Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أهم النصائح لتخفيف التوتر والقلق لدى العروس يوم الزفاف

أهم النصائح لتخفيف التوتر والقلق لدى العروس يوم الزفاف
مشاركة 
الرابط المختصر

تشعر العروس في يوم زفافها بنوع من التوتر والقلق، ففكرة الانتقال إلى حياة الزوجية بعد سنين من العزوبية والتفكير بالمسؤوليات الجديدة التي ستتحملها بعد الزواج يجعلها تشعر ببعض التوتر، كما أن التفكير حول كيف ستسير حفلة الزفاف وهل ستبدو جميلة في الفستان الأبيض يزيد من حدة قلقها وقد يحرمها كل ما سبق من الاستمتاع في هذه الليلة المميزة. ولأننا نريد أن تشعرين بالسعادة والفرح في يوم الزفاف سنقدم لك عزيزتي أهم النصائح لتخفيف التوتر والقلق.



أولاً: مارسي التمارين الرياضية الخفيفة

قد لا يكون لديك متسع من الوقت لممارسة الرياضة في يوم زفافك لكن الخبراء يشددون على ضرورة الاستيقاظ صباحاً في هذا اليوم لممارسة بعض التمرينات الخفيفة لمدة نصف ساعة، يمكنك مثلاً أن تمارسي تمارين الإستطالة، المشي والجري، ركوب الدراجة الهوائية ستحفز هذه الرياضات الجسم على إفراز هرمون السيروتونين وهذا ما يخفف من حدة التوتر والقلق.

ثانياً: ممارسة رياضة اليوغا

اختلي بنفسك لبعض الوقت وقومي بممارسة اليوغا في مكان هادئ، ستعمل اليوغا على إفراغ عقلك الباطن من الضغوط التي يعاني منها وستنجحين في التخلص من القلق والتوتر عن طريق التركيز على وضعية الجسم وطريقة التنفس الصحيحة، وهذا ما يجعلك بحالة نفسية أفضل.

ثالثاً: اخضعي لجلسة تدليك

أكّدت الدراسات العلمية أن جلسات التدليك تساعد على خفض مستويات الكورتيزول المسبب للإجهاد وهذا ما يجعل المرء يشعر بالراحة، كما أنّ التدليك يريح الأعصاب ويهدئ آلام العضلات فيتلاشى التوتر والقلق بشكل نهائي لذا احرصي على الخضوع لجلسة تدليك في يوم الزفاف.

رابعاً: استعيني بالمشروبات المهدئة

يؤكد الأطباء أنّ المشروبات العشبية هي الخيار الأمثل لتحسين الحالة النفسية يوم الزفاف وذلك لما لها من تأثير مهدئ على الأعصاب ولذلك ينصح بشرب النعناع، البابونج، الكركدية، الزنجبيل، اليانسون، الكراوية، القرفة، وتجنبي شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين فهي تزيد من حدة توترك.

خامساً: نامي جيداً قبل يوم زفافك

يجب أن تكوني بكامل نشاطك وحيوتك في يوم زفافك، وفي حال لم تحصلي على كفايتك من النوم قد يزداد احتمال تعرضك للقلق والتوتر لذا يجب أن تنامي ما لا يقل عن 9 ساعات قبل يوم زفافك، سيساعدك هذا على الاستيقاظ صباحاً وأنت بحالة نفسية جيدة وستكونين في قمة نشاطك.

سادساً: استمعي للأنغام الموسيقا الهادئة

أول ما يجب أن تقومي به عندما تستيقظين صباحاً هو أن تبدئي نهارك بالاستماع لأنغام الموسيقا الهادئة، سيشعرك هذا ببعض الراحة وستكونين بحالة مزاجية أفضل وبالتالي سيخف احتمال تعرضك للتوتر والقلق، فضلاً على أن الموسيقا ستهيؤك لاستقبال هذا اليوم المميز من عمرك.

سابعاً: عبّري بحرية عن كل ما تشعرين به

لا تحبسي مشاعرك عزيزتي فهذا يزيد من حدة القلق والتوتر حاولي أن تخرجي كل ما بداخلك من أفكار وأشياء ومشاعر لشخص مقرّب منك، وإذا عجزت عن ذلك قومي بكتابة ذلك على ورقة ثم قومي بتمزيقها ورميها، سيُشعرك هذا ببعض الراحة، وستتمكنين من متابعة أحداث هذا اليوم المميز بسعادة وهناء.

إقرأ أيضاً: ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياة للمؤلف ديل كارنيجي

الأطعمة الممنوعة في يوم زفافكِ:

1- المشروبات المنبهة:

تحتوي المشروبات المنبهة على كميّةٍ كبيرة من الكافيين الذي يُسببُ لكِ التوتر والقلق خلال يوم الزفاف، كما ومن الممكن أن يساعد الكافيين على ظهور حب الشباب في وجهكِ، لذلك فهو من المشروبات الضارة يوم الزفاف.

2- الحليب ومنتجاتهٍ:

يُعتبر الحليب من المشروبات المفيدة ولكن ليس في يوم زفافكِ، وذلك لأنّهُ يؤثرُ في بعض الأحيان على عملية الهضم بشكلٍ سلبي ويُسبب بعض الانتفاخ والغازات، لذلك لا يُفضل أن تشربيهِ في يوم الزفاف.

3- النشويات:

تؤثر الأطعمة النشويّة على عمل الأمعاء، وتتسببُ في مشكلة الإصابة  بعسر الهضم، لذلك عليكِ أن تبتعدي عن تناول البطاطا، الخبز الأبيض، والأرز في يوم زفافكِ.     

4- الأطعمة الحارة:

تُؤثر الأطعمة الحارة والبهارات على حرارة الجسم وتجعلك تشعرين بالحر الشديد، كما وتؤثرُ على رائحة فمك وتجعلها سيئة، لذلك ننصحكِ في الابتعاد عن تناول أي نوع من الأطعمة الحارة والتي تحتوي على البهارات.

5- مشروبات الطاقة:

تساعد هذهِ الأنواع من المشروبات على زيادة نسبة القلق عند الإنسان، كما وتجعلكِ تشعرين برغبةٍ زائدة بالتبول، وهذا ماقد يُصيبك بالإحراج الشديد خلال حفل الزفاف.

 

النصائح السابقة تخفف التوتر والقلق لدى العروس يوم الزفاف، فاحرصي عزيزتي على الاستعانة بها حتى تشعري بالسعادة والفرح في هذه الليلة الرائعة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أهم النصائح لتخفيف التوتر والقلق لدى العروس يوم الزفاف




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع