Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تحافظ على صحة جسمك

كيف تحافظ على صحة جسمك
مشاركة 
الرابط المختصر

الصحة هي أهم ما في الوجود وهي ثروة لا تقدر بثمن ولذلك يجب على كل شخص أن يحافظ على صحّته وعدم إهمال العناية بها حتى لا يتعرّض للأمراض وحتى يتمكن من ممارسة مهماته اليومية بهمة ونشاط، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي سنستعرض فيما يلي أهم الطرق اتي تساعدك على تحقيق هذا.



أولاً: تناول الطعام الصحي

أهم ما يجب أن تقوم به أن تتناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن كالخضروات والفاكهة والأسماك الزيتية والمكسرات ومنتجات الألبان والأجبان واللحوم الحمراء، هذه الأطعمة ستمنح الجسم كل ما يحتاجه من غذاء وستُقوّي جهاز المناعة.

ثانياً: الإكثار من شرب المياه

يُنصح الأطباء بشرب 8 أكواب من الماء يوميّاً وزيادة الكمية في أيام الصيف الحارة، ستحمي المياه من إصابة الجسم بالجفاف وستنظّم عمل وظائفه، كما أن المياه تخلص الجسم من الدهون المتراكمة وتطرد السموم وهذا ما يحمي من الإصابة بالأمراض.

ثالثاً: التوقف عن التدخين

التدخين مضر بالصحة فهو المسبب الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنّ التدخين من العوامل الأساسية للإصابة بسرطان الحنجرة، واللثة، والثدي، والرئة، والمبيض لذلك يجب التوقف عن التدخين مباشرة إذا ما أردت الحفاظ على صحتك.

رابعاً: تجنّب شرب الكحول

ينصح الأطباء بضرورة تجنب شرب الكحول لما فيه من مضار صحية كبير فهو يتسبب في تشمع الكبد، وبعض الدراسات أكدت أنه يزيد من احتمال الإصابة بالسرطان والتلف الدماغي لذا حاول أن تتجنب شربه إذا ما أردت الحفاظ على صحتك.

خامساً: ممارسة اليوغا

تساعد رياضة اليوغا على التخلّص من التوتر والقلق فيشعر الشخص براحة وهدوء، كما أن الرياضة تنشط الدورة الدموية وتعيد التوازن لأعضاء الجسم وتصفي الذهن وتقوي الذاكرة، وهذا ما تحتاج إليه بالفعل حتى تحافظ على صحتك.

سادساً: ممارسة التمارين الرياضية

للرياضة فوائد صحية عديدة فهي تعمل على تقوية عضلة القلب وبالتالي تحسين عمل جهاز الدوران كما أنها تقوي العظام والعضلات وتساعد على التخلص من الدهون المكدسة، فضلاً عن دورها الكبير في تقوية الجهاز المناعي وتحسين الصحة النفسية.

سابعاً: تمارين التنفس

من الضروري أن تقوم بتمارين التنفس بشكل يومي حتى تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية، خذ نفس عميق من أنفك ثم احبسه لمدة عشر ثواني ثم اخرجه ببطء من فمك كرّر العملية عدة مرات، سيساعد هذا على دخول الهواء النقي لرئتيك وهذا ما يجعلك أكثر نشاطاً وراحة.

ثامناً: النوم بشكل كافي

تجنّب السهر لوقت متأخر فهذا يضعف جهازك المناعي ويزيد من احتمال التعرض للأمراض لذا احرص على النوم بشكل كافي أي ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً، سيساعد النوم على شحن طاقة جسمك وسيقوي جهازك المناعي وكل ذلك سيحمي صحتك من الأمراض.

الطرق السابقة جميعها تساعد في الحفاظ على الصحة من الأمراض، فلا تترّدد عزيزي عن الاستعانة بها حتى تبقى صحتك قوية وحتى تتمكن من القيام بكل واجباتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تحافظ على صحة جسمك






تعليقات الموقع