Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 نصائح فعّالة لخسارة الوزن بشكل سريع

5 نصائح فعّالة لخسارة الوزن بشكل سريع
مشاركة 
17 اكتوبر 2017

يشتكي العديد من الأشخاص من مشكلة الملل الذي يُصيبهم أثناء اتباعم للحميات الغذائيّة التي تهدف لخسارة الوزن الزائد، وهذا ما يجعلهم يفشلون في الحصول على جسدٍ جميل رشيق ومتناسق، لهذا سنرشدك عزيزي إلى بعض النصائح الفعّالة التي يجب أن تتقيّد بها لتتمكن من خسارة وزنك الزائد بشكلٍ سريع وقبل أن يُسيطرُ الملل عليك.


أولاً: النوم المريح والصحي

لكي تنجح في خسارة المزيد من الوزن الزائد بشكلٍ سريع وفترة زمنيّةٍ قياسيّة عليك أن تحرص على أخذ ساعات معينة من النوم الصحي خلال الليل، وأن تبتعد عن عادة السهر التي تحدّ من قدرة الجسم على حرق السعرات الحراريّة الزائدة التي تسبب السمنة وتشكل الدهون في مناطق البطن بشكلٍ خاص، كما أنّ النوم الصحي يُساعد على قلة إفراز الجسم لهرمون الجوع.

ثانيّاً: تناول البروتين والألياف والدهون الصحيّة

تتأثر عملية نزول الوزن بنوع الأغذية التي يتناولها الإنسان حيث يعتقد أغلب الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائيّة بأن الأطعمة الدهنيّة تساعد في زيادة الوزن، في الوقت الذي أثبتت فيه الدراسات بأنهُ يجب على الإنسان أن يتناول كميات بسيطة من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحيّة التي تساعدُ على زيادة عملية التمثيل الغذائي كاللحوم والفراخ الخاليّة من الدهون، كما ويجب عليك أن تتناول وجبات صغيرة من الأطعمة التي تحتوي على الألياف والبروتيات كالحبوب الكاملة، الفاكهة بأنواعها المختلفة، المكسرات المسلوقة، الفاصولياء، العدس، الأفوكادو، والأسمالك المشوية.

ثالثاً: تناول خل التفاح

يلعب خل التفاح الطبيعي دوراً فعّالاً في خسارة الوزن الزائد وحرق كميات كبيرة من الدهون التي تسبب السمنة الزائدة، كما ويُساعد على امتصاص العناصر الغذائيّة من الأطعمة وذلك لكي يحمي الإنسان من الإصابة بمشاكل سوء التغذيّة خلال الحميات الغذائيّة، ومن هنا ننصحك بأن تشرب كوب يومي من خل التفاح الممزوج مع كوب من الماء الدافئ أو البارد.

رابعاً: شرب كميات كبيرة من المياه

تساعد المياه على تكسير الدهون المتجمعة في مناطق الجسم المختلفة وبشكلٍ خاص البطن والأدراف، كما وتُساعد على التخلص من السموم الضّارة التي تعيقُ عملية النزول، لهذا ننصحك بأن تحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميّاً وذلك لكي تخسر وزنك الزائد بشكلٍ سريع.

خامساً: تجنب تناول السكريات والكربوهيدرات

لتخسر وزنك بشكلٍ سريع وقبل أن تشعر بالملل عليك أن تتوقف وبشكلٍ نهائي عن تناول أي نوع من السكريات الصناعيّة، وأن تقلل قدر المُستطاع من تناول الكربوهيدرات، وذلك لأنّ هذهِ الاغذية تُعيق عملية التمثييل الغذائي، وتحد من قدرة الجسم على خسارة الوزن.

 

بتقيدك بهذه النصائح البسيطة التي قدمناها لك ستتخلص من وزنك الزائد بشكلٍ سريع وقبل أن تشعر بالملل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع