Top


مدة القراءة:2دقيقة

6 نصائح هامة تجنّبك التأخر عن موعد العمل

6 نصائح هامة تجنّبك التأخر عن موعد العمل
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:24-02-2019 الكاتب: هيئة التحرير

لا أحد يتأخر عن العمل بمحض إرادته فعادةً ما يكون سبب التأخر ناتج عن ظروف طارئة كالازدحام المروري أو عطل في السيارة أو سوء الأحوال الجوية، لكن في الواقع مهما كان عذرك لن يتقبل أصحاب العمل هذا الأمر والكثير من الشركات تفرض قوانين صارمة بشأن مواعيد العمل يصل بعضها إلى توجيه الإنذار ثم الفصل المباشر من العمل، ولأننا نريد أن تكون موظف ناجح سنقدم لك عزيزي بعض النصائح التي تجنبك التأخر عن موعد العمل.




النصيحة الأولى:

عدم الحصول على كفايتك من النوم المريح ليلاً سيجعلك تعاني من صعوبة الاستيقاظ، كما أنّك ستطفئ المنبه دون أن تشعر، لذا تجنّب السهر لوقت متأخر ونم مبكراً في حدود الساعة 11 ليلاً، وحافظ على مواعيد النوم والاستيقاظ، سيساعد هذا على ضبط الساعة البيولوجية في جسمك وبالتالي ستنجح في عدم التأخر عن مواعيد العمل.

 

اقرأ أيضاً: 7 خطوات للحصول على نوم مريح وهادئ

 

النصيحة الثانية:

معظم الناس يطفؤون المنبه ويتابعون نومهم وهذا ما يتسبب في تأخرهم عن موعد العمل، لذلك احرص على وضع أكثر من منبه في غرفة نومك، واحرص على ضبط كل منبه على ساعة معينة وضعهم بعيداً عن سريرك، واختر أصوات قوية للمنبّه، سيدفعك هذا على النهوض من سريرك لكي تطفئها وهذا ما يمنحك بعض النشاط وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى عملك في الموعد المحدّد.

 

اقرأ أيضاً: كيف تتخلَّص من إدمان الغفوة بعد المنبِّه؟

 

النصيحة الثالثة:

لا يخفى على أحد بأن النوم في الظلام الدامس يحفّز الجسم على إفراز هرمون الميلاتونين المسؤول عن الشعور بالنعاس والنوم، لذا من الأفضل لك أن تفتح ستائر غرفة نومك حتى تسمح لأشعة الشمس بالتسلل إلى فراشك فيتنبه جسمك بمجرد أن يتعرّض للضوء وهذا ما سيساعدك على النهوض مباشرة والذهاب إلى العمل دون تأخير.

النصيحة الرابعة:

سوء تقدير الوقت اللازم للوصول إلى مقر الشركة هو السبب وراء معظم حالات التأخر، لذلك يجب أن تقدّر بدقة الوقت الذي تحتاجه لكي تصل إلى الشركة، سيسمح هذا في معرفة متى يجب أن تخرج من منزلك وفي حال تعرّضت لأي أمر طارئ سيكون لديك متّسع من الوقت لكي تعالج الأمر وتصل إلى العمل في الوقت المحدّد.

النصيحة الخامسة:

إذا كانت طبيعة نومك ثقيلة حاول أن تستعين بصديقك المقرّب، اطلب منه أن يوقظك صباحاً من خلال الاتصال بهاتفك المحمول والهاتف الثابت، أما إذا استعنت بأحد أفراد عائلتك اطلب منه أن يثير الضجة في المنزل وأن يمسح وجهك بالماء البارد حتى تستيقظ من نومك العميق، سيسهل عليك هذا الذهاب إلى العمل دون تأخير.

النصيحة السادسة:

الكثير من الموظفين يتأخرون عن العمل بسبب عدم تحضير أغراضهم الشخصية مسبقاً، لذا قم بتحضير كل ما تحتاج إليه مساءً من ملابس وحذاء وحقيبة وأوراق وغيرها من الأمور وضعها جميعاً في متناول يدك، سيسهل هذا الوصول إليها صباحاً ولن تحتاج لوقت إضافي في ارتداء ملابسك وتجميع ما تحتاجه وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى مقر العمل دون أي تأخير.

 

الالتزام بقوانين العمل هو الضمان الوحيد الذي يبقيك على رأس عملك لذا استعن عزيزي بالنصائح الست السابقة حتى تصل إلى عملك دون أي تأخير.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 نصائح هامة تجنّبك التأخر عن موعد العمل