Top


مدة القراءة:2دقيقة

10 عادات يمارسها الناس السعداء

10 عادات يمارسها الناس السعداء
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:14-10-2021 الكاتب: هيئة التحرير

إذا كانت هناك رغبة واحدة يشترك فيها البشر جميعاً فهي السعادة؛ فبالنسبة إلى الأمريكيين، فإنَّ "السعي وراء السعادة" مذكور في إعلان الاستقلال الأمريكي، لكنَّ هذا يختلف من شخص لآخر؛ حيث يبقى بعض الناس سعيدين حتى في أسوأ الظروف، وبعضهم الآخر غير سعيدين على الرغم من كونهم محاطين بالنِّعم، وقد يكون جزء من هذا الاختلاف وراثي، ولكن يُقدَّر أنَّ ما يصل إلى 40% من سعادتنا يعتمد على الأفعال والأفكار التي يمكننا التحكم بها.




إذن ماذا يفعل أسعد الناس لتعزيز هذه السعادة؟

1. يستمتعون بالحياة:

يعرف الناس السعيدون متى يتوقفون عن العمل ويكونون حاضرين في الوقت الحالي، فهُم يعملون براحتهم، ولا يقضون وقتاً طويلاً في استخدام أجهزتهم، فكل لحظة في حياتهم هامة، ويُعايشون كل تجارب الحياة، وحتى في الأوقات الصعبة، لا يحاولون الهروب؛ إنَّما يجدون شيئاً جميلاً أو إيجابياً للتركيز عليه.

إقرأ أيضاً: 8 طرق بسيطة للاستمتاع في الحياة

2. لا يهتمون بالأمور الصغيرة:

يركز أسعد الناس جهودهم فقط على الأشياء التي تحقق شرطين: أن تكون هامة حقاً، وأن تكون في نطاق سيطرتهم؛ حيث إنَّ تعلُّم تجاهل الأشياء التي لا يمكنك فعل أي شيء حيالها، أو التي لا تستثمر فيها وقتك استثماراً جيداً، هو أحد أضمن الطرائق لتكون سعيداً.

3. يقاومون في الأوقات العصيبة:

يواجه الناس السعيدون التحديات، وهم لا يرون الفشل أنَّه نهاية سيئة؛ إنَّما يحاولون مجدداً، عبر بذل جهد إضافي، ويدركون أنَّ الطرق الصعبة تؤدي غالباً إلى وجهات جميلة، وتبَّين أنَّ أولئك الذين يستطيعون تجاوز الماضي والتخلي عنه والعمل بما لديهم ليسوا أسعد الناس فقط؛ إنَّما الأكثر نجاحاً أيضاً؛ وذلك لأنَّهم يعرفون كيف يتحدون الأوقات الصعبة.

شاهد بالفيديو: 19 نصيحة للعثور على السعادة في الأوقات العصيبة

4. يلتزمون بأهدافهم ورؤاهم:

يحلم الأشخاص السعيدون أحلاماً كبيرة، ثمَّ يحولون أحلامهم إلى أهداف ويعملون على تحقيقها؛ حيث إنَّهم يفهمون أنَّ أياً من هذين العنصرين دون الآخر يسبب الإحباط وعدم الرضا؛ لذلك عليك أولاً أن تحدد ما تريده ولماذا تريده، ثم تلتزم بكل ما عليك فعله لتحقيقه.

5. يحيطون أنفسهم بأشخاص سعيدين:

يعرف الأشخاص السعيدون أنَّ مَن حولهم لهم تأثير كبير في تفكيرهم وما يشعرون به وكيف يتصرفون؛ حيث يمنحك وجود أشخاص إيجابيين حولك نظرة إيجابية، وأما الأشخاص السلبيون فيغمرونك بسلبيتهم، وقد لا يمكنك تماماً تجنُّب الأشخاص السلبيين وغير السعيدين، ولكن يمكنك تقليل تأثيرهم عليك عن طريق رفض مشاركة أنماط تفكيرهم.

إقرأ أيضاً: ماذا يحدث عندما تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين؟

6. يهتمون بصحتهم:

العقل السليم في الجسم السليم؛ لذا إذا لم تهتم بطاقتك الجسدية، فلن تزدهر طاقتك العقلية، وعندما تغذي جسمك بالنوم العميق والطعام الجيد والتمرينات الرياضية، فإنَّك تغذي روحك.

7. يطورون استراتيجيات للتكيف:

تتشكل شخصياتنا من خلال تفاعلنا مع الظروف، وخاصة عندما تسوء الأمور، وتتيح استراتيجيات التكيف للأشخاص السعيدين التعامل بإيجابية مع التحديات، فالاستعدادُ للأوقات الصعبة، يمنعُ تفاقم مشكلات الحياة، وتؤدي إدارة التجارب السيئة إدارة جيدة إلى التقدم والسعادة.

8. يعطون أكثر مما يأخذون:

يُفضِّل الناس السعيدون العطاء على الأخذ، فهم يعرفون أنَّه كلَّما أعطوا أكثر، حصلوا على المزيد؛ حيث يولِّد الكرم والالتزام بمساعدة الآخرين السعادةَ ويقود إلى النجاح، وأفضل طريقة لتكون سعيداً هي أن تمنح دون توقف.

9. يستمتعون بالمخاطرة:

لا تتحقق الإنجازات دون المخاطرة، ولا يكتفي الناس السعيدون أبداً بالبقاء في منطقة راحتهم، فهم لا ينتظرون اللحظة المثالية؛ إنَّما يخلقونها باستعدادهم لمواجهة المخاطرة.

10. يهتمون بعلاقاتهم:

 قد يكون من المستحيل أن تكون سعيداً في غياب علاقات عميقة ذات مغزى، فإنَّ التواصل مع الآخرين يعزز السعادة، ويبني علاقات عميقة، ويسمح للناس بدخول حياتك، وقبول ماضيك، ودعم حاضرك، وتشجيع مستقبلك.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:10 عادات يمارسها الناس السعداء