Top


مدة القراءة:2دقيقة

9 أطعمة مفيدة للحفاظ على صحة المخ

9 أطعمة مفيدة للحفاظ على صحة المخ
الرابط المختصر

المخ كغيره من أعضاء جسم الإنسان يحتاج إلى نوع معين من الأغذية ليُحافظ على عمله السليم طوال الحياة بعيداً عن الإصابة بأمراض الذاكرة والنسيان، لهذا سنرشدك فيما يلي لبعض الأنواع من الأطعمة الطبيعيّة التي تساهم في الحفاظ على صحة المخ والتي يجب أن تتناولها بشكلٍ دائم.




أولاً: الأفوكادو

يتميّز الأفوكادو باحتوائه على كميّةٍ وفيرةٍ من الدهون والعناصر الغذائيّة التي تزيد من قدرة المخ على العمل بشكل سليم وصحي، لهذا ننصحك بأن تواظب على تناول نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل بشكلٍ يومي.

 

اقرأ أيضاً: أهم الفوائد الصحيّة للأفوكادو

 

ثانياً: التوت البري

يحتوي التوت البري على كميّةٍ كبيرة من عنصر الفلافونويد الذي يقوم بتحسين عمل الذاكرة والدماغ، كما يُساهم في تغذية الخلايا المسؤولة عن عمل المخ لوقاية الإنسان من الإصابة بالنسيان، لهذا عليك أن تتناول بضع ثمرات من التوت يوميّاً.

ثالثاً: بذور الكتّان

تلعب بذور الكتان دوراً فعّالاً في تقوية ذاكرة الإنسان والحفاظ على صحة المخ لوقايتهِ من الإصابة بالضعف والتراجع المرتبط بالعمر، لهذا ننصحك بأن تحرص على تناول وجبة من بذور الكتان يوميّاً وبشكلٍ خاص في الصباح.

رابعاً: البروكلي

يتميّز البروكلي باحتوائه على كميّةٍ وفيرة من فيتامين C والأحماض الدهنيّة التي تساعد على تنشيط عمل المخ ووقايته من الإصابة بالضعف والتراجع، كما وأن البروكلي يُساعد على زيادة معدّل ذكاء الإنسان وتنميتهِ.

خامساً: الأسماك

يتميّز السمك بغناه بالعديد من العناصر المفيدة كالأوميجا3 الذي يلعب دوراً أساسيّاً في تعزيز صحة المخ والدماغ، لوقاية الإنسان من الإصابة بأمراض الزهايمر، لهذا من الضروري أن تحرص على تناول ما لا يقل عن ثلاث وجبات من السمك إسبوعيّاً.

سادساً: البيض

يحتوي البيض على كميّةٍ وفيرة من عنصر الكالسيوم الذي يُساعد على تعزيز عمل المخ، وعلى تقوية ذاكرة الإنسان ووقايتها من الإصابة بالضعف والتراجع، لهذا ننصحك بأن تواظب على تناول بيضة مسلوقة واحدة على وجبة الإفطار.

سابعاً: المُكسرات

لتحافظ على صحة المخ والدماغ ولتقي نفسك من الإصابة بمشكلة ضعف الذاكرة و النسيان، ننصحك بأن تحرص على تناول وجبات يوميّة من المكسرات الغنيّة بالأحماض الدهنيّة كالأوميجا3 التي تغذي الخلايا العصبيّة وتزيد من قدرتك على الحفظ والتذكر.

 

اقرأ أيضاً: أهم أنواع المكسّرات وفوائدها العظيمة للجسم

 

ثامناً: زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على كميّةٍ وفيرة من المواد المضادة للأكسدة، هذهِ المواد التي تساعد على تقوية عمل المخ، وعلى الوقاية من الإصابة بأمراض الذاكرة، لهذا عليك أن تضيف زيت الزيتون إلى مختلف الأطعمة اليوميّة التي تتناولها.

تاسعاً: الرمان

لكي تحمي نفسك من الإصابة بأمراض الذاكرة عليك أن تحرص على تناول الرمان بشكلٍ دائم، وذلك لأنه يحتوي على كميات من المواد الغذائيّة التي تغذي الخلايا العصبيّة والجزيئات الحرة المنتشرة في المخ.

 

اقرأ أيضاً: 9 فوائد صحيّة للرمان

 

هذه هي الأطعمة الطبيعيّة الأساسيّة التي يجب أن تتناولها بشكلٍ دائم، لتحافظ على صحّة المخ لديك، ولتقي نفسك من الإصابة بأمراض الذاكرة والنسيان.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:9 أطعمة مفيدة للحفاظ على صحة المخ






تعليقات الموقع