Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

للسيدات: كيف تكافحي شيخوخة البشرة

للسيدات: كيف تكافحي شيخوخة البشرة
مشاركة 
20 يوليو 2018

لا نستطيع أن نوقف تقدّم العمر فظهور معالم الشيخوخة على البشرة أمر لا مفرّ منه، لكن هذا لا يعني أن نستلم للأمر الواقع فلا بد من أن نسعى بكل ما أوتينا من قوة لمكافحة ظهور التجاعيد الدقيقة والبقع الداكنة والهالات السوداء من على بشرتنا حتى تبقى شابة نضرة إلى أطول فترة ممكنة، ولأننا نهتم بجمالك عزيزتي سنقدم لك فيما يلي 7 نصائح تساعد على مكافحة شيخوخة البشرة.



النصيحة الأولى:

أهم ما يجب أن تقومي به هو أن تكثري من شرب المياه بما يعادل 12 كوب يومياً حيث تعمل المياه على ترطيب الجلد ليصبح مرناً ما يمنع تعرّضه للجفاف والتشقّق، كما أنّ المياه تُخلّص الجسم من السموم المُسبّبة للالتهابات والمشاكل الجلدية وبالتالي كل ما سبق يلعب دوراً هاماً في مكافحة شيخوخة البشرة.

 

اقرأي أيضاً: أضرار قلّة شرب الماء

 

النصيحة الثانية:

أشعة الشمس تلحق الجفاف بالبشرة وتتسبّب في ظهور الكلف والنمش والبقع الداكنة ولذلك يوصى بتجنّب التعرّض لأشعة الشمس في ساعات الذروة وبضرورة تطبيق واقي شمسي عالي الحماية وتجديده كل ساعتين، بذلك ستكافحين شيخوخة البشرة وستحافظين على شبابها لأطول فترة ممكنة.

 

اقرأي أيضاً: 6 أمراض تسبّبها أشعة الشمس في الصيف

 

النصيحة الثالثة:

الحرمان من النوم ليلاً له دور أساسي في ظهور الهالات السوداء تحت العين كما له دور في ظهور التجاعيد ومن أجل ذلك يجب أن تتجنّبي السهر لوقت متأخر وأن تنامي 8 ساعات يومياً، سيعيد النوم التوازن لعمل أعضاء جسمك وهذا ما يساعد في وصول الغذاء اللازم لبشرتك فيحدّ من ظهور معالم الشيخوخة.

 

اقرأي أيضاً: 8 أسباب تقف وراء الحرمان من النوم ليلاً

 

النصيحة الرابعة:

تناولي الخضروات الورقية والفاكهة بشكل يومي فهي غنيّة بالفلافونويد والكاروتينات اللّذان يعملان على محاربة الجذور الحرة من الجلد والجسم ما يؤدي إلى تأخر شيخوخة البشرة، كما أنّ الخضار والفاكهة يحتويان على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تُغذّي البشرة فتجعلها شابة وناعمة كالحرير.

 

اقرأي أيضاً: أهم فوائد الخضروات للجسم

 

النصيحة الخامسة:

يساعد الاستخدام اليومي للكريمات المرطبة على حماية البشرة من الجفاف الذي يتسبب في ظهور التجاعيد العميقة، لذا حرصي على دهن وجهك ورقبتك يومياً به وخاصة في المساء، يمكنك أن تستخدمي الكريم الذي يدخل في تكوينه الألوفيرا، أو زبدة الشيا، أو الفازلين، أو الجلسيرين، أو الشاي الأخضر فهو سيُرطّب بشرتك من الأعماق وسيكافح شيخوختها.

النصيحة السادسة:

الصابون يحتوي على مواد قلوية تتسبّب في تهيّج البشرة وجفافها، لذا من الأفضل أن تشتري الغسول الذي يناسب نوع بشرتك حتى تكافي شيخوختها، مثلاً إذا كانت بشرتك دهنية اشتري غسول يحدّ من الإفرازات الدهنية، أمّا إذا كانت جافة يمكنك أن تشتري غسول يحتوي على خواص مرطبة.

النصيحة السابعة:

احرصي على تقشير بشرتك باستمرار حيث يساعد المقشّر على تسريع عملية التخلّص من خلايا الجلد الميتة واستبدالها بخلايا جديدة وهذا ما يجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية، كما يمكنك أن تجري جلسة تقشير بالصنفرة فهي تزيل التصبغات الجلدية والنمش والكلف السطحي وتشد الجلد المترهل فيساعد هذا على مكافحة ظهور التجاعيد المبكرة.

 

إذا كنت تريدين المحافظة على شباب بشرتك مهما تقدمت في العمر التزمي بالنصائح السابقة فهي ستساعد على مكافحة شيخوخة البشرة، وأخيراً إذا كان لديك عزيزتي نصائح أخرى شاركينا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: للسيدات: كيف تكافحي شيخوخة البشرة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع