تعاني معظم النساء من مشكلة بروز البطن، ويعود سبب هذا لعدة أسباب لعلّ أهمها الحمل والإسراف في تناول الطعام وقلة الحركة والخمول ورفع الأشياء الثقيلة بطريقة عشوائية، بالإضافة للعادات الغذائية الخاطئة، ولأن المرأة تحرص بشكل دائم على امتلاك جسد رشيق وجذاب سأقدم لكِ بعض النصائح التي تساعد في الحصول على بطن مشدود.

1. حتى تحصلي على بطن مشدود يجب أن تنقصي وزنك باتباع نظام غذائي متوازن، كما يجب أن تتناولي وجبات صغيرة على فترات متباعدة، فهذا يساعد معدتك على أن تصبح أصغر حجماً، وتوقفي عن تناول الطعام قبل 3 ساعات من التوجه للنوم.
2. تناولي باعتدال الأطعمة التي تسبب الغازات كالقرنبيط والفاصوليا والملفوف والبروكلي والبقول.
3. الفاكهة والخضروات مفيدة جداً للجسم ولايمكن الاستغناء عنها، إلا أن تناولها دفعة واحدة يسبب انتفاخ البطن، لذلك يجب أن تتناوليها على مدار اليوم.
4. تناولي الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم كالأفوكادو والموز والبابايا والمانجو والشمام، لأن البوتاسيوم مدر للبول، لذلك سوف تساعدكِ على تقليل احتباس الماء والانتفاخ.
5. أكثري من شرب المياه حيث يساعد الماء على تكسير الدهون وشد البطن، كما يمكنكِ أن تضعي قطرات من الليمون على ماء الشرب لتسريع عملية الهضم ولتحفيز حرق الدهون.
6. اشربي باستمرار المشروبات العشبية كاليانسون والبابونج والنعناع والشاي الأخضر، تساعد هذه المشروبات في تهدئة البطن وحرق الدهون وبالتالي الحصول على بطن مشدود دون ترهلات.
7. ابتعدي تماماً عن شرب الكحول لأنها تمنع من حرق الدهون وبالتالي تمكنكِ من الحصول على بطن مشدود، وامتنعي عن شرب المشروبات الغازية لأنّ الغازات تنتقل إلى أمعائكِ وتجعلكِ منتفخة بالإضافة لتسببها في تراكم الدهون.
8. يجب أن تمارسي بعض أنواع الرياضات كالسباحة والمشي وركوب الدراجة بما لا يقل عن 150 دقيقة في الأسبوع، حيث تساعد هذه الرياضات على حرق الدهون والحصول على بطن مشدود.
9. قلة الحركة تصيب عضلات البطن بالترهل لذلك مارسي تمارين شد البطن والمعدة 3 مرات في الأسبوع على الأقل، وينصح ممارستها في الصالات الرياضية تحت إشراف المدرب.
10. اخضعي لجلسات التدليك المنتظمة حيث يساعد تدليك منطقة البطن على تحفيز ضخ الدم والتخلص من الدهون في تلك المنطقة وبالتالي الحصول على بطن مشدود.
11. احرصي على الوقوف بشكل مستقيم ومشدود لأنّ هذه الوقفة تساعدكِ في الحصول على بطن مشدود بالتدريج، كما ينصح الخبراء استخدام الملابس التي تضغط على البطن فهي تعمل على التخلص من بروز البطن.

 

أخيراً... هكذا تعرفنا عزيزتي على أهم النصائح التي تساعد في الحصول على بطن مشدود، حاولي أن تشجعي نفسكِ لتطبيقها وإذا شعرتِ بالملل كافئي نفسكِ بأكلتكِ المفضلة.