Top


مدة القراءة:3دقيقة

كيف تستخدم العلاقات العامة لكسب ثقة جمعيات المسنين؟

كيف تستخدم العلاقات العامة لكسب ثقة جمعيات المسنين؟
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:15-01-2022 الكاتب: هيئة التحرير

تعتمد كل حملة علاقات عامة ناجحة على الثقة، ولكن إذا كنت ترغب في التواصل مع قاطني جمعيات رعاية المسنين، فإنَّ أهمية الثقة تكون أعلى؛ وكلما زادت قدرتك على الترويج للرسائل التي تبني الثقة من خلال تكوين رابط شخصي، سيشعر كبار السن وعائلاتهم براحةٍ أسرع تجاه الخدمات المعيشية التي تقدِّمها علامتك التجارية؛ لذا تابع قراءة هذا المقال لمعرفة كيف يمكنك صياغة حملة علاقات عامة قائمة على الثقة لرعاية المسنين.




أهمية الثقة في جمعيات رعاية المسنين:

إذا كنت قد عملت في جمعيات رعاية المسنين من قبل، فسوف تعلم أنَّ التعامل مع هؤلاء العملاء له خصوصياته؛ إذ يمر كبار السن وعائلاتهم حين ينتقلون إلى مؤسسات الرعاية بمرحلة انتقالية كبيرة تغيِّر حياتهم، ولهذا فإنَّ بناء الثقة أمر ضروري للغاية لتطوير حملة علاقات عامة ناجحة لرعاية المسنين.

إذا كنت قادراً على إيصال رسالة مفادها أنَّ علامتك التجارية جديرة بالثقة ويمكن الاعتماد عليها، فسوف تريح بال العملاء المحتملين وتبدأ بتكوين علاقات قوية؛ لذا ابنِ الثقة أولاً لتجذب عملاء محتملين جدد وتحويلات أكثر، وتمهِّد الطريق لحملة تسويقية ناجحة لرعاية المسنين.

4 نصائح لكسب ثقة جمعيات المسنين من خلال العلاقات العامة:

إليك 4 نصائح يمكن لفريق العلاقات العامة بواسطتها بناء الثقة في جمعيات رعاية كبار السن:

1. كن مراعياً للوضع الخاص للمسنين وعائلاتهم:

خلال بذل جهدك في العلاقات العامة، تعامل دائماً مع جمهورك بعناية، ونظراً لأنَّ عملاءك المحتملين يواجهون تغيرات كبيرة في حياتهم، فسوف يكونون في وضع عاطفي حساس، وعلاوة على المرور بتغييرات كبيرة، هم قلقون بلا شك بشأن العديد من الأمور، مثل السلامة والأمن، ومعهم حق؛ حيث وجدت "منظمة الصحة العالمية" (World Health Organization) مؤخراً أنَّ 1 من كل 6 أشخاص ممن يبلغون من العمر 60 عاماً أو أكثر يتعرضون للإساءة في الجمعيات التي يقطنون فيها.

مهمتك هي أن تهوِّن على كبار السن وعائلاتهم؛ لذا استخدم الرسائل التي توضح كيف يتغير مجال رعاية المسنين للأفضل، وحدِّثهم عن القصص التي تثبت أنَّ علامتك التجارية تبذل قصارى جهدها لضمان السلامة، ومن خلال التطرق للمخاوف وتوضيح الحلول التي تقدِّمها علامتك التجارية، سيبدأ عملاؤك المحتملون بالوثوق بك وسيلجؤون إليك لتلبية احتياجاتهم.

شاهد بالفديو: 4 قواعد لبناء علاقات عمل قوية

2. كن صادقاً لتشجيع العملاء على وضع ثقتهم فيك:

إذا كنت ترغب في بناء الثقة في جمعيات رعاية المسنين من خلال العلاقات العامة، فإنَّ القصص التي ترويها تؤدي دوراً هاماً، وطريقة إخبار عملائك بها هامة بالقدر نفسه، فبمجرد أن يشعروا بأنَّ علامتك التجارية تبدو غير صادقة سيفقدون اهتمامهم، وفيما يأتي بعض النصائح البسيطة لتقديم رسائل تبعث على الثقة:

  • كن موجزاً: تحدَّث باختصار.
  • كن واضحاً: تجنَّب اللغة التقنية.
  • كن مباشراً: لا تستخدم المصطلحات التجارية.
  • ركز على الفوائد: ركز أقل على التفاصيل والعروض الجديدة وأكثر على كيفية تحسين حياة الناس.

ثم طبق تلك التقنيات على رسائل قوية، وعزز الرسائل التي تروج لها بالعلاقات العامة من خلال المدونات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي والكتب الإلكترونية وجميع محتوياتك للتسويق الوارد، وكلما كانت رسائلك أكثر اتساقاً، زادت ثقة العملاء المحتملين من كبار السن بعلامتك التجارية.

إقرأ أيضاً: النجاح في التسويق: 5 طرق هامة تساعد على جذب العملاء

3. توجَّه برسائلك إلى المسنين وعائلاتهم:

تذكَّر أنَّ جمهورك يشمل المسنين، لكنَّهم ليسوا وحدهم الذين يمرون بمرحلة انتقالية كبيرة في حياتهم؛ بل عائلاتهم يمرون بها معهم؛ مما يعني أنَّه يجب عليك أن تروي قصصاً تؤثر في كبار السن وعائلاتهم، عبر إضفاء الطابع الإنساني على عملية البحث والاختيار والانتقال إلى الحياة في جمعيات رعاية المسنين.

لذا تتبَّع دراسات الحالة والمقابلات والشهادات والأدلة الاجتماعية الأخرى وقدِّم منها قصصاً عن أشخاص عاشوا ظروفاً مماثلة والذين شهدوا نتائج مُرضية، وعندما يرى جمهورك أنَّ علامتك التجارية تعمل حقاً على تحسين ظروف الآخرين سيتوقعون أنَّك ستقدم لهم الخدمات ذاتها.

4. استخدم رسائل العلاقات العامة للتثقيف والإجابة عن الأسئلة:

يؤدي التثقيف دوراً جوهرياً في أيَّة حملة تسويق وارد، وبالنسبة إلى العلاقات العامة في جمعيات رعاية المسنين فهي أكثر أهمية حتى؛ لذا استخدم رسائل العلاقات العامة للتوضيح للجمهور كيف يتغير المجال نحو الأفضل، وفي الوقت نفسه، أجب فيها عن الأسئلة الرئيسة التي يهتم بها الأفراد في جمعيات الرعاية، وفيما يأتي بعض الأسئلة التي قد يكون من المفيد التحدث عنها:

  • ما هي أحدث التطورات في المجال؟
  • كيف تقدم وضعاً معيشياً أكثر أماناً وراحة لكبار السن؟
  • كيف تدعم علامتك التجارية العائلات؟
  • ما هي التطورات المتوقعة؟

أجرِ مقابلة مع عملائك وادرس بتعمق وجهات نظر شخصيات المشتري، وحاول توقُّع الأسئلة التي قد يطرحونها والإجابة عنها، وعند تقديم محتوى غني بالمعلومات ستبدو للجمهور قائداً فكرياً لا غنى عنه وخبيراً يمكن الوثوق به، وعندها سيضعون ثقتهم في علامتك التجارية وسيقصدونها لتلبية احتياجاتهم لرعاية كبار السن.

إقرأ أيضاً: فن صناعة العلاقات المميزة !!!

تعزيز تسويق رعاية كبار السن:

إذا كنت ترغب في كسب ثقة جمعيات المسنين، فإنَّ العلاقات العامة ضرورية، ولكن إذا كنت ترغب في جذب المزيد من العملاء المحتملين وتحقيق المزيد من المبيعات، فيجب أن تستكمل ذلك باستراتيجية تسويق وارد ممتازة.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:كيف تستخدم العلاقات العامة لكسب ثقة جمعيات المسنين؟