغم من القيم الغذائيّة والفيتامينات الكثيرة التي تحتويها بعض الأنواع من الأطعمة الطبيعيّة إلّا أنها وللأسف قد تؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الجسم والمعدة في حال قام الإنسان بتناولها على معدةٍ فارغة، وذلك بسبب احتوائها على بعض المركبات التي تزيد من حموضة المعدة وتهيُجها، لهذا عليك أن تتجنّب تناول مثل هذه الأنواع من الأطعمة على معدةٍ فارغة.



أولاً: الأطعمة السكريّة

تحتوي الأطعمة السكريّة على كميّة كبيرة من السكريات التي تحدّ من قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين الضروري لتعديل مستوى السكر في الدّم، وهذا ما يتسببُ بالإصابة بارتفاعٍ حاد في السكر مما يخلّف عواقب وخيمة على الإنسان.

ثانيّاً: البندورة

بالرغم من أنّ البندورة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، إلّا أنّ تناولها على معدةٍ فارغة يؤدي لإصابة الإنسان بمشاكل حصوات الكلى، وهذا لأنها غنية ببعض الأحماض الأمينيّة التي تتفاعل مع أحماض المعدة.

ثالثاً: الأطعمة الحارة

تُساهم الأطعمة الحارة في إفراز كميات كبيرة من الأحماض التي تتسبّب بأوجاعٍ شديدة في المعدة، لهذا فإنّ الخبراء يُحذّرون الإنسان من تناول أي نوع من الأطعمة الحارة أو التوابل الحارة على معدةٍ فارغة.

رابعاً: الموز

يُعتبر الموز من ألذّ أنواع الفاكهة وأكثرها انتشاراً على الإطلاق، ولكنّ الدراسات الحديثة أكدّت على أنّ تناول ثمار الموز على معدةٍ فارغة يتسبّب في إصابة الجسم بنوعِ من الاضطراب الناتج عن تفاعل المغنيسيوم الموجود بكثرة في الموز، مع عنصر الكالسيوم الموجود في الدّم.

إقرأ أيضاً: 8 فوائد علاجية وجمالية لثمرة الموز

خامساً: القهوة

تُعتبر القهوة من المسببات الرئيسيّة لإصابة الإنسان بمشكلة حموضة المعدة المزعجة، وبشكلٍ خاص عندما تُشرب على معدةٍ فارغة، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون بشرب القهوة، بعد تناول الفطور الصباحي.

سادساً: الشاي

يحتوي الشاي على بعض المركبات التي تساعد في الحد من إفراز السوائل الهضميّة والحمض الصفراوي الذي تحتاجهُ المعدة، لهذا فإنّ الأطباء يُحذرون من خطورة شرب الشاي على معدةٍ فارغة.

سابعاً: المشروبات الغازيّة

تؤثر المشروبات الغازية بشكلٍ سلبي على صحة المعدة الفارغة، وذلك لأنّها تحتوي على بعض المركبات التي تُضعف الغشاء المخاطي الموجود داخل الأمعاء مما يُبطئ من عمليه الهضم وبالتالي يؤدي لإصابة الإنسان بمشكلة الإمساك.

إقرأ أيضاً: أهم الحقائق المروعة عن أضرار المشروبات الغازية !!!

ثامناً: المعجنات

تحتوي المعجنات على كميّةٍ من الخميرة التي تلحقُ بعض الأضرار ببطانة المعدة مما يتسبّب بالإصابة بالانتفاخ المزعج والغازات المؤلمة، لهذا عليك ألّا تتناول أي نوع من المعجنات على معدةٍ فارغة.

تاسعاً: البطاطا الحلوة

إن تناول البطاطا الحلوة على معدةٍ فارغة يؤثرُ وبشكلٍ سلبي على عمل الأمعاء ويُصيبها بالكسل الذي يتسبّب بأوجاعٍ شديدة للإنسان.

إقرأ أيضاً: 12 فائدة صحية للبطاطا الحلوة

 

هذه هي الأطعمة التي يجب ألّا تتناولها على معدةٍ فارغة، وذلك لكي تتجنب العديد من المشاكل الصحيّة التي قد تُسببها لك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 9 أطعمة عليك ألّا تتناولها على معدة فارغة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع