Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 نصائح مهمة للتخلص من الوهم

5 نصائح مهمة للتخلص من الوهم
مشاركة 
19 نوفمبر 2017

الوهم هو عبارة عن بعض الأشياء والأفكار الغريبة والغير حقيقيّة التي تسكن عقل الإنسان وتعشعش فيهِ لتسبّب له الكثير من المشاكل والصراعات اليوميّة التي تؤثر على حياته وتمنعه من الاستمتاع بها، فيما يلي سنُسلط الضوء لك على مجموعةٍ من النصائح المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لتتخلّص من مشكلة الوهم ولتنعم بحياةٍ هادئةٍ ومريحة.



أولاً: تقرّب من الله تعالى

لكي تُخرج الوهم من عقلك وحياتك عليك أن تسعى للتقرب من الله سبحانه وتعالى والتوجّه إليهِ بالدعاء وطلب المساعدة والعون، كما عليك أن تواظب على أداء العبادات التي فرضها عليك، كالصلاة، الصيام، قراءة القرآن والكتب السماويّة، وذلك لأنّ هذه العبادات ستشرح لك صدرك وتنور طريقك، لتطرد كل الأشياء السلبية التي تُختزن في قلبك مُسببةً لك المزيد من الوهم المزعج.

ثانيّاً: استمع لنصيحة الوالدين

لا أحد في هذ الكون من الممكن أن يتمنى الخير ويسعى جاهداً لتحقيقه لك أكثر من والديك، لهذا في حال كنت تعاني من مشكلة الوهم والأفكار المزعجة التي تأرقُ راحتك عليك أن تستشير والديك وأن تطلب منهم العون والمساعدة، وذلك لأنّ الوالدين لديهم خبرة طويلة في الحياة، هذهِ الخبرة التي تجعلهم يُقدمون لك النصيحة المناسبة لحل مشكلتك بشكلٍ سريع، ولا تنسى أن تطلب منهم الرضا والدعاء الدائم الذي سيمدك بطاقةٍ إيجابيّةٍ كبيرة.

ثالثاً: ابتعد عن المنكر والأشياء السيئة

لكي تحمي نفسك من الوقوع في الأوهام التي تسبب لك الضيق والانزعاج عليك أن تبتعد عن أصدقاء السوء الذين يُحرّضونك على التفكير بأشياء خاطئة ومعتقداتٍ غريبة عن معتقداتك وأفكارك، كما عليك أن تبتعد عن الأشياء التي حرّمها الله سبحانهُ وتعالى على الإنسان كشرب المنكر، تعاطي المخدرات، والذهاب إلى  الأماكن السيئة التي  تشجعُ على انحدار الأخلاق.

رابعاً: ابتعد عن العزلة

من الضروري جداً أن تتجنّب الجلوس وحيداً لفتراتٍ طويلة من اليوم وأن تبتعد عن العزلة بشكلٍ تام، وذلك لأنّ العزلة ستُساهم بشكلٍ كبير في توليد بعض الأفكار الغريبة التي ستُصيبك مع الأيّام بمرض الوهم الخطير، ومن هنا ننصحك بأن تجلس مع عائلتك وصدقائك بشكلٍ يومي، وأن تخطط معهم للذهاب في رحلاتٍ شهريّة ونزهاتٍ مميزة وممتعة.

خامساً: مارس هواياتك المفضلة

إنّ المساحات الفارغة في عقل الإنسان هي مكانٌ مناسبُ لتجمّع الأوهام والأفكار الغريبة، لهذا عليك أن تسعى لملئ هذه الفراغات ببعض الأشياء المهمة التي تستطيع القيام بها كممارسة بعض الهوايات التي تمنحك المتعة والسعادة مثل قراءة الكتب المفيدة، ممارسة الأنشطة الرياضيّة، تعلّم الرسم أو العزف على إحدى الآلات الموسيقيّة.

 

هذه هي النصائح المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لتتخلّص من مشكلة الوهم ومن كل الأفكار الغريبة المزعجة التي تسطير على حياتكَ وتمنعك من الاستمتاع بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع