Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

متى يحق لك أن تطالب في زيادة راتبك الشهري؟

متى يحق لك أن تطالب في زيادة راتبك الشهري؟
مشاركة 
الرابط المختصر

يرغب جميع الموظفين في الحصول على راتب مرتفع يتناسب مع إمكانياتهم وإنجازاتهم، لكن وللأسف بعض الشركات تتجاهل هذا الأمر ولاتقدّم أي زيادة مالية للموظف وهذا مايجعله يشعر بالإحباط لعدم تقدير الشركة لمجهوده، ولمواجهة هذا الواقع المرير ينصح الخبراء بضرورة تقديم اعتراض للمدير المسؤول والطلب منه إعادة النظر فيما يخص زيادة راتبك، فيما يلي يلي سنعرفك عزيزي على الوقت المناسب الذي يجب أن تطالب به في زيادة الراتب الشهري.



أولاً: راتبك منخفض مقارنة مع راتب الموظفين في نفس المجال

إذا كان الموظفين العاملين في نفس مجالك يتقاضون راتب مضاعف عن راتبك فهذا يعطيك الحق في طلب الاعتراض على ذلك، لكن قبل أن تطالب بزيادة راتبك الشهري يجب أن تتحقق بداية بشكل دقيق عن المبالغ التي يتم منحها للموظفين سواء في الشركة التي تعمل بها أو في الشركات الأخرى، هذا الأمر سيساعدك على التفاوض مع المدير المسؤول بشكل أفضل.

ثانياً: حققت إنجازات كبيرة للشركة

الإنجازات الكثيرة التي حققتها الشركة والنجاحات العظيمة والصفقات التي أبرمتها لصالح الشركة والمكاسب المادية التي حصلت عليها الشركة كفيلة بأن تجعل راتبك مرتفع، فإذا لم يتم مكافأتك على ما قمت بصنعه باشر في تقديم طلب اعتراض للمدير المسؤول واشرح له موقفك وذكّره بإنجازتك بشكل تفصيلي، وأرفِق طلب الاعتراض بالأرقام والبيانات حتى تثبت صدق كلامك.

ثالثاً: التميّز والإبداع في عملك

تقديم الأعمال بطريقة مبتكرة يجعل الموظف متميّز عن الجميع، فإذا كنت من الصنف الذي يقدّم أعماله بطريقة مختلفة عن الجميع فهذا يعني أنك تستحق زيادة على راتبك الشهري فلا تتنازل عن حقّك بذلك واطلب من المدير المسؤول أن يقوم بمراجعة قراراته وأن يُفكّر ملياً بحاجة الشركة لمجهوداتك وكم ستخسر في حال تركت عملك، بالتأكيد سيقتنع بذلك وسيمنحك ما تريده من أموال.

إقرأ أيضاً: أسرار الإبداع والنجاح في العمل والحياة

رابعاً: لديك مهارات فريدة

الموظف الذي يتمتع بمهارات فريدة يستحق أن يحصل على الترقية الوظيفية وزيادة في الراتب، ففي حال لم تنصف الشركة حقك في الحصول على زيادة الراتب قدم اعتراضك واشرح للمدير المسؤول عن حقك في الحصول على أموال إضافية فأنت متعدد المواهب وتجيد القيام بعدة مهمات، كما أنّه لديك قدرة عالية على إدارة الأزمات والعمل تحت الضغط، سيتجاوب المدير مع طلبك وقد تحصل بالفعل على الزيادة التي تريدها.

خامساً: عملاء الشركة يُفضّلون التعامل معك

هذه النقط مهمة جداً ويمكنك أن تستغلها لأبعد حد فهي ستساعدك بالتأكيد على إقناع المدير المسؤول عن أحقيتك في الحصول على الزيادة، عندما يكون لديك كم كبير من العملاء الذين يحبّون التعامل معك دون باقي الموظفين فهذا يعني أنك تعمل بالشكل الصحيح وأنك تعطي للعمل حقه كما أنك ناجح في خلق سمعة طيبة عن الشركة، لذا لا بأس من تقديم اعتراض عن حرمانك من زيادة الراتب، سيعيد المدير النظر بالاعتراض وسيمنحك كل ما تطلبه.

إقرأ أيضاً: النجاح في التسويق: 5 طرق هامة تساعد على جذب العملاء

إذا كنت تقوم بكل ما سبق وراتبك لا يزال منخفضاً اعلم أن من حققك الآن أن تطالب بزيادة على راتبك الشهري، فلا تترّد عزيزي عن ذلك وجاهد للحصول على أفضل راتب تستحقه.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: متى يحق لك أن تطالب في زيادة راتبك الشهري؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع