Top


مدة القراءة:3دقيقة

6 نصائح تخلصك من الشعور بالخوف

6 نصائح تخلصك من الشعور بالخوف
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:23-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

الخوف هو الشعور بخطر ما قد يكون حقيقي أو خيالي، وأحياناً يتطوّر ليصبح ما يسمى بالرهاب الذي يُعيق الإنسان من ممارسة أنشطته اليومية، ونظراً لضرورة التخلص من الخوف سنقدم لك عزيزي بعض النصائح للتخلص منه.




أولاً: قوّي إيمانك بالله تعالى، فالإيمان يمنحك القوة والثقة في النفس لمواجهة أي خوف يهدّدك، لذا احرص على التقرب من الله بالصلاة والصيام والدعاء، سيساعدك هذا على التخلص من الخوف.

إقرأ أيضاً: كيف تقوّي إيمانك بالله سبحانه وتعالى

ثانياً: حاول أن تشغل نفسك عندما تشعر بالخوف، كأن تقوم بممارسة بعض التمارين الرياضية فالرياضة تفرّغ الجسم من الشحنات السلبية وهذا ما يساعد على التخلص من الخوف والتوتر.

إقرأ أيضاً: كيف يُمكن للتَّمارين الرِّياضية أن تجعل عقلك يعمَل بشكلٍ أفضل؟

ثالثاً: حاول أن تحفّز نفسك باستخدام كلمات وعبارات تقويك من الداخل، اكتب على ورقة عبارات مثل أنا قوي، أنا أستطيع، أنا ذكي، أنا لا أخاف، وعلقها في مكان يمكن أن تراها أينما ذهبت، ستزيل هذه العبارات حالة الخوف التي تشعر بها وستقويك.

شاهد بالفديو: 15 اقتباس عن الإلهام والتحفيز

رابعاً: أهم وسيلة للتخلص من الخوف هي مواجهته، أحياناً نخاف من أشياء وهمية لا وجود لها، فمواجهة الخوف ستجعلنا نكتشف أن مخاوفنا عبارة عن كذبة لذلك من الأفضل أن تواجه مخاوفك حتى تتخلص منها نهائياً.

خامساً: حاول أن تسترخي قليلاً كأن تستلقي على التخت أو تمارس اليوغا أو تجلس في الطبيعة وتتأمل، هذه الأمور ستمنحك السلام النفسي وهذا ما يساعدك على التخلص من الخوف والشعور بالراحة.

سادساً: إذا تطور الشعور بالخوف وأصبح خوفك رهاب من شيء محدّد قم باستشارة الطبيب النفسي، فهو سيعالج حالة الخوف التي تعيشها وسيمنحك القوة والإرادة التي تساعدك على التخلص من الخوف.

 

أخيراً... الخوف شعور طبيعي، لكنّ الاستمرار بالشعور به يخلق حالة من التوتر والقلق عند الشخص، احرص عزيزي على اتباع النصائح السابقة فهي ستخلصك من حالة الشعور بالخوف.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 نصائح تخلصك من الشعور بالخوف