Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

الفلفل الأسود وفوائده الصحيّة

الفلفل الأسود وفوائده الصحيّة
مشاركة 
19 يونيو 2019

المانغنيز، النحاس، الكالسيوم، الحديد، فيتامين k، مضادات الأكسدة والألياف، كل هذهِ العناصر الغذائيّة موجودة في الفلفل الأسود هذا العنصر الغذائي المُميز الذي استخدمه الإنسان منذ آلاف السنين في إعداد أصناف متنوعة من الأطعمة لطعمهِ الرائع ونكهتهِ المميزة التي يُضفيها للطعام. سنتحدث من خلال هذه المقالة عن الفوائد الصحيّة الرائعة التي يُقدمها الفلفل الأسود لجسم الإنسان.



1- الحفاظ على صحّة المعدة:

يُساعد الفلفل الأسود في إفراز حمض الهيدروكلوريك الذي يُسهّل عملية الهضم في المعدة، ويقي من مختلف المشاكل المعويّة التي تُصيب الإنسان كالإمساك والإسهال.

2- التخلّص من سموم الجسم:

إضافة الفلفل إلى الطعام يُساعد على إفراز العرق والبول، حيث يُساعد التخلّص من البول والعرق الزائدين على تخليص الجسم من السموم المتراكمة بهِ، كما أنه يُساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح لطرد كافة أنواع السموم من الجسم

3- الوقاية من السرطان:

أكدت الدراسات والأبحاث العلميّة على دور الفلفل الأسود الرائع في الوقاية من مختلف أنواع السرطان وبشكلٍ خاص سرطان الثدي، حيث يُساعد البيبرين الموجود في الفلفل الأسود على إيقاف نمو الخلايا السرطانيّة.

4- الوقاية من أمراض القلب:

إنّ إستعمال الفلفل الأسود في النظام الغذائي له دور كبير في الحفاظ على صحة القلب، وقد أكدت الدراسات على أنّ البيبرين الموجود في الفلفل الأسود يُساعد في الوقاية من الإلتهابات وتنظيم ضغط الدّم، وهي عوامل جيدة لتحسين صحة القلب والأوعيّة الدّمويّة.

إقرأ أيضاً: 8 علامات واضحة تدل على الإصابة بأمراض القلب

5- علاج قشرة الرأس:

يُساعد الفلفل الأسود في التخلص من قشرة الرأس بسبب خصائصهِ المُضادة للبكتيريا والالتهابات، ويُستخدم عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون إلى كوب من الحليب الرائب ودهنهِ على الرأس جيداً وتركهِ لمُدة نصف ساعة قبل غسلهِ بالماء الدافئ.

6- مفيد لصحة البشرة:

أكدت الدراسات على أنّ الفلفل الأسود يُساعد على زيادة نضارة وصحة البشرة عن طريق التخلص من السموم في الجلد، كما أنّ استخدام الفلفل الأسود المطحون يُساعد على تقشير البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميت، والمساهمة في نضارة البشرة، كما ويُساعدُ الفلفل الأسود على إمداد الجلد بالأوكسجين وجميع العناصر الغذائيّة الضروريّة لهُ، كما أنّ له خصائص مُضادة للإلتهابات والجراثيم وهذا يُساعد على الوقاية من الإصابة بحبّ الشباب والبثور المزعجة.

7- علاج الاكتئاب:

لقد أثبتت الدراسات الدور الكبير الذي يقوم بهِ الفلفل الأسود في تحسين المزاج والتخلص من حالات الاكتئاب، وذلك لاحتوائه على مادة البيبرين التي تعمل على تحسين الحالة المزاجيّة للإنسان.

إقرأ أيضاً: كيف تتخلص من الاكتئاب النفسي وتعيش حياة سعيدة

الحفاظ على صحة المعدة والبشرة، التخلص من سموم الجسم وقشرة الرأس، الوقاية من أمراض السرطان والقلب، وعلاج حالات الاكتئاب، كل هذهِ الفوائد الصحيّة الرائعة يُقدمها الفلفل الأسود لجسم وصحة الإنسان، لذلك يجب عليك إدخال الفلفل الأسود في نظام غذائك الغذائي اليومي.  


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: الفلفل الأسود وفوائده الصحيّة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع