Top
مدة القراءة: 5 دقيقة

انشاء وتوثيق حساب جديد على موقع تويتر Twitter

انشاء وتوثيق حساب جديد على موقع تويتر Twitter
مشاركة 
الرابط المختصر

يعتبر تويتر Twitter أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم. هذه الشبكة التي تمّ إنشاؤها عام 2006 يستخدمها حوالي 321 مليون مستخدم حسب آخر إحصائية موجودة على موقع ويكيبيديا. وفي عام 2012 أصبح تويتر متوفر باللغة العربية. ويُعدّ الجمهور السعودي الشعب الأكثر استخداماً لتويتر بين شعوب العالم.

يتميز تويتر عن غيرة من منصات التواصل الاجتماعي، بأن التغريدات يمكن أن نكتبها بطول 280 حرف كحد أعظمي، مما يغنينا عن قراءة المقالات الطويلة. هذه التغريدات يمكن أن تكون نص بسيط، أو صور، أو فديو، أو روابط لمواضيع ومقالات أخرى.



1. انشاء حساب تويتر جديد برقم هاتف:

Twitter - Register 1

  • نقوم بإدخال الاسم ورقم الهاتف، ثمّ نضغط زر التالي. في حال عدم وجود رقم الهاتف، نقوم بإدخال البريد الالكتروني عوضاً عنه، ويمكننا لاحقاً إضافة رقم هاتف للحساب بعد إنشائه.

Twitter - Register 2

  • نضغط زر التسجيل، يقوم تويتر بإخبارنا بضرور التحقق من رقم الهاتف عن طريق إرسال رسالة نصية إليه، أو التحقق من البريد الالكتروني في حال استخدمنا بريد الكتروني في الخطوة السابقة بدلاً من رقم الهاتف. نضغط زر موافق.

Twitter - Register 3

  • نقوم بإدخال رمز التوثيق الواصل برسالة نصية SMS إلى جهاز الهاتف، أو رمز التوثيق الواصل إلى البريد الالكتروني ثمّ نضغط زر التالي.
  • نقوم باختيار كلمة مرور قويّة وإدخالها، ثمّ نضغط زر التالي.

Twitter - Register 4

  • يقوم بعدها تويتر بسؤالنا عن المواضيع التي نهتم بها ليقوم باقتراح عرضها علينا، نختار اهتماماتنا مثلاً الرياضة أو التنمية البشرية، نضغط زر التالي، ثم النافذة الأخرى أيضاً زر التالي.
  • نضغط السماح بالتنبيهات ليقوم تويتر بإرسال الإشعارات لنا دائماً، ونقوم بالموافقة عليها من شريط عناوين المتصفح.

وبذلك نكون جاهزين لعمل أوّل تغريدة من حسابنا على تويتر.

إقرأ أيضاً: كيفية البحث عن تغريدات تويتر وحفظها للرجوع إليها لاحقاً

2. انشاء حساب تويتر جديد بدون رقم هاتف:

  • التوجه إلى صفحة التسجيل في موقع تويتر من الرابط التالي (Signup).

  • إدخال اسم المستخدم وعنوان البريد الالكتروني في الحقلين المخصصين لذلك، وفي حال عدم ظهور حقل للبريد الالكتروني، قم بالضغط على عبارة "استخدام البريد الالكتروني بدلاً من ذلك" (Use email instead)، ثمّ اضغط زر التالي.

  • قد تظهر لك نافذة "تخصيص تجربتك"، أنت حرّ هنا في وضع إشارة الصح أم لا، ثمّ اضغط زر التالي.

  • اضغط زر التسجيل في هذه الخطوة الثالثة، ثمّ قم بتأكيد عنوان البريد الالكتروني على موقع تويتر، وذلك عن طريق تزويد موقع تويتر برمز التوثيق في رسالة البريد الالكتروني الواصلة إلى بريدك الالكتروني. نقوم بإدخال رمز التوثيق في المكان المخصص له على موقع تويتر. ثمّ نضغط زر التالي.

  • تظهر نافذة جديدة تطالبنا باختيار كلمة مرور، نختار كلمة مرور ثمّ نضغط زر التالي.

  • نقوم باختيار صورة شخصية للحساب ونضغط زر التالي.

  • في الخطوة التالية نقوم بكتابة شرح بسيط كنبذة تعريفية بنا، وثمّ نضغط زر التالي.

  • سيقوم تويتر بسؤالنا فيما إذا كنا نريد استيراد لائحة أصدقاء على تويتر، نختار لاحقاً.

  • يقوم بعدها تويتر بسؤالنا عن المواضيع التي نهتم بها ليقوم باقتراح عرضها علينا، نختار اهتماماتنا مثلاً الرياضة أو التنمية البشرية، نضغط زر التالي، ثم تظهر نافذة أخرى يقترح فيها تويتر ان نتابع أشخاصاً معيّنين، نقوم باختيار متابعة للأشخاص أو الحسابات التي نهتم بها ثمّ نضغط زر التالي.

  • يقوم تويتر بسءالنا عن ما إذا كنا نريد تفعيل التنبيهات، نقوم باختيار تفعيل التنبيهات.

  • حسابك أصبح جاهزاً للاستخدام، ويمكنك تخصيص باقي إعدادت حسابك من اختيار صورة للخلفية والبدء بمتابعة الحسابات والتغريدات عبر تويتر.

إقرأ أيضاً: الأبعاد المثالية لصور مواقع شبكات التواصل الاجتماعي

3. كيفية ربط حساب تويتر برقم هاتف (إضافة/تغيير رقم هاتف الحساب)

  • نقوم بالضغط على الصورة الشخصية من أعلى يسار الصفحة، ثمّ نختار الإعدادات والخصوصية.
  • نختار الهاتف المحمول من قائمة الإعدادات على يمين الشاشة.
  • نقوم باختيار الدولة، ثمّ نقوم بإدخال رقم الهاتف، ونضغط زر المتابعة.
  • يقوم تويتر بإرسال رمز التحقق غلى هاتفك، قم بإدخال رمز التحقق ومن ثمّ اضغط زر تفعيل الهاتف.
  • تظهر رسالة تمّ تفعيل هاتفك لتؤكد لنا أنّ الأمر تمّ بنجاح.

Twitter - Adding phone number

4. طريقة توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء:

إنّ عملية توثيق الحسابات بشكل عام كانت مخصّصة للمشاهير والإعلاميين والرياضيين والسياسيين والشركات ذات العلامات التجارية المعروفة والحكومات، وغيرها، إلاّ أنّ تويتر غيّر قواعد المعادلة في عام 2016 وأتاح توثيق الحسابات للعموم، حتى لو كنت شخصاُ عادياً وغير مشهور. وبعد توثيق الحساب تظهر علامة زرقاء بجانب اسم الحساب تدلّ على أنّ حسابك أصبح موثّقاً، وبالتالي ستتخلص من مشاكل انتحال الشخصية، إذ يصبح بإمكانك التبليغ على الحسابات التي تنتحل شخصيتك وسيقوم تويتر بالنظر بالأمر وإغلاقها في حال ثبت ذلك، كما أنّ لتوثيق الحسابات فوائد أخرى ككسب ثقة الناس بأنك شخص حقيقي وغير وهمي وغيرها.

بدأ تويتر بعملية توثيق الحسابات في عام 2009 ثمّ تبعه في ذلك كلّ من +Google عام 2011، وفيسبوك عام 2012، وإنستغرام عام 2014، وبنترست عام 2015، كما بإمكانك إرسال طلب على يوتيوب لتوثيق حسابك عندما يصل عدد مشتركيك إلى 100 ألف مشترك.

لسوء الحظ، قام تويتر في شباط 2018 بإيقاف ميزة توثيق الحسابات التي كانت متاحة للجميع عن طريق الرابط https://verification.twitter.com/، وهي مازالت متوقفة حتى تاريخنا هذا. والصورة التالية المأخوذة من موقع تويتر، تبيّن أنّ عملية توثيق الحسابات متوقفة حالياً:

صورة تظهر أنّ توثيق حساب تويتر متوقف، موجودة على موقع تويتر.

وفي جميع الأحوال فإنّ خطوات توثيق حساب تويتر كانت بسيطة كالتالي:

  1. الدخول إلى موقع توثيق الحسابات في تويتر عبر الرابط التالي: https://verification.twitter.com/
  2. تعبئة النموذج (Form) الموجود في الموقع عن طريق البدء بإدخال اسم مستخدم تويتر الذي تريد توثيقه.
  3. هناك شروط يجب تحقيقها قبل توثيق الحساب، لذلك إذا كان حسابك غير مستوفي لهذه الشروط كأن يكون ملفك الشخصي بدون صورة شخصية، أو أن يكون الحساب غير مربوط مع رقم هاتف، سيعرض عليك تويتر الأمور التي يجب عليك تداركها لبدء عملية توثيق الحساب.
  4. بعد تلافي الأخطاء السابقة، سيطلب منك تويتر وضع روابط لمواقع مرجعية تشير إلى حسابك أو إلى شخصيتك، على أن تكون هذه المواقع مشهورة ومعروفة.
  5. سيطلب منك تويتر أخيراً شرحاً ملخصاً تبيّن فيه لما أنت مؤهّل لأن يصبح حسابك موثقاً، أو لماذا يجب أن يكون حسابك موثقاً.
  6. الخطوة الأخيرة ضغط زر "الإرسال" (Submit)، لتبدأ بعدها عملية الانتظار ريثما ينظر المختصون في تويتر بمدى أهلية حسابك للتوثيق. ويقومون بعدها بتوثيق حسابك في حال كان مستوفي لجميع الشروط.
إقرأ أيضاً: الدليل المبسّط لاحتراف منصة التدوين المُصَغّر تويتر Twitter

5. كيف نقوم بمتابعة حساب النجاح نت على تويتر:

عملية متابعة الحسابات (الصفحات) على تويتر، ومنها حساب النجاح نت على تويتر، سوف تظهر تغريدات هذا الحساب على الصفحة الرئيسة الخاصة بنا. والخطوات هي كالتالي:

  • نقوم بالتوجه إلى مربع البحث في تويتر.
  • نكتب اسم الصفحة المراد البحث عنها أو اسم المستخدم الخاص بالصفحة، في حالتنا هنا نكتب إما النجاح نت أو نكتب إشارة @ ومن ثمّ كلمة annajahnet بدون فراغات، حيث إشارة @ ضرورية قبل اسم أي مستخدم، نضغط على اسم الحساب.
  • أو يمكنك الضغط هنا للوصول مباشرةً: النجاح نت على تويتر

Twitter - Following Annajah.NET account 1

  • يعد أن تفتح الصفحة الخاصة بالنجاح نت، نقوم بضغط زر تابع Follow على يسار الصفحة، فيتحول اسم الزر إلى مُتابَع مما يدل على أننا الآن نتابع صفحة النجاح نت على تويتر.

Twitter - Following Annajah.NET account 2

كما نلاحظ أيضاً أن تويتر يقترح علينا حسابات أخرى مرتبطة لنقوم بمتابعتها.

الجدير بالذكر أنّ تويتر قام مؤخراً بتطوير الواجهة الحالية والشكل الخارجي للموقع، وقد تظهر بعض الاختلافات البسيطة بين هذه المقالة والواجهة الحالية، إلا أنّ الجوهر الرئيسي لتويتر وهو التدوين المصغر لن يتأثر، وستستمر عملية التغريدات الصغيرة ومتابعة الحسابات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: انشاء وتوثيق حساب جديد على موقع تويتر Twitter




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع