Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

8 خطوات تساعد على تجديد طاقة جسمك

8 خطوات تساعد على تجديد طاقة جسمك
مشاركة 
الرابط المختصر

الحياة مليئة باللحظات السعيدة لكنّها أيضاً مليئة باللحظات التي نشعر فيها بالتعاسة والحزن، حيث تتسبّب مشاكل العمل وخيبات الأمل والتجارب الفاشلة والعلاقات المحبطة مع بعض الأشخاص في استنفاذ طاقتنا الإيجابية فنشعر بأننا بحاجة ماسة لكي نتخلص من كل هذه المعاناة وإعادة الطاقة والحيوية لفكرنا ولجسدنا، ولأننا نهتم بمشاعرك عزيزي سنقدّم لك فيما يلي بعض الخطوات التي تساعد على تجديد طاقة جسمك.




أولاً: المشي على شاطئ البحر

إلى جانب أنّ المشي يساعد على حرق الدهون وتحسين لياقة الجسم فهو يُعتبر أيضاً علاجاً طبيعياً لسوء الحالة المزاجية فهو يخلص الجسم من الشحنات السلبية في عملية تسمى التأريض وهذا ما يعمل على الحد من مشاعر التوتر والاكتئاب فيشعر الشخص أنه بحالة جسدية ونفسية أفضل.

ثانياً: السباحة في مياه البحر

ينصح الخبراء بضرورة ممارسة رياضة السباحة أسبوعياً وخاصة السباحة في البحر حيث تعمل مياه البحر المالحة وأشعة الشمس الدافئة على التخلّص من مشاعر التوتر والقلق، كما أنّ حركة الجسم المنظمة تفرّغ كل الشحنات السلبية التي بداخلك لتشعر بالراحة والسكينة.

اقرأ أيضاً: أهم 6 فوائد صحية لرياضة السباحة

ثالثاً: الاستحمام بالزيوت العطرية

الحمام بالمياه الدافئة مع الزيوت العطرية هي بمثابة دواء شافي لحالات التعب التي تشعر بها، أضِف إلى حوض المياه زيت اللافندر أو زيت جوز الهند أو زيت البابونج أو زيت خشب الصندل وحاول أن تسترخي لنصف ساعة، سيُشعرك هذا بالراحة وستمدّك هذه العطور بطاقة إيجابية كبيرة.

رابعاً: التدّرب على تمارين البطن

يوصي خبراء علم الطاقة بضرورة التدرّب على تمارين البطن كلّما شعرت بسوء حالتك المزاجية، قم بإغلاق عينيك وتنفّس من أنفك ببطء استمر بملء رئتيك حتى يتمدّد صدرك بالكامل، وأخيراً أخرج الهواء ببطء شديد، سيُخفّف هذا من حجم معاناتك وستشعر بالسلام الداخلي وبطاقة إيجابية كبيرة.

خامساً: الضحك والابتسامة

لا يخفى على أحد بأن الضحك والابتسامة تساعدان على استرخاء العضلات وتُحفّزان الجسم على إطلاق هرمون السعادة وهذا ما يعزّز تحسين الحالة المزاجية للأشخاص الذين يشعرون بانخفاض الطاقة، لذا احرص على المحافظة على ابتسامتك وقم بمتابعة المقاطع الكوميدية الضاحكة باستمرار.

اقرأ أيضاً: 10 طرق لرسم الابتسامة على وجهك

سادساً: التعبير عن المشاعر المكبوتة

حاول أن تخرج ما بداخلك من أحزان وهموم سواء من خلال التحدّث مع صديقك المقرب أو من خلال كتابة معاناتك على ورقة أو من خلال الذهاب للمرشد الاجتماعي، كل هذه الطرق ستُخفّف من حجم عذابك وستشعر براحة وبطاقة كبيرة عندما تخرج ما بداخلك من مشاعر.

سابعاً: ممارسة التأمل في الطبيعة

يقول الخبراء أنّ التأمل في الطبيعة يحرّر العقل والجسد من كل الضغوطات ويمنح الجسم طاقة إيجابية كبيرة، لذا احرص على الذهاب لأحضان الطبيعة، اجلس على العشب الأخضر ثم اغلق عينيك وحاول أن تركز في شيء واحد وابقى على هذه الوضعية لمدة نصف ساعة ثم افتح عينيك، ستلاحظ أنّ حالتك قد تحسّنت مباشرة.

ثامناً: النوم بشكل كافي

النوم ليلاً لمدة 8 ساعات يعيد طاقتك الإيجابية من جديد وذلك طبقًا لآخر الدراسات الأمريكية، فالعمل لساعات طويلة دون أخذ فواصل استراحة تجعلك أقل قدرة على تحمل ضغوطات الحياة ولذلك يوصى بضرورة أخذ قسط كافي من النوم ليلاً وأخذ قيلولة في وقت الظهيرة لمدة نصف ساعة، سيُعيد النوم النشاط والحيوية لجسمك ولروحك.

 اقرأ أيضاً: 6 أسباب وراء الحرمان من النوم العميق

إذا كنت تريد عزيزي أن تُخلّص جسمك من الطاقة السلبية بسرعة استعن بالخطوات السابقة فهي ستساعدك على تحقيق هذا، كما وستعيد الطاقة الإيجابية لجسمك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 خطوات تساعد على تجديد طاقة جسمك






تعليقات الموقع