النساء هم أكثر من يعاني من تراكم الدهون على الساقين والفخذين حيث تلعب العوامل الوراثية وتناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية وقلّة الحركة في تراكمها، وللأسف هذه الدهون من النوع العنيد حيث يحتاج التخلّص منها لوقت طويل فتشعر المرأة باليأس والإحباط لأنها لا تتمتّع بجسم رشيق، ولأننا نهتم برشاقة جسمك سنستعرض عزيزتي بعض التعليمات حول كيفية التخلص من دهون الساقين والفخذين.

أولاً: ممارسة رياضة المشي

تُعتبر رياضة المشي من أهم أنواع الرياضات فهي تساعد في الحفاظ على رشاقة الجسم وتخليص الساقين والفخذين من الدهون المتراكمة، لذا يُفضّل أن تمشي ما يقرب من 10,000 خطوة يومياً ،ولكي تتمكّني من ذلك ارتدي الأحذية الرياضية والملابس المريحة بعد فترة ستلاحظين أنك أصبحت أكثر رشاقة.

ثانياً: الجري لمسافات كبيرة

يوصي الخبراء بضرورة ممارسة رياضة الجري فهي الحل المناسب للتخلّص من مشكلة الوزن الزائد حيث تعمل على التخلّص من الدّهون الموجودة في كل أنحاء الجسم وخاصة الساقين والفخذين إضافةً إلى المساعدة في إزالة الترهّلات وشد الجلد، وهذا ما يجعل الجسم أكثر رشاقة وجمال.

ثالثاً: الاستعانة بالدراجة الهوائية

لركوب الدراجة الهوائية فوائد عديدة أهمها أنها تُنظّم عملية التنفس وتساعد على حرق السعرات الحرارية المُخزّنة وإذابة الدهون المتمركزة في منطقة البطن والأرداف والساقين والفخذين، إضافة إلى قدرتها في رفع لياقة الجسم وتحفيز الدماغ على إفراز الهرمونات التي تُحسّن الحالة المزاجية، لذلك يجب ركوب الدراجة يومياً لمدة ساعة كاملة.

رابعاً: الإكثار من تمارين الساقين

من الضروري جداً أن تكثري من التمارين التي تُركّز على تحريك الساقين والفخذين، قومي بالتسطّح على ظهرك ومدّي رجليكِ على الأرض ثم ضعي ذراعيك بجانبك وارفعي الرجلين معاً إلى أعلى جزء في جسدك، كرري العملية حوالي 50 مرة يومياً وستلاحظين أنك خسرت الكثير من دهون الساقين بعد أسبوع من ممارسة هذه التمارين.

خامساً: اسبحي مرتين في الأسبوع

لا يخفى على أحد بأن السباحة هي أفضل وسيلة لحرق دهون الساقين والفخذين وبناء عضلات، لذلك احرصي على ممارسة رياضة السباحة سواء في البحر أو في المسبح أسبوعياً، استمرارك في ممارسة السباحة سيُخلّصك من الوزن الزائد والترهلات وسيصبح جسمك أكثر رشاقة جمال.

سادساً: تناول الطعام الصحي

من المهم جداً أن تنتبهي إلى نوعية الأطعمة التي تتناوليها كأن تتناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل الدجاج والسمك لأنها تقوي العضلات، وقومي بإضافة الفواكة والخضروات على نظامك الغذائي اليومي لأنها غنية بالألياف التي تقلل نسبة الدهون في الجسم لتصبح الساقين والفخذين أكثر نحافة.

سابعاً: الإكثار من شرب المياه

لكي تتخلّصي من دهون الساقين والفخذين يجب أن تُكثري من شرب المياه أي بما يعادل لتر ونصف حيث تعمل المياه على تكسير الدهون وطرد السموم من الجسم، وحتى تتخلّصي من وزنك الزائد يوصى بشرب كأس من المياه قبل تناول الوجبة بنصف ساعة، سيعطيك هذا إحساساً بالامتلاء والشبع.

 

إذا كنت تعاني عزيزتي من دهون الساقين والفخذين احرصي على الالتزام بالتعليمات السابقة فهي ستُخلّصك منهم بشكل نهائي لتستعيدي رشاقتك وحيويتك من جديد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة