Top


مدة القراءة:2دقيقة

طرق طبيعية لعلاج انتفاخ ما تحت العين

طرق طبيعية لعلاج انتفاخ ما تحت العين
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:15-09-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يعدّ انتفاخ منطقة تحت العين أو ما يسمّى بأكياس تحت العين من المشاكل الجمالية الشائعة جداً بين الناس فعلى الرغم من عدم خطورتها على الصحة إلا أنها تؤثر على المظهر الخارجي فيبدو الشخص أكبر من عمره الحقيقي، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة عزيزي أدعوك لقراءة المقال سنعرفك فيما يلي على أسباب هذه المشكلة وأهم طرق علاجها.




أسباب انتفاخ منطقة ما تحت العين:

  • التقدّم بالعمر: تضعف الأنسجة والعضلات الداعمة للعين مع التقدم في العمر ما يسبب في ارتخاء الجفن للأسفل وحدوث الانتفاخ.
  • الوراثة: إذا كان أحد الأبوين يعاني من هذه المشكلة فعلى الأرجح انتقالها إلى الأبناء والأحفاد.
  • قلّة النوم: السهر لوقت متأخر وعدم أخذ قسط كافي من النوم ليلاً يتسبّب في انتفاخ منطقة الجفن.
  • احتباس السوائل: من علامات الإصابة باحتباس السوائل ورم وانتفاخ الأنسجة في منطقة القدمين والجفون وزيادة حجم البطن.
  • التعرّض للشمس: التعرض للشمس دون وضع واقي شمسي يتسبّب في انتفاخ منطقة تحت العين.
  • التهاب الجلد: يرافق التهاب منطقة الجفن مجموعة من العلامات كالحكة، انتفاخ وتورم الجفن، الاحمرار.
  • الغدة الدرقية: من العلامات الشائعة لنقص نشاط الغدة الدرقية انتفاخ تحت العين والوجه.
  • عادات أخرى: سوء التغدية، التدخين، الإدمان على تعاطي المخدرات والكحوليات يتسبّب في تغيّرات هرمونية في الجسم وهذا ما يؤدي إلى انتفاخ منطقة تحت العين.

طرق طبيعية لعلاج انتفاخ ما تحت العين:

الطريقة الأولى: الإكثار من شرب المياه

ينصح الأطباء بضرورة شرب ما لا يقل عن 12 كوب من المياه يومياً لأن المياه تحافظ على توازن السوائل في الجسم وتقوم بترطيبه وهذا ما يقلل من الإصابة باحتباس السوائل، فضلاً على أنّ المياه تساعد في طرد السموم وترطب البشرة فتمنع بذلك من ظهور التجاعيد عليها.

إقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء بانتظام

الطريقة الثانية: كمادات الشاي الأحمر

قم بغلي مقدار كوب من المياه وضع كيسين شاي بداخل الماء واتركهما لمدة 5 دقائق ثم قم بعصرهما جيداً وضعهما في الثلاجة، بعد ذلك قم بوضع الكيسين على عينيك واسترخي لمدّة نصف ساعة، ستساعد هذه الكمادات على تهدئة انتفاخ العينين وتورمهما.

الطريقة الثالثة: شرائح الخيار الطازج

تعتبر شرائح الخيار الطازج أحد أهم الطرق التي تساعد على تقليل الالتهاب وتساعد أيضاً على شد الجلد وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة، قطع الخيار إلى شرائح رقيقة وقم بتوزيعها على كامل وجهك وبما فيها منطقة تحت العين كرّر العملية عدة مرات حتى تحصل على نتيجة أفضل.

الطريقة الرابعة: مكعبات الثلج

ينصح الخبراء بضرورة استخدام مكعبات الثلج فهي تهدئ الجلد الملتهب وتعالج الانتفاخ بشكل سريع كما أنها علاج مثالي للهالات السوداء،  قم بلف مكعب الثلج بقطعة شاش معقم واتركها لمدة دقيقة تحت عينيك، كرّر العملية عدة مرات في اليوم حتى تحصل على نتيجة سريعة.

الطريقة الخامسة: شرائح البطاطا

تعتبر البطاطا من العلاجات الطبيعية الفعّالة  للتخلص من انتفاخ العيون وذلك لغناها بمضادات الالتهابات، ضع شرائح البطاطا الرقيقة تحت العينين واتركها لمدة ربع ساعة ثم بدل الشرائح بشرائح أخرى واتركها لنفس المدة، سيخلصك هذا من الانتفاخ نهائياً.

إقرأ أيضاً: 6 أطعمة فعّالة لعلاج الالتهابات المُختلفة

الطريقة السادسة: هلام الصبّار

يحتوي هلام الصبّار على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين E وهذه المواد تعالج انتفاخ العينين وتخلّص بشرتك من التجاعيد والخطوط الدقيقة، كل ما عليك فعله هو أن تضع الهلام الطبيعي تحت العينين لمدة ساعة ثم اشطفه بالمياه كرّر العملية يومياً.

مشكلة انتفاخ العينين من المشاكل الجمالية الشائعة فإذا كنت تعاني منها استعن بالطرق الطبيعية التي قدمناها لك، وإذا لم تحصل على نتيجة مرضية ننصحك هنا باستشارة الطبيب المختص.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:طرق طبيعية لعلاج انتفاخ ما تحت العين