Top


مدة القراءة:4دقيقة

أمور خاطئة تعيدك إلى الوراء في العمل

أمور خاطئة تعيدك إلى الوراء في العمل
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:16-12-2019 الكاتب: هيئة التحرير

هناك بعض الأمور التي قد نقوم بها في عملنا والتي تخرّب علينا حياتنا المهنية تماماً وتعود بها خطوات كثيرة إلى الوراء إن لم يتم الانتباه لها، ومن هذه الأمور:




1- اللامبالاة:

حتى لو كنت موظفاً قديماً في العمل عليك أن تلتزم بقوانين العمل وقواعده، فمثلاً في حال كان عملك يتطلب ارتداء ملابس خاصة يجب أن تتقيّد بذلك دائماً حتى تترك انطباعاً دائماً وكأنك موظف جديد، فغالباً ما يتم الحكم على الموظفين من خلال الطريقة التي يظهرون بها، ولذا فعليك أن تهتم بما تلبسه في عملك حقاً.

إقرأ أيضاً: 4 أخطاء يرتكبها رواد الأعمال بشكلٍ دائم

2- ضعف مهارات التواصل مع الآخرين:

تعتبر مهارات التواصل في عالم الأعمال إحدى الأمور الأساسية التي يجب إتقانها، فإذا كنت كثير العصبية أو تستخدم مصطلحات غير لائقة خلال محادثاتك فيجب عليك معالجة هذه المشكلة حتى تستطيع تحسين وضعك المهني. وإذا لم يكن بإمكان تقديم عرض رسمي لجمهور معين أو القدرة للتفاوض على زيادة الراتب أو توضيح وجهة نظرك تجاه أمر ما فهذا يدل على مشكلة كبيرة عليك العمل على حلّها.

إقرأ أيضاً: إلى كل موظف: 7 أمور عليك القيام بها إذا كنت تكره عملك

3- عدم التقيّد بأخلاقيات العمل:

إذا كنت لا تأخذ عملك على محمل الجد ولا تلتزم بأوقات الدوام الرسمية وتتجاهل سياسات الشركة التي تعمل بها فلن تستمر في عملك طويلاً، فعدم التقيد بأخلاقيات العمل يمكن أن يقضي على حياتك المهنية حالاً. فالناس تحكم على السلوك الذي تقوم به والذي يعكس الكثير من شخصيتك الحقيقية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:أمور خاطئة تعيدك إلى الوراء في العمل