Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 أنواع من الأعشاب تحرق دهون الجسم

5 أنواع من الأعشاب تحرق دهون الجسم
مشاركة 
4 ابريل 2016

يعتقد الكثيرون بأن الحميات الغذائيّة والتمارين الرياضيّة القاسيّة هي السبيل الوحيد لحرق الدّهون وخسارة الوزن الزائد، ولكن الدراسات الحديثة أكدّت على إمكانية خسارة الكثير من الوزن الزائد عن طريق تناول بعض الأعشاب الفعّالة لحرق الدهون، فما هي هذه الأعشاب؟ وكيف نستطيع استخدامها؟



1- الشوفان:

يتميز الشوفان باحتوائه على كميّة كبيرة من البروتين والألياف التي تعمل على تسهيل عملية الهضم، كما ويحتوي على كميّة كبيرة من المعادن التي تُساعد على زيادة معدّل حرق الدّهون، لذلك يجب الإكثار من تناول الوجبات اليوميّة من الشوفان خلال فترة انقاص الوزن، وذلك عن طريق تناوله مع الزبادي أو الحليب صباح كل يوم، وعلى العشاء أيضاً.

2- القرفة:

تُساهم القرفة بشكل كبير في عملية حرق الدّهون المتراكمة في جسم الإنسان، وبشكل خاص الدّهون الثلاثية التي تُسبب الوزن الزائد وخصوصاً في منطقة البطن، كما وتتميز القرفة بقدرتها الكبيرة على زيادة معدل حرق الدّهون في جسم الإنسان، لذلك يجب تناول القرفة يوميّاً عن طريق غليها بالقليل من الماء وشربها على الريق في الصباح وقبل النوم.

3- الكمون:

يمتلك الكمون الكثير من الخصائص الفعّالة لحرق الدهون وبشكلٍ خاص دهون البطن والمعدة، بحيث يحمي الإنسان من الإصابة بمشكلة الكرش أو البطن الكبير، وذلك لأنّ الكمون يعمل على حرق الدّهن والشحوم الزائدة والتي تعتبر المسبب الرئيسي لتشكل الكرش، ويُستعمل الكمون عن طريق غلي كأس من الماء وإضافة ملعقة من مسحوق الكمون إليهِ، وتركهِ حتّى يستنقع جيداً، ويُفضل شرب ثلاثة كؤوس من الكمون يوميّاً.

4- الهيل:

يعمل حب الهيل على إذابة وحرق الدّهون المنتشرة في الجسم، وذلك لأنه يمتلك الكثير من الخصائص الفعّالة لتكسير الدهون الثلاثيّة التي تُسبب السمنة، وهذا ماأكدتهُ الكثير من الدراسات التي أجريت في الكثير من البلدان، ويُمكن استخدام الهيل عن طريق إضافته إلى مشروباتك المفضلة كالشاي أو القهوة، أو عن طريق مضغه بشكل مباشر.

5- الشُّمر:

يمتلك الشمر الكثير من الخصائص الفعّالة والتي تعمل على تكسير الدهون والشحوم، وحرقها بسرعة قياسيّة، مما يجعل هذه العشبة في مقدمة الأعشاب الحارقة للدهون، وبشكل خاص دهون البطن والأرداف، كما ويعمل الشُّمر على كبح وسد الشهية إلى الطّعام، وهذا مايجعل الإنسان في حالة شبع دائم، ويُمكن استخدام الشُّمر عن طريق غليهِ بالقليل من الماء وشربهِ على عدة مراحل في اليوم.

الشوفان، القرفة، الكمون، الهيل، والشُّمر، 5 أنواع من الأعشاب الحارقة للدهون، والتي ستستطيع من خلالها عزيزي القارئ أن تحصل على جسم جميل ورشيق بعيداً عن أدوية حرق الدهون الضّارة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع