Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

كيفية البحث عن تغريدات تويتر وحفظها للرجوع إليها لاحقاً

كيفية البحث عن تغريدات تويتر وحفظها للرجوع إليها لاحقاً
مشاركة 
الرابط المختصر

تويتر أحد المواقع التي لم يعد يمكن الاستغناء عنها لكثير من المشاهير والسياسيين، الذين يقومون بالتغريد في هذه المنصّة بشكل يومي، من أخبار، وأحداث، ومؤتمرات، ودروس، وغيرها الكثير الكثير من التغريدات. وفي خضم هذا الكم الهائل من التغريدات على تويتر، لا بُدّ من طريقة للبحث عن التغريدات التي تهمّنا وفلترة هذه التغريدات، ومن ثمّ حفظها ضمن العلامات المرجعية للرجوع إليها لاحقاً.



البحث عن تغريدة معيّنة ضمن الحساب

بعض الحسابات وصل عدد التغريدات فيها إلى عشرات الآلاف أو مئات الآلاف، وقد نحتاج إلى الرجوع إلى تغريدة معيّنة، كنّا قد قرأناها من قبل في ذلك الحساب، لذلك هل بإمكاننا البحث عن تغريدة معينة ضمن حساب معيّن على تويتر؟

الجواب: نعم، يمكننا ذلك.

لنأخذ مثال على ذلك، لنبحث عن تغريدة تحتوي عبارة "الوصول للنجاح" ضمن صفحة "النجاح نت" على تويتر. نكتب في خانة البحث: 

“from:annajahnet الوصول للنجاح”

تسلسل عملية البحث هي كالتالي: نكتب كلمة (:from) ثمّ نكتب بعدها اسم الصفحة على تويتر (على سبيل المثال annajahnet) ثمّ العبارة المراد البحث عنها (الوصول للنجاح).

كما يمكنك الدخول إلى الصفحة التالية https://twitter.com/search-advanced?lang=ar لتقوم بعملية بحث متقدّمة.

إقرأ أيضاً: 4 نصائح لتغريد فعال على تويتر

حفظ التغريدات في العلامات المرجعية Bookmarks

تصادفنا في كثير من الأحيان أثناء تصفحنا للتغريدات المنشورة عبر تويتر، تغريدات نريد أن نحتفظ بها لنعود إليها لاحقاً، ميّزة كهذه موجودة في تويتر وتسمّى العلامات المرجعيّة Bookmarks.

يمكن حفظ التغريدات التي نصادفها ضمن العلامات المرجعية الموجودة لدينا، والخطوات هي كالتالي:

  • في أسفل التغريدة المراد حفظها، يوجد مجموعة من الأزرار، وَأَحَدْ هذه الأزرار هو زر يشبه زر المشاركة في أجهزة أيفون، زر سهم متجه إلى الأعلى ضمن مربع يشبه الكأس الفارغ، نقوم بالضغط على هذا الزر.
  • نقوم باختيار إضافة التغريدة إلى العلامات المرجعية.
  • يقوم تويتر بإضافة التغريدة إلى علاماتنا المرجعية، وإظهار رسالة "تمت إضافة التغريدة إلى علاماتك المرجعيّة".

الصورة التالية توضّح هذه العملية:

Twitter - Add to bookmark

بهذه الخطوات يتم حفظ التغريدة للرجوع إليها لاحقاً، ولمراجعة التغريدات المحفوظة في العلامات المرجعيّة، نقوم بالانتقال إلى القائمة على يمين الشاشة ونختار العلامات المرجعية Bookmarks، فيقوم تويتر بعرض جميع التغريدات المحفوظة في العلامات المرجعيّة.

إزالة التغريدات من العلامات المرجعية Bookmarks بعد الرجوع إليها

بعد حفظ التغريدة في العلامات المرجعية، يمكننا الرجوع إليها كما بيّنَا سابقاً، وبعد الرجوع إليها قد لا نحتاج إلى الاحتفاظ بها ضمن العلامات المرجعيّة، لذلك لإزالة التغريدة من علاماتنا المرجعيّة، كل ما علينا اتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بفتح العلامات المرجعيّة من القائمة على يمين الشاشة، ثمّ نتوجّه للتغريدة المحفوظة مسبقاً المُرَاد إزالتها من العلامات المرجعيّة.
  • في أسفل التغريدة المحفوظة، يوجد مجموعة من الازرار، وأحد هذه الأزرار هو زر يشبه زر المشاركة في أجهزة أيفون، زر سهم متجه إلى الأعلى ضمن مربع يشبه الكأس الفارغ، نقوم بالضغط على هذا الزر.
  • نقوم باختيار إزالة التغريدة من العلامات المرجعية.
  • يقوم تويتر بإزالة التغريدة من علاماتنا المرجعية، وإظهار رسالة "تمت إزالة التغريدة من العلامات المرجعيّة لديك".

الصورة التالية توضّح هذه العملية:

Twitter - Remove from bookmark

إنّ عمليتي البحث والإضافة إلى العلامات المرجعية، تُسَهّلان عمل الباحثين عن المعلومات ضمن وقت قصير، إذا ليس عليهم سوى البحث عن التغريدات التي تهمّهم، ومن ثمّ إضافتها للعلامات المرجعية للرجوع إليها لاحقاً حين توفر الوقت لديهم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيفية البحث عن تغريدات تويتر وحفظها للرجوع إليها لاحقاً




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع