Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 أشياء يقوم بها الإنسان تكشف شخصيته الحقيقيّة أمام الآخرين

5 أشياء يقوم بها الإنسان تكشف شخصيته الحقيقيّة أمام الآخرين
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:08-12-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يقوم الإنسان بالعديد من التصرفات العفويّة التي لايستطيع التحكم بها والتي تكشف عن شخصيتهِ الحقيقيّة أمام الناس، إن كان في طريقة الكلام، اللباس، السلام، النظر، وغيرها، فما هي أشهر التصرفات التي نقوم بها والتي تكشف عن شخصيتنا الحقيقيّة أمام الآخرين؟




أولاً: المصافحة

تلعب المصافحة دوراً مهماً في كشف شخصيّة الإنسان الحقيقيّة أمام الآخرين، فعندما يقوم الإنسان بالسلام على الشخص الآخر ومصافحتهِ بقوة فهذا يدل على شخصيته القويّة والجريئة، أما إذا كان السلام أو المصافحة ضعيفة فإنّ هذا يدل على ضعف شخصيّة الإنسان واهتزاز ثقته بنفسه.

ثانيّاً: ألوان الملابس

تعكس الألوان التي يعتمدها الإنسان في لباسهِ دوراً كبيراً وأساسيّاً في كشف جوانب مهمة في شخصيته أمام الآخرين، فارتداء الإنسان للألوان الغامقة والقاتمة كالأسود، الكحلي، والبني، يدلُ على حساسيتهِ الشديدة وخجلهِ، كما وتدل على أنّه شخصٌ دقيق ويبحث دائماً عن تفاصيل الأمور، أمّا الإنسان الذي يقوم بارتداء الألوان الفاتحة بشكل دائم فهو إنسان منفتح ولايهتم بكلام الناس، ويعيش حياته كما يُريد هو لا كما يُريد الآخرون.   

إقرأ أيضاً: 7 مهارات اجتماعية بسيطة تجعلك شخصاً محبّباً لدى الآخرين

ثالثاً: طريقة الكتابة

تدل الطريقة التي يكتب بها الإنسان وحجم الخط الذي يتبعهُ دوراً واضحاً في اكتشاف شخصيتهِ الحقيقيّة أمام الآخرين، فالشخص الذي يكتبُ بخطٍ صغير يدل على شخصيتهِ الخجولة والدقيقة، كما وأن ضغط الشخص على القلم بشدة أثناء الكتابة يدلُ على مواظبته وجديته، أما الشخص الحساس والعاطفي فهو لا يضغط على القلم بشدة أثناء الكتابة.

إقرأ أيضاً: كيف تتعامل مع الناس حسب شخصياتهم؟

رابعاً: المواعيد

إنّ التزام الإنسان بمواعيده الدقيقة وتجنّبه للتأخير يدل على انتظامه ودقّته والتزامه بعمله، كما ويدل على أنهّ صاحب ثقة ويُمكن الاتكال عليه لأداء أصعب المهام، أمّا الشخص الذي لا يلتزم بمواعيده فهو إنسانٌ مهمل، ومن الصعب أن يحصل على ثقة الآخرين أو إعجابهم.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح هامة تجنّبك التأخر عن موعد العمل

خامساً: نظرة العيون

تكشف نظرة عيون الإنسان جوانب عديدة من شخصيته أمام الآخرين، فالشخص الذي يحرص على النظر المباشر بعين الآخر عندما يتكلمُ معه هو شخص يتميز بشخصيته القويّة وبصدقه الكبير، أمّا الشخص الذي يتجنّب النظر المباشر في عين الشخص الذي يتكلم معه فهم شخص يُعاني من ضعف الشخصيّة والإرادة. 

 

بهذا نكون قد أنهينا وإياكَ عزيزي القارئ هذهِ المقالة التي تحدثنا فيها عن بعض الأشياء التي يقومُ بها الإنسان في حياتهِ اليوميّة، والتي تكشفُ عن شخصيتهِ الحقيقيّة أمام الآخرين.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 أشياء يقوم بها الإنسان تكشف شخصيته الحقيقيّة أمام الآخرين