يتمنّى الجميع بدء يومهم بسعادة وتفاؤل لكنّ هذه الأمنيات لا تتحقق دائماً فالشعور بالرغبة في النوم والملل من العمل والتفكير بالواجبات التي سنقوم بها تجعل مزاجنا يسوء بشكل كبير، ولأن الساعات الأولى من النهار تؤثر على حالتنا النفسية طيلة اليوم قدم الخبراء مجموعة من الطرق التي تساعد على تحسن المزاج عند الاستيقاظ صباحاً.


محتويات المقالة

    أولاً: خذ قسط كافي من النوم

    قلة النوم والسهر لوقت متأخر والأرق يمنع الجسم من الحصول على قسط كافي من الراحة وهذا ما يتسبب في الاستيقاظ بمزاج سيء، ولذلك يجب النوم جيداً والحفاظ على مواعيد النوم والاستيقاظ قدر الإمكان، فكل ذلك سيمنحك النشاط والحيوية عند الاستيقاظ صباحاً.

    ثانياً: اختر أغنية هادئة للمنبه

    الكل يضبط المنبه من أجل الاستيقاظ على الوقت المحدد فإذا كانت النغمة صاخبة وذات إيقاعات سريعة بالتأكيد ستستيقظ بمزاج سيء وهذا ما يؤثر على نفسيتك طيلة النهار، ومن أجل هذا ينصحك الخبراء باختيار نغمة تحبها للاستيقاظ على أنغامها، سيُحسّن ذلك حالتك المزاجية بشكل كبير.

    ثالثاً: لا تذهب مباشرة للعمل

    لا تذهب إلى عملك عند استيقاظك مباشرة حتى لا يتعكّر مزاجك، ضع روتين مميّز لصباحك كأن تستيقظ لتناول الفطور برفقة العائلة أولاً، ثم القيام برياضة اليوغا، ومن ثم الاستحمام والذهاب للعمل، هذا الروتين سيجعلك بمزاج أفضل، كما أنك ستشعر بالسعادة عند الذهاب للعمل وهذا ما يجعلك تؤدي مهماتك بشكل أفضل.

    رابعاً: مارس الأنشطة الرياضية

    حتى تبدأ نهارك بمزاج جيداً احرص على ممارسة الرياضة بعد الاستيقاظ كالجري أو الركض ويمكنك أيضاً ركوب الدراجة الهوائية، ستتمكن بفضل الرياضة الحصول على النشاط والحيوية وستحفز الرياضة جسمك على إفراز هرمون السعادة وهذا ما يجعلك بحالة نفسية أفضل.

    خامساً: خذ دوش دافئ

    أثبتت الدراسات العلمية أنّ الاغتسال بالماء الدافئ يُحسّن من نشاط الدورة الدموية ويقي من الاصابة بدوار الصباح والشعور بالتعب وهذا ما يزيد من نشاطك طيلة اليوم، بالإضافة إلى أن الماء الدافئ يساعد على ضخ كميات كبيرة من الاوكسجين في الدم وكل ذلك يحسن حالتك المزاجية.

    سادساً: اشرب الماء

    يفقد الجسم المياه خلال النوم وهذا ما يجعلك تشعر بالتعب والإرهاق عند الاستيقاظ لذلك يجب أن تكثر من شرب المياه عندما تستيقظ، تساعد المياه على تحسين وظائف الجسم وهذا ما يجعلك تشعر بالنشاط والحيوية وكل ذلك يعدل حالتك المزاجية، كما أنّ المياه تمنح بشرتك النقاء والصفاء.

     

    هكذا تعرفنا على 6 طرق قدمها الخبراء لتحسين المزاج عند الاستيقاظ صباحاً، احرص عزيزي على تطبيق هذه الطرق حتى تبدأ نهارك بسعادة ونشاط وحيوية.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.