Top


مدة القراءة:4دقيقة

11 طريقة ذكية للتعبير عن الحب للشريك دون استعمال الكلمات

11 طريقة ذكية للتعبير عن الحب للشريك دون استعمال الكلمات
مشاركة 
الرابط المختصر

من الرائع فعلاً أن تسمعي مَن تحبِّين يقول: "أنا أحبُّكِ"، لا سيما إذا كنتِ تبادلينه المشاعر نفسها. تُثير هذه العبارة الطمأنينة والراحة في النفس، وتدفعكِ غالباً إلى الردِّ عليها بمثلها؛ لكن إذا لم تكوني تسمعين منه هاتين الكلمتَين كثيراً مثلما تتمنَّين، فقد تشعرين أنَّكِ بحاجةٍ إلى دليلٍ يُثبت حبَّه لكِ، وقد يثير ذلك الشكَّ في نفسكِ في بعض الأحيان.




من الهامِّ أن تعلَمي أنَّ ثمَّة أشخاصٌ لا يجدون التعبير عن الحبِّ بالكلمات هامَّاً دائماً وأن ثمَّة آخرون غيرهم لا يُحسُّون بالارتياح وهم يفعلون ذلك، فقد نشأ بعض الناس في عائلاتٍ لم تكن تُستخدَم فيها عبارة "أنا أحبُّك" كثيراً، أو ربَّما لم تكن تُستخدَم أبداً. بالنسبة إلى هؤلاء يمكن أن يُعَدَّ التعبير عن المشاعر بالكلمات غريباً أو مزعجاً. فإذا لم يكن الشخص الذي تحبِّينه يُعبِّر عن حبِّه بالكلمات، فقد يكون ما سبق أحدُ أسبابِ ذلك، لكنَّ ذلك لا يعني أنَّه لا يهتمُّ بكِ.

ربَّما يكون كلُّ ما في الأمر أنَّكما تستخدمان لغتَي حبٍّ مختلفتَين أو طريقتَين مختلفتَين للتعبير عن المشاعر، إذ وفقاً للخبراء ثمَّة خمس لغات حب:

  • استعمال الكلمات للتعبير عن الدعم.
  • إظهار التقدير عن طريق الدعم.
  • تقديم الهدايا أو قبولها.
  • قضاء أوقاتٍ مميزةٍ معاً.
  • التعبير عن الحب من خلال التقارب الجسدي.

إذا كنتِ ممَّن يحبُّون سماع كلمات التشجيع وكان شريككِ يُعبِّر عن حبِّه بطرائق أخرى، فقد تشعرين أنَّكما لستما مُتَّفقَين، فاحرصي على الحديث عن همومكِ مع شريكك. الحبُّ بحاجةٍ إلى أن يُعبَّر عنه بطريقةٍ أو بأخرى، فإذا كانت قنوات التواصل في العلاقة مفتوحةً، فيمكن أن يردم ذلك الهوَّة الناجمة عن سوء التفاهم. فيما يلي بضع طرائق يقول الخبراء إنَّ الناس يستخدمونها للتعبير عن حُبِّهم دون استعمال الكلمات:

1. الحديث عن مستقبلكُما معاً:

إذا كان الشخص الذي تحبِّينه يتحدَّث دائماً عن العُطَل القادمة، أو عن شوقه إلى السفر معكِ، أو عن الأشياء التي تخططان للقيام بها معاً في أثناء الأعياد؛ فهذا يبيِّن بوضوحٍ حبَّه لكِ. يفكِّر الشريك الذي يتحدَّث معكِ عن المستقبل كما لو أنَّكما ستكونان معاً في علاقةٍ حقيقةٍ طويلة الأمد.

إذا كانت الحوارات العامة التي تجريانها تتطرَّق إلى حياتكما كليكما معاً، فهذا يعني أنَّ الشريك يراكِ جزءاً من حياته.

2. الصدق والصراحة:

من السهل دائماً أن نُصارح الأشخاص العزيزين على قلوبنا، فإذا حدَّثكِ الشخص الذي تحبِّينه عن مشاعره، أو لجأ إليكِ حينما أحسَّ بالإحباط؛ فإنَّ هاتان تُعَدَّان من أبرز علامات حبِّه لكِ.

إذا صارحكِ وأظهر فعلاً أنَّه بحاجةٍ إليكِ، فقد يكون هذا غالباً تصرُّفاً يدلُّ على الحب، لا سيما إذا كنتِ تعلمين أنَّ شريككِ نادراً ما يُصارح الآخرين.

3. التعبير عن الحب باستخدام لغة الجسد:

يُظهر بعض الناس حبَّهم من خلال الاقتراب ممَّن يُحبُّون، ويُعبِّرون عن ذلك الحب بممارسة لغة جسدٍ تبعث الراحة في نفوسهم وتعكس الرغبة بالتقرُّب منهم. ليس ضروريَّاً أن تعكس لغة الجسد رغباتٍ جنسية، لكنَّها يمكن أن تتضمَّن الاحتضان، وإمساك الأيدي، والعناق الطويل.

يُعَدُّ التواصل الجسدي من أبرز الطرائق التي يستخدمها الأفراد للتعبير عن حبِّهم للآخرين.

إقرأ أيضاً: 20 من أكثر دلائل لغة الجسد شيوعاً

4. إشراق الوجه:

إذا أشعَّ وجه من تحبِّين ابتهاجاً حينما تدخلين إلى الغرفة، فقد يكون لذلك معانٍ كثيرة. ثمَّة بعض الأشياء التي ربَّما يكون التظاهر بها صعباً، وربَّما يكون هذا أحدها. إذا نظرتِ إلى وجهه بعد أن قبَّلكِ فوجدتِ أنَّ الابتسامة ارتسمَت على مُحيَّاه وأنَّ عينيه تلمعان، فهذا يعني على الأرجح أنَّ جسده يقول: "أنا أحبِّكِ"، حتَّى لو لم تَقُل ذلك شفتاه.

5. الاستفسار عن تفاصيل حياتكِ:

يُعبِّر بعض الأشخاص عن حبِّهم للآخرين من خلال تخصيص الوقت للجلوس معهم والاستفسار عن أيامهم كيف سارَت؛ وإظهارِ اهتمامٍ حقيقيٍّ في أثناء القيام بذلك. قد لا يقولون ذلك جهراً، لكنَّ تصرفاتهم تقول ما لا تقوله كلماتهم؛ إنَّه يريد بذلك التقرُّب منكِ ويهتمُّ فعلاً بكِ وبتفاصيل حياتكِ.

6. الإحساس بالسعادة عند المشاركة في الأنشطة العائلية:

يُعبِّر بعض الناس عن حبِّهم من خلال قضاء أوقاتٍ مميزةٍ مع مَن يُحبُّون، فلا يدَّخرون جهداً في الذهاب مع مَن يحبُّون إلى المنسابات العائلية على سبيل المثال. يُعَدُّ قضاء الوقت مع عائلة مَن تُحِب أحد أبرز التصرُّفات التي تُعبِّر عن الحب مثل: التمدد معاً على الأريكة ومشاهدة التلفاز، أو أداء بعض الواجبات المنزلية معاً.

7. تقديم الهدايا:

يُعَدُّ تبادل الهدايا طريقةً أخرى يتَّبعها عديدٌ من الناس للتعبير عن حبِّهم، لا سيما إذا كانوا لا يستطيعون مصارحة من يُحبُّون بذلك. يستصعب عديدٌ من الناس التعبير عن حبِّهم بالكلمات؛ لذلك يبحثون عن طرائق أخرى للتعبير عنه، إذ قد يشعر بعض الناس بأنَّ كلمات الحب أو التعبير المباشر عنه يعرِّضهم إلى الأذى، قد يُحِسُّ بعض الناس أنَّ الهدايا، أو القيام بتصرُّفاتٍ تُعبِّر عن الحب، أو التواجد مع مَن يحبُّون هي تصرّفاتٌ أكثر أماناً.

إقرأ أيضاً: 9 أنواع من الهدايا لاتحبّها المرأة

8. قراءة الأفكار:

أيستطيع مَن تحبِّين أن ينهي الجُمَل التي تقولينها، أو أن يتنبَّأ بالطرفة التي تلقينها بدقةٍ عجيبة؟ هذا يعني أنَّه يفهمك بطريقةٍ تختلف عن طريقة الأصدقاء أو الأشخاص العاديين. يعرف مَن يحبُّكِ ماذا تشعرين وبماذا تفكرين، وحتَّى لو لم يقل لك "أنا أحبُّكِ"، فمن الواضح أنَّه يهتمُّ بكِ.

9. التصرُّفات اللطيفة:

إذا كان شريككِ يحبُّكِ ويراكِ شريكاً حقيقيَّاً سترَين أنَّه يقوم بتصرفاتٍ لم يَعتَد القيام بها حتَّى يهوِّن عليكِ مصاعب الحياة. يقوم مَن يحبُّكِ بتصرفاتٍ بسيطةٍ تعني لكِ الكثير؛ قد يملأ سيارتكِ بالوقود، أو يؤدِّي بعض أعمال المنزل عنك، أو يُشغِّل الموسيقى التي ربَّما لا تعجبه لكنَّها تعجبكِ. إنَّ تصرفاتٍ بسيطةً كهذه تبيِّن أنَّه يعرف جيِّداً ما تُحبِّين.

10. التصرُّف بلطفٍ في أثناء الخلافات:

إذا كان بإمكانكما الاختلاف اختلافاً صحِّيَّاً، وأن يراعي أحدكما مشاعر الآخر -حتَّى لو كنتما غاضبين- فإنَّ هذين يمكن أن يكونا تصرُّفَين يعكسان الحُبَّ. يُعبِّر الأشخاص عن حُبِّهم حينما يتصرَّف الأشخاص الذين يُحبُّونهم بعدائية، أو ينفعلون أو يثورون غضباً من خلال إبداء التفهُّم، والتراجع إلى الخلف، وترك مجال لتقديم الدعم. يُعبِّر هؤلاء عن حُبِّهم أيضاً من خلال الانصياع إلى رغبات من يحبُّون أو خياراتهم، حتَّى لو كان ذلك يزعجهم، ومن خلال القيام بتصرفاتٍ صغيرةٍ مُتعمَّدةٍ تجعل حياة من يُحبُّون أكثر سهولة.

إقرأ أيضاً: 8 قواعد ذهبية للشجار مع شريك حياتك

11. الانتباه إلى التفاصيل البسيطة:

على الرغم من أنَّ عديدين منَّا يرغبون بأن تكون إشارات الحب التي يتلقَّونها واضحةً وصريحة، إلَّا أنَّ من الهامِّ أن نتذكَّر أنَّ التفاصيل الصغيرة تُعَدُّ أهمَّ من تلك الإشارات. ربَّما يلاحظ مَن تحبِّين أنَّكِ تَمُرِّين بيومٍ عصيبٍ فيعود إلى المنزل ومعه وجبتكِ المفضلة، أو ربَّما يرسل لكِ رسالةً يخبركِ فيها أنَّ باله مشغولٌ بكِ، أو يفاجئكِ بهديةٍ في إحدى المناسبات التي غابَت عن بالك. يُظهِر هذا أنَّه يفكِّر فيكِ ويهتمُّ فعلاً لأمرك.

من الطبيعي أن تسمعي من تحبين يقول: "أنا أحبُّكِ"، لكنَّ هذه ليست الطريقة الوحيدة للتعبير عن الحب، أو العواطف، أو الشوق؛ فابحثي دائماً عن الطرائق التي يتَّبعها من تحبين ليُعبِّر لكِ عن اهتمامه، ولا تخشي الحديث معه عن لغات الحب. قد يساعدكما هذا فعلاً في التفاهم، ويعلِّمكما كيف تُعبِّران عن حبِّكما بشكلٍ أفضل.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:11 طريقة ذكية للتعبير عن الحب للشريك دون استعمال الكلمات






تعليقات الموقع