Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

13 نصيحة هامة كي تحافظ على اتزانك في العزل الذاتي

13 نصيحة هامة كي تحافظ على اتزانك في العزل الذاتي
مشاركة 
الرابط المختصر

مع تأجيل الحفلات، وإلغاء الأحداث الرياضية، وإغلاق المدارس، وإقفال المعالم السياحية؛ ينصح الخبراء الناس أن يبقوا في منازلهم للحدِّ من انتشار جائحة فيروس كورونا في مختلف أرجاء العالم. على الرغم من أنَّ البقاء في المنزل يُعَدُّ طريقةً جيِّدةً لتحمي نفسك والآخرين من فيروس كورونا، وإجراءً هامَّاً يساعد في تقليل عدد حالات الإصابة اليومية التي تُرهِق نظام الرعاية الصحية؛ إلَّا أنَّ ذلك قد يؤدِّي إلى الملل والجنون. إليك 13 نصيحة هامة كي تحافظ على اتزانك في العزل الذاتي المنزلي.




1. حافظ على رطوبة جسمك:

من الهامِّ حقاً الحفاظ على إماهة ورطوبة جسمك في أعلى مُستوياتها؛ لذا احرص على شُربِ الكثير من السوائل خلال هذه الأيام. يمكن أن يكون استخدام زجاجةِ مياهٍ طريقةً مفيدةً لمراقبةِ مقدار ما تشربه يومياً.

2. لا تنقطِع عن الحركة:

جرِّب ممارسة التمرينات المنزلية، امشِ صعوداً ونزولاً على الدرج، واستخدم الكرسي أو الأريكة كأداةٍ للقيام بالقرفصاء، وكن مبدعاً في الحفاظ على نشاطِك وحيويَّتك.

3. اتَّصل بصديقٍ أو فردٍ من العائلة لم تتحدَّث معه منذ فترة :

تُعدّ المُكالمات الهاتفية والتحدُّث مع الآخرين طريقةً رائعةً للبقاء على تواصل، وللتفاعل مع الآخرين وإخبارهم أنَّك موجودٌ دوماً عندما يرغبون بالتحدُّث.

4. حافِظ على تواصل افتراضيّ مع العائلة والأصدقاء:

يمكن أن يكون استخدام برامج التواصل مثل: واتساب (Whatsapp) أو سكايب (Skype) أو أيِّ وسائل افتراضيةٍ أخرى للبقاء على اتصالٍ مع أحبائك مفيداً للجميع في هذه الأوقات.

إقرأ أيضاً: أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة الفورية (الدردشة)

5. اندمج مع المجتمع:

استفِد من المجتمع لمشاركة أفكارك أو مخاوفك أو الأمور التي تثُير قلقك، أو أيَّ شيءٍ ترغب بالتحدُّث عنه، فالناس من حولك موجودون دائماً للمساعدة.

6. انتبه إلى طعامك وتغذيتك:

من الهامِّ تناول الأطعمة المُغذيَّة، واتباع نظامٍ غذائيٍّ صحّيٍ ومُتوازن.

7. ضَع في اعتبارك تناولَ مُكملٍّ لفيتامين د:

ر

وجودك داخل المنزل لفتراتٍ أطول وعدم التعرِّض الكافي إلى ضوء الشمس في هذا الوقت من العام، قد يجعل من الهام التفكير في تناول مُكمِّلٍ لفيتامين د لتعويضِ النقصِ في تصنيعه من قبل الجسم.

إقرأ أيضاً: 5 أعراض يُعاني منها الإنسان بسبب نقص فيتامين د

8. شاهد فيلماً وثائقياً أو فيلماً من نوعك المُفضَّل:

إذا لم تتمكَّن من الذهاب إلى السينما حالياً، يُمكنك عيش أجوائها في المنزل.

9. اقرأ كتاباً:

هل تجد صعوبةً في إيجاد وقتٍ للقراءة في الأوقات العادية؟ مع مزيدٍ من الوقت في مُتناولك الآن، يمكن أن تكون القراءة أمراً جيداً جداً، سواءً كنت تقرأ قصصاً واقعيةً أم رواياتٍ خيالية؛ كما يمكنك أيضاً إنشاء نادٍ عبر الإنترنت لتبادل الكتب مع الأصدقاء أو العائلة.

إقرأ أيضاً: فوائد القراءة

10. العب سودوكو، أو جرِّب الكلمات المُتقاطعة أو حاول أن تقوم بالرسم والتلوين:

فقط تحدَّى نفسك، أو أطلق العنان لجانبك الفنيِّ.

11. خُذ الوقت الكافي لتنظيم خزائنك:

سواءً كانت خزائن طعام أم ملابس أم الخزانة تحت السلالم التي تسقُط مُحتوياتها في كلِّ مرَّةٍ تفتحها. الآن، يمكن أن تكون هناك فرصةٌ رائعةٌ لاقتناصها والقيام بتنظيم مكان عيشك.

12. اغسل يديك بانتظام:

فالنظافة الجيدة هامَّةٌ للغاية. تذكَّر أن عليكَ غسل يديك لمدة 20 ثانيةً على الأقل في كلِّ مرَّةٍ للحفاظ على النظافةِ الجيدة. غنِّ أغنيتك المُفضَّلة في أثناء ذلك كي لا تشعر بالملل.

إقرأ أيضاً: 7 طرق لحماية عائلتك من الفيروسات والأمراض

13. مارِس تمرينات اليقظة الذهنية أو التأمل:

قد يكون من الصعب التفكير في الهدوء والاسترخاء مع تزايد بواعث القلق والتوتر من حولنا، ولكنَّ ممارسة اليقظة الذهنية أو التأمُّل بانتظام يمكن أن يساعد في الحفاظ على تركيز الذهن، كما يُساهمُ في استرخائك العقلي والجسدي والابتعادِ قليلاً عن مصادر التوتر التي نعيشها.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 13 نصيحة هامة كي تحافظ على اتزانك في العزل الذاتي






تعليقات الموقع