Top


مدة القراءة:2دقيقة

4 نصائح من خبيرة العلاقات تريسي روس (Tracy Ross) للتعامل مع الرفض

 4 نصائح من خبيرة العلاقات تريسي روس (Tracy Ross) للتعامل مع الرفض
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:23-11-2021 الكاتب: هيئة التحرير

تريسي روس (Tracy Ross)، اختصاصية في علاج المشكلات الزوجية في مدينة نيويورك، وهي معتادة على رؤية الناس يتعرضون للرفض، ومن حسن حظِّنا أنَّ الطرائق التي تُدرِّب بها عملائها للتعافي من الانهيار السيئ يمكن أن تكون مفيدة في أي وقت تتعرض فيه للرفض، حتى كبائع.




تقدم تريسي روس 4 نصائح لمواجهة الرفض:

1. اشعر بعواطفك:

غالباً ما يتجنَّب الناس الشعور بالألم والحزن المصاحب للانفصال، تقول روس (Ross): "سيحاولون تخدير أو إلهاء أنفسهم بالتظاهر بأنَّهم لا يهتمون أو سيتورَّطون بسرعة في علاقة مع شخص آخر".

تقول روس (Ross): "إنَّه على الرغم من أهمية التحلي بالمرونة، إلا أنَّه من الضروري أيضاً التعامل مع مشاعرك السلبية والشعور بها حقاً، وينطبق الأمر نفسه على المبيعات، فلا تتجاهل الرفض، ومن الهام أن تدع نفسك تشعر بالانزعاج؛ وذلك لأنَّه من المحتمل أن يحفزك ذلك على تحسين مهاراتك كبائع".

2. أحط نفسك بالأشخاص الإيجابيين:

بعد الانفصال، من الهام تجنُّب أولئك الذين يقدمون نصائح غير مرغوب فيها مثل: "أنا لم أحبَّه أساساً"، وينطبق الكلام نفسه على من تحيط نفسك بهم مهنياً، فلا تقضِ وقتاً مع الأشخاص السلبين، بدلاً من ذلك، اختر أن تكون حول الأشخاص الذين يدعمونك ويشجعونك على القيام بعمل أفضل.

إقرأ أيضاً: ماذا يحدث عندما تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين؟

3. تذكَّر أنَّ المسألة ليست شخصيَّة على الأرجح:

تقول روس (Ross): "إنَّه في معظم الأحيان، لا يكون الانفصال شخصياً، هناك عدد لا يحصى من الأسباب التي قد تؤدي إلى الانفصال، وينطبق الشيء نفسه على المبيعات، إذا ركزت على شيء تعتقد أنَّه خطأٌ فيك، فأنت لست ذكياً بما فيه الكفاية، وشخص واحد سيشعرك بالخوف".

تقول روس (Ross): "إنَّ التعرض للرفض ليس شعوراً جيداً أبداً، ولكن إذا لم تتعامل معه على محملٍ شخصي، فستتمكن من الشعور به ثم المضي قدماً".

إقرأ أيضاً: 3 أخطاء يرتكبها رواد الأعمال حين يتعرضون للرفض

4. لا تخجل من نفسك:

يمكن أن يكون الحديث عن انفصالك عمَّن تحب فرصة للتقرب من أشخاص معينين في حياتك، تقول روس (Ross): "يشعر الناس بالحرج عندما يُرفَضون، لكنَّها بالعموم تجربةٌ يخوضها الكثيرون ويمكن أن تعزز العلاقات عند مشاركتها مع العائلة والأصدقاء الموثوق بهم".

إذا خسرت عملية بيع، فلا تخف من مشاركة الأخبار مع زملائك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى بناء روابط مهنية أقوى.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 نصائح من خبيرة العلاقات تريسي روس (Tracy Ross) للتعامل مع الرفض