Top


مدة القراءة:2دقيقة

توابل وأعشاب لزيادة الذكاء وتقوية الذاكرة

توابل وأعشاب لزيادة الذكاء وتقوية الذاكرة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:20-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تختلف الوسائل المُستخدمة لتقوية الذكاء والقدرة الإبداعية عند الإنسان، ولكن هل تعلم بأنّك تستطيع تنمية الذكاء لديكَ عن طريق الغذاء؟ وهل تعلم أنّ هُناك مجموعة من التوابل والأعشاب لديها قوة كبيرة لدعم عمل المخ وزيادة الذكاء؟




1- الأوريجانو:

الأوريجانو

تحتوي الأوريجانو على نسبة مُرتفعة من المواد المُضادة للأكسدة، وقد أكدت الكثير من الدّراسات أنّ تناول مُستخلص أوراق الزعتر يُساعد في تحسين المزاج والنفسيّة، وتُساعد هذهِ التوابل أيضاً على تقليل القلق وتحسين التّعلُم والتركيز، لذلك ننصحُك بتناول الأوريجانو بشكل دائم.

2- الكركم:

الكركم

يُساعد الكركم في الحفاظ على صحة العقل حيث يحتوي الكركم على مادة تُسمى الكركمين التي تُساعد في الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة لدور الكركمين الكبير في تحسين الذاكرة والعمل على تطور الذكاء عند الإنسان.

3- الزعتر البري:

الزعتر

يحتوي الزعتر على الزيوت الطيّارة التي تزيد من مُستويات أحماض أوميجا3 الدّهنيّة التي تُساعد في الحفاظ على صحة الدّماغ من التعرض لأمراض الذاكرة والنسيان مع تقدم العمر، كما أنّها تُساعد على تحسن قٌدرة الإنسان على التعلُم وتنمية الذّكاء.

4- القرفة:

القرفة

تُساعد القرفة في الوقاية من مرض الزهايمر، ولقد أثبتت الكثير من الدّراسات على أنّ عملية التمثيل الغذائي للقرفة تحتوي على بنزوات الصوديوم التي لها الكثير من التأثيرات الإيجابيّة على وظائف المُخ وتعمل على تحسن القُدرة الذكائيّة عند الإنسان.

إقرأ أيضاً: تعرف على أهم الفوائد الصحية للقرفة

5- القرنفل:

القرنفل

القرنفل هو من التوابل العطريّة التي تعمل كمُنشط للعقل بسبب الخصائص المُضادة للأكسدة التي تحتويها، ويُساعد زيت القرنفُل أيضاً على تنشيط الدّماغ ويمنح الإنسان المزيد من الإنتباه والتركيز ويُحارب العجز في التعلُم والذّاكرة.

6- المرمريّة:

المرمريّة

تحتوي المرمريّة على حمض الكارنوسيك الذي يُكافح الشيخوخة في المُخ عن طريق إفراز المواد المُضادة للأكسدة التي تحمي الإنسان من الإصابة بالزهايمر، بالإضافة لاحتواء المرمريّة على مُركب الأستيل كولين الذي يعمل على تحسين وظائف الذّاكرة ويُساعد على التعلُم السريع.

7- إكليل الجبل:

إكليل الجبل

يُساعد إكليل الجبل على مُحاربة ضرر الجذور الحُرة في الدّماغ، ويعمل أيضاً على تحفيز نمو الأعصاب ويمنع بالتالي من تلف الخلايا العصبيّة التي تؤدي لحدوث مشاكل في الذّاكرة والنسيان.

8- جوزة الطيب:

جوزة الطيب

تحتوي جوزة الطيب على الميريستاسين التي تعمل على زيادة نشاط الدّماغ وتحسين الذّاكرة ومنع الإصابة بمرض الزهايمر، كما تُساعد على زيادة القُدرة على التّعلُم وتنمية الذّكاء عند الإنسان وبشكلٍ كبير.

الأوريجانو، الكركم، الزعتر، القرفة، القرنفل، المرمريّة، إكليل الجبل، جوزة الطيب، 8 أنواع من التوابل والأعشاب المُفيد لتنمية الذّكاء والقُدرات العقليّة عند الإنسان، تعرفتم من خلال هذهِ المقالة على فوائدهُم التفصيليّة، وماعليك الآن عزيزي إلّا الحرص على إدخال هذهِ التوابل والأعشاب في نظامك الغذائي اليومي للاستفادة قدر الإمكان من فوائدها الكبيرة.        


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:توابل وأعشاب لزيادة الذكاء وتقوية الذاكرة