Top


مدة القراءة:3دقيقة

10 علامات تدل على أنك تعيش حياة صادقة مع نفسك

10 علامات تدل على أنك تعيش حياة صادقة مع نفسك
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:07-05-2021 الكاتب: هيئة التحرير

لقد أخبرنا آباؤنا في أثناء نشأتنا ماذا يريدون أن نصبح عندما نكبر، فمنهم من طالب أبناءه أن يكونوا محامين، ومنهم من طالبهم أن يكونوا مهندسين، ومنهم من طالبهم أن يكونوا سياسيين. أيَّا كانت تطلُّعات آباءنا، يتعيَّن علينا في مرحلةٍ ما من الحياة أن نتحكَّم في مصائرنا؛ لذا فمن الهام أن نصل لمرحلةٍ نقول فيها إنَّنا نعيش حياةً صادقة مع أنفسنا، وليس مع أي شخص آخر؛ لذا سنقدِّم إليك 10 علامات تدل على أنَّك تعيش هذا النوع من الحياة:




1. ألَّا تخشى ارتكاب الأخطاء:

لا مفر من ارتكاب الأخطاء، ولكنَّ الأفضل ألَّا تقول كلمة "خطأ"، وتستبدلها بمصطلح "فرصة للتعلم"؛ لأنَّ هذا يعني ضمناً أنَّه لا توجد تجربة حياتية ضائعة أبداً؛ وبالتالي يمكِن النظر إلى كل شيء يَحدث لنا باعتباره وسيلة لتحسين أنفسنا، أو على الأقل، فرصة لمعرفة ما الذي نريده كنتيجة لامتلاك ما لا نريده.

2. اتِّباع الحدس:

عندما تتخذ قراراً، انتبِه إلى حدسك، فإذا شعرتَ بالارتياح، نفِّذ هذا القرار، ولكن إذا شعرتَ فجأة بالاختناق والغثيان، فحدسك يخبرك أنَّ هذا قرار خاطئ. ينتبه المرء إلى هذه المشاعر بانتظام عندما يعيش حياة صادقة مع نفسه.

إقرأ أيضاً: هل يجب أن نثق بشعورنا الغريزي عند اتخاذ القرارات؟

3. عدم الاهتمام بآراء الآخرين:

عندما تكون شخصاً يسعى إلى إرضاء الناس، لا يمكنك أبداً أن تُسعِدَ نفسك، وليس المقصود هنا أن نتوقف عن إسعاد الآخرين؛ بل هذا أمر يجب أن نفعله بالتأكيد، ولكن عندما تعيش حياة صادقة مع نفسك، تضَع نفسك كأولوية، ليس بطريقة أنانية، ولكن بطريقة تكرِّم حبك لذاتك؛ وبالتالي، لا يصبح رأي الآخرين في حياتك هامَّاً أبداً.

4. اتِّباع الشغف:

لا يعيش الأشخاص الذين يتأففون من الذهاب إلى العمل في أول يوم في الأسبوع حياة صادقة مع أنفسهم، ورغم أنَّ علينا جميعاً كسب رزقنا بالتأكيد، ولكن من الممكن أن تحوِّل شغفك إلى عمل تكسب منه مالاً، ولقد فعل عديدٌ من الناس ذلك. قد لا يكون الأمر سهلاً، ولكن يمكنك القيام به، وعندما تكون صادقاً مع نفسك، تحاول إيجاد طريقة لتحقيق ذلك.

إقرأ أيضاً: 10 أسباب تجعل اتباع شغفك أكثر أهمية من المال

5. عدم تضييع الوقت:

لا يضيع الأشخاص الذين يعيشون في انسجام مع ذواتهم الحقيقية الوقت في القيام بأمور غير مثمِرة أو ممتعِة؛ وبالتالي، إذا وجدتَ نفسك تُكثر من مشاهدة التلفاز أو متابعة وسائل التواصل الاجتماعي، فاعلم أنَّك ربما لا تعيش حياة حقيقية مع نفسك، ومع ذلك، إذا كان هذا هو ما تستمتع به حقاً، فاستمِر في القيام به.

شاهد بالفيديو: 6 أسرار لإتقان إدارة الوقت

6. التطلُّع إلى أحلامٍ كبيرة:

إذا كنتَ تعيش حياةً صادقة مع نفسك، فأنت لن تستقر كالبحيرة الراكدة؛ إذ تعلم أنَّ هناك أحلاماً كبيرة عليك أن تلاحقها، في هذه الحالة لن تقف على هامش الحياة، وستدرك وجود هدف في هذه الحياة، وتسعى باستمرار إلى تحقيقه.

7. إدراك أهمية الأشياء الصغيرة:

يبدو جني ملايين الدولارات سنوياً أمراً رائعاً بالتأكيد، ولكنَّ المال والشهرة والسُّلطة ليست الأشياء الوحيدة الهامَّة، بل تُعدُّ "الأشياء الصغيرة" مثل قضاء مزيدٍ من الوقت مع أصدقائك وعائلتك أكثر أهمية حقاً، ليس الآن فقط، ولكن طوال حياتك.

8. معرفة ما تريده في الحياة:

لا بُدَّ من أن تحدِّد أهدافاً وتضع خطةً، وأن تسعى كل يومٍ لإحراز تلك الأهداف وتنفيذ تلك الخطة. لا تجلس فقط وتنتظر ما تفعله الظروف؛ بل دع الظروف تفعل ما تريده أنت.

إقرأ أيضاً: كيف تحدد أهدافك في الحياة؟

9. عدم الخشية من اتخاذ القرارات:

قد يكون اتِّخاذ القرارات أمراً مخيفاً، إذ لن تصل إلى أي مكانٍ دون ذلك وستصبح عاجزاً، وفي ظل العجز لا مكان للتطور؛ لذا خذ قرارات جيدة باستمرار - حتى لو كانت قرارات صعبة أحياناً - من أجل المضي قدماً في الحياة.

10. تذكُّر آخر مرة شعرتَ فيها بالملل:

إذا كنتَ تحب الحياة، وتعتقد أنَّ الحياة جيدة وممتعة، وأنَّ هناك دائماً شيء ما يجب عليك تحقيقه، ولا تتذمر من عدم وجود ما تفعله لأنَّك تعلم أنَّ هناك دائماً ما يمكنك فعله للتقدُّم في الحياة، فأنت على الأرجح تعيش حياةً صادقة مع نفسك.

إنَّ الصدقَ مع النفس أمرٌ هام لتحقيق السعادة، وإذا استنكرنا حياتنا ووضعنا، ستخنقنا الحياة، وهذه ليست طريقةً جيدة للعيش؛ لذا حطِّم القيود التي تعيقك، واحرص على وضع هذه الأشياء العشرة في الحسبان دائماً.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:10 علامات تدل على أنك تعيش حياة صادقة مع نفسك