Top
مدة القراءة: 7 دقيقة

انشاء حساب جديد في فيسبوك

انشاء حساب جديد في فيسبوك
مشاركة 
الرابط المختصر

يكاد لا يخلو جهاز هاتف محمول من تطبيق فيسبوك، فكل شخص تقريباً يملك حساب على فيسبوك، إذ أعلنت الشركة في عام 2019 أنّ عدد مستخدمي فيسبوك وصل إلى 2.41 مليار مستخدم نشط شهرياً، وهي نسبة تفوق ثلث سكان الكرة الأرضية البالغ عددهم حالياً 7.7 مليار نسمة، مما جعل فيسبوك يتربّع على عرش شبكات التواصل الاجتماعي الموجودة اليوم من حيث عدد المستخدمين النشطين شهرياً. من هنا كان لا بدّ لنا أن نتعرّف على الخطوة الأولى للدخول في عالم فيسبوك وهي إنشاء حساب جديد على منصة التواصل الاجتماعي هذه.



ملاحظة: يجب أن نعلم أنّه يجب على كل شخص يريد إنشاء حساب فيسبوك جديد أن يكون قد بلغ من العمر 13 سنة على الأقل. كما يجب عليك امتلاك إمّا بريد إلكتروني ("جيميل" أو "آوت لوك" أو "ياهوو" على سبيل المثال) أو رقم هاتف.

إنشاء حساب فيسبوك جديد باستخدام الحاسب الشخصي:

تعتبر خطوات إنشاء حساب جديد على فيسبوك بسيطة وسهلة:

1. قم بتشغيل متصفح الإنترنت الذي تستخدمه عادةً سواءً أكان جوجل كروم أم فايرفوكس أم غيرهما، ثمّ قم بالتوجّه إلى الصفحة التالية:

https://www.facebook.com/r.php

2. قم بإدخال كلّ من:

  • الاسم والكنية.
  • البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وفي حال قمت بإدخال بريد إلكتروني، فيتوجب عليك إعادة إدخاله مرة أخرى، ومن ثمّ قم باختيار كلمة مرور ضمن القواعد المعروفة كأن تكون 8 محارف على الأقل وتحتوي أحرف وأرقام ورموز لزيادة الأمان.
  • تاريخ الميلاد (كما ذكرنا يجب أن يكون العمر 13 سنة فما فوق).
  • الجنس: ذكر، أنثى، مخصص.

3. اضغط زر "إنشاء حساب في فيسبوك" كما يظهر في الصورة التالية:

إنشاء حساب في فيسبوك

4. في هذه الخطوة ستظهر صفحة يطالبك فيها فيسبوك بإدخال رمز تأكيد حساب فيسبوك في الحقل المخصص، حيث سيصل هذا الرمز كبريد إلكتروني في حال قمت بالتسجيل باستخدام البريد الإلكتروني في الخطوة الثانية، أو كرسالة نصيّة SMS في حال قمت باختيار التسجيل باستخدام رقم هاتف أيضاً في الخطوة الثانية، ثمّ اضغط زر "متابعة"، كما يظهر في الصورة التالية:

رمز تأكيد حساب فيسبوك

5. ستظهر عبارة "لقد قمت بتأكيد حسابك بنجاح بالبريد الإلكتروني ---. قم باستخدام البريد الالكتروني لتسجيل الدخول"، في دلالة على نجاح عملية إنشاء حساب جديد، كل ما عليك الآن الضغط على زر "موافق" ومن ثمّ البدء باستخدام حساب فيسبوك الجديد كما تشاء. كما هو مبيّن في الصورة التالية:

لقد قمت بتأكيد حسابك بنجاح بالبريد الإلكتروني

6. ستحتاج إلى تأكيد بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، ليتمكن فيسبوك من التأكد أنّك المالك الحقيقي لهذا البريد الالكتروني، وذلك عن طريق رمز يقوم فيسبوك بإرساله إلى بريدك الالكتروني، ومن ثمّ سيقوم فيسبوك بمطالبتك بهذا الرمز.

إقرأ أيضاً: انشاء وتوثيق حساب جديد على موقع تويتر Twitter

إنشاء حساب فيسبوك جديد باستخدام هاتف محمول يعمل بنظام أندرويد:

1. قم بتثبيت تطبيق فيسبوك لأجهزة أندرويد من سوق جوجل بلاي من الرابط التالي.

2. قم بتشغيل تطبيق فيسبوك، ومن ثمّ الضغط على زر "إنشاء حساب جديد على فيسبوك" في أسفل التطبيق.

إنشاء حساب جديد على فيسبوك

3. اضغط زر "التالي" للانضمام إلى فيسبوك، ومن ثمّ قم بإدخال اسمك الحقيقي وكنيتك في الحقول المخصصة لذلك، ثمّ اضغط زر "التالي".

بإدخال اسمك الحقيقي وكنيتك

4. قم بإدخال تاريخ ميلادك، وجب التذكير أن يكون العمر فوق 13 سنة، ثمّ اضغط زر "التالي".

تاريخ ميلادك

5. اختر الجنس (ذكر، أنثى، مخصص) ثمّ اضغط زر التالي.

الجنس

6. قم بإدخال رقم هاتفك المحمول، ثمّ اضغط على زر "التالي"، يمكنك بدلاً من استخدام رقم هاتفك استخدام بريدك الالكتروني للتسجيل ولعمل ذلك اضغط على عبارة "تسجيل باستخدام عنوان البريد الالكتروني" في أسفل التطبيق، ثمّ قم بإدخال البريد الالكتروني واضغط على زر "التالي".

استخدام رقم هاتفك أو استخدام بريدك الالكتروني للتسجيل

7. في هذه الخطوة عليك اختيار كلمة سر تكون ضمن المعايير المعروفة بحيث لا يقلّ طولها عن 8 محارف، يفضّل أن تحتوي كلمة المرور على أحرف كبيرة وأحرف صغيرة وأرقام ورموز بحيث تكون سهلة التذكر بالنسبة لك وصعبة التخمين من قِبَل الغير بنفس الوقت.

اختيار كلمة سر

8. في الخطوة التالية، تظهر "الشروط والخصوصية" وبضغطك على زر "تسجيل" فأنت توافق على الشروط وسياسة البيانات وسياسة ملفات تعريف الارتباط المقدّمة من قبل فيسبوك، يمكنك أيضاً بدلاً من الضغط على زر "تسجيل" الضغط على عبارة "تسجيل دون تحميل جهات اتصالي" حتى لا يقوم فيسبوك بتحميل نسخة من جهات اتصالك - وعرض صفحات جهات اتصالك عليك لتقوم بإضافتهم كأصدقاء على فيسبوك (هذا في حال كنت تريد إنشاء حساب لا تريد استخدامه لأغراض النشر والإطلاع عليه من قبل الغير).

الشروط وسياسة البيانات وسياسة ملفات تعريف الارتباط المقدّمة من قبل فيسبوك

9. في الخطوة التالية سيعرض عليك فيسبوك أن يقوم بحفظ كلمة المرور عوضاً عنك، وبالتالي لن يطالبك فيسبوك بكلمة مرور للدخول إلى حسابك عند تشغيلك للتطبيق على هذا الهاتف، اضغط "حفظ كلمة المرور" أو اختر "ليس الآن".

حفظ كلمة المرور عوضاً عنك

10. في حال اختيارك في الخطوة السابقة "حفظ كلمة المرور" سيقوم فيسبوك بعرض صفحة تذكير تحوي بريدك الالكتروني (أو رقم هاتفك) مع كلمة المرور كنوعٍ من التذكير حتى لا تنسى كلمة المرور، يمكنك أخذ لقطة شاشة والاحتفاظ بها في مكانٍ آمن في حال كنت من الأشخاص كثيري النسيان. اضغط زر "موافق" للمتابعة.

صفحة تذكير تحوي بريدك الالكتروني (أو رقم هاتفك) مع كلمة المرور

11. سيُطالبك فيسبوك في هذه الخطوة بتحديد صورة شخصية لملفك الشخصي ليتمكّن أصدقاؤك من العثور عليك، يمكنك التقاطها مباشرة عن طريق كاميرا هاتفك، أو يمكنك اختيار صورة من معرض الصور على هاتفك. قم بإضافة صورة أو تخطي هذه الخطوة عن طريق ضغط زر "تخطي" في أعلى يسار التطبيق لإضافتها لاحقاً.

تحديد صورة شخصية لملفك الشخصي ليتمكن أصدقاؤك من العثور عليك

12. في هذه الخطوة سيعرض عليك فيسبوك القيام بتحميل جهات اتصال هاتفك، ليقوم بعدها باقتراح جهات اتصالك لتضيفهم عندك كأصدقاء في فيسبوك. يمكنك اختيار "تحميل جهات الاتصال" أو الضغط على زر "تخطي" في أعلى يسار التطبيق.

تحميل جهات اتصال هاتفك

13. أنت الآن جاهز لبدء هذه التجربة الممتعة، إذ أصبح لديك حساب فيسبوك جديد على هاتفك، يمكنك البدء في استخدامه لعمل منشورات ومشاركتها مع أصدقائك، والتفاعل مع منشورات أصدقائك والصفحات التي تهتمّ بها. كما ننصح دائماً بإضافة رقم هاتف إلى حسابك وتفعيل المصادقة ذات العاملين (التحقق بخطوتين 2FA) لمزيد من الأمان.

14. في المرة القادمة التي ستقوم فيها بتشغيل تطبيق فيسبوك، سيطالبك التطبيق بتأكيد ملكيتك لبريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، كل ما عليك هو الضغط على زر "نعم هذا عنوان بريدي الالكتروني" ليقوم فيسبوك بتأكيد ملكيتك لهذا البريد الالكتروني، أو الضغط على "تأكيد باستخدام الرمز بدلاً من ذلك"، ومن ثمّ يمكنك اختيار البريد الإلكتروني أو التأكيد برقم الهاتف، وبعدها تقوم بإدخال الرمز الواصل إلى بريدك الإلكتروني أو الرمز الواصل إلى رقم هاتفك، ومن ثمّ الضغط على زر "تأكيد".

أصبح لديك حساب فيسبوك جديد على هاتفك يمكنك البدء في استخدامه لعمل منشورات ومشاركتها مع أصدقائك، والتفاعل مع منشورات أصدقائك والصفحات التي تهتمّ بها

إقرأ أيضاً: 6 معلومات خاصة تجنّب وضعها على فيسبوك

إنشاء حساب فيسبوك جديد باستخدام هاتف محمول يعمل بنظام iOS (أيفون):

1. قم بتثبيت تطبيق فيسبوك لأجهزة iOS (أيفون أو أيباد) من متجر تطبيقات أبل من الرابط التالي.

2. قم بتشغيل تطبيق فيسبوك، ومن ثمّ الضغط على زر "إنشاء حساب جديد" في أسفل التطبيق.

إنشاء حساب جديد

3. تظهر عبارة ترحيبية، تبيّن أنه سيتم مساعدتك لإنشاء حسابك في فيسبوك، اضغط زر "بدء الاستخدام" لبدء الانضمام إلى فيسبوك.

عبارة ترحيبية، بدء الاستخدام

4. في هذه الخطوة قم بإدخال الاسم الأول (اسمك الحقيقي) واسم العائلة (كنيتك) في الحقول المخصصة لذلك، ثمّ اضغط زر "التالي".

إدخال الاسم الأول (اسمك الحقيقي) واسم العائلة (كنيتك)

5. قم بتحديد تاريخ ميلادك (اليوم، الشهر، السنة)، وجب التذكير أن يكون العمر فوق 13 سنة، ثمّ اضغط زر "التالي".

6. اختر الجنس (ذكر، أنثى، مخصص) ثمّ اضغط زر "التالي".

الجنس (ذكر، أنثى، مخصص)

7. قم بإدخال رقم هاتفك المحمول، عن طريق تحديد الدولة أولاً من القائمة على اليسار، ومن ثمّ إدخال رقم الهاتف ثمّ اضغط على زر "التالي"، يمكنك بدلاً من استخدام رقم هاتفك استخدام بريدك الالكتروني للتسجيل ولعمل ذلك اضغط على عبارة "استخدام عنوان بريدك الإلكتروني"، ثمّ قم بإدخال البريد الالكتروني واضغط على زر "التالي".

إدخال رقم هاتفك المحمول

8. في هذه الخطوة علينا اختيار كلمة سر تكون ضمن المعايير المعروفة بحيث لا يقلّ طولها عن 8 محارف، يُفَضّل أن تحتوي كلمة السر على حروف كبيرة وحروف صغيرة وأرقام ورموز بحيث تكون سهلة التذكر بالنسبة لك وصعبة التخمين من قبل الغير بنفس الوقت.

اختيار كلمة سر

9. في الخطوة التالية، تظهر "الشروط وسياسة البيانات" وبضغطك على زر "تسجيل" فأنت توافق على الشروط وسياسة البيانات وسياسة ملفات تعريف الارتباط المقدّمة من قبل فيسبوك.

الموافقة على الشروط وسياسة البيانات وسياسة ملفات تعريف الارتباط المقدّمة من قبل فيسبوك

10. ستظهر شاشة "جارٍ إنشاء الحساب..." عليك الانتظار ريثما يتم إنشاء حسابك في فيسبوك.

شاشة

11. في الخطوة التالية سيعرض عليك نظام التشغيل iOS أن يقوم بحفظ كلمة المرور عوضاً عنك ضمن كلمات المرور التي يقوم بحفظها ليذكرك بها في حال نسيانها أو لاستخدامها لاحقاً بدون الحاجة إلى تذكرها وكتابتها، فقط عليك استخدام بصمة إصبعك وسيقوم هاتفك بكتابة كلمة المرور عنك، اضغط "حفظ كلمة السر" أو "عدم السماح" الخيار هنا لك.

حفظ كلمة المرور

12. سيطالبك فيسبوك في هذه الخطوة بتحديد صورة شخصية لملفك الشخصي ليتمكن أصدقاؤك من العثور عليك، يمكنك التقاطها مباشرة عن طريق كاميرا هاتفك، أو يمكنك اختيار صورة من ألبوم الصور على هاتفك. قم بإضافة صورة أو تخطي هذه الخطوة عن طريق ضغط زر "تخطي" في أعلى يسار التطبيق لإضافتها لاحقاً.

تحديد صورة شخصية لملفك الشخصي ليتمكن أصدقاؤك من العثور عليك

13. في هذه الخطوة سيعرض عليك فيسبوك القيام بتحميل جهات اتصال هاتفك، ليقوم بعدها باقتراح جهات اتصالك لتضيفهم عندك كأصدقاء في فيسبوك. يمكنك اختيار "بدء الاستخدام" أو الضغط على زر "تخطي" في أعلى يسار التطبيق ثمّ زر "ليس الآن".

تحميل جهات اتصال هاتفك

14. في المرة القادمة التي ستقوم فيها بتشغيل تطبيق فيسبوك، سيطالبك التطبيق بتأكيد ملكيتك لبريدك الإلكتروني أو لرقم هاتفك، كل ما عليك هو إدخال الرمز الوارد إلى بريدك الإلكتروني أو الرمز الواصل إلى رقم هاتفك، ومن ثمّ الضغط على زر "إرسال".

تأكيد ملكيتك لبريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك

15. أنت الآن جاهز لبدء هذه التجربة الممتعة، إذ أصبح لديك حساب فيسبوك جديد على هاتفك يمكنك البدء في استخدامه لعمل منشورات ومشاركتها مع أصدقائك، والتفاعل مع منشورات أصدقائك والصفحات التي تهتمّ بها. كما ننصح دائماً بإضافة رقم هاتف إلى حسابك وتفعيل المصادقة ذات العاملين (التحقق بخطوتين 2FA) لمزيد من الأمان.

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل فيديو من الفيس بوك على حاسوبك أو هاتفك

الخلاصة:

إنّ إنشاء حساب جديد في "فيس بوك" يتطلب منك فقط وجود رقم هاتف أو بريد الكتروني لديك، وكما رأينا فإنّ هذه العملية تتطلب منك فقط تزويد فيسبوك باسمك وكنيتك وتاريخ ميلادك، بالإضافة إلى رقم هاتفك أو بريدك الالكتروني، إنّها خطوات غير صعبة يمكن حتى للمستخدم العادي اتباعها بسهولة ليحصل في نهاية المطاف على حساب فيسبوك جاهز للاستخدام، والبدء في نشر المنشورات والتفاعل مع منشورات الغير عبر فيسبوك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: انشاء حساب جديد في فيسبوك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع