Top


مدة القراءة: 3 دقيقة

أفضل أدوات التواصل الإلكتروني الفعال

أفضل أدوات التواصل الإلكتروني الفعال
مشاركة 
الرابط المختصر

تتيح لنا مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأدوات المساعدة في توصيل أفكارنا وترتيب محتوانا، هنا نتحدث عن أدوات لتوصيلها لجمهورك المستهدف وأساس التواصل الاجتماعي والحضور الإلكتروني المستمر على مواقعك المناسبة ، ولذا أعرض مجموعة من أهم التطبيقات والمواقع المفيدة لنا.




1. تطبيق Feedly:

يعتبر تطبيق Feedly من التطبيقات التي تُعطيك فرصة لاختيار محتواك المفضل وترتيبه لمشاركته بطريقة تسمح بقراءتها بشكل مُبسّط وسريع، ومن ثم يمكنك نشره على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ويتم كذلك التفاعل مع هذا التطبيق المتوافر على كافة أنظمة التشغيل مع نفس المميزات على الموقع الإلكتروني.

2. تطبيقي Buffer وHootsuite:

يُعتبر مشاركة المحتوى بشكل مستمر طريقة من الطرق التي توصل المسوقين ورياديي الأعمال للانتشار بشكل أكبر، كما يمكن عرض إحصاءات وتحليلات حول عدد المستخدمين الذين وصلهم المحتوى وكيفية تقديرهم له، ولذا كان تطبيق Buffer وتطبيق Hootsuite في جدولة المحتوى على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي من تويتر، وفيس بوك، و"لينكد إن" وغيرها والتي تتيح لك اختيار الوقت المناسب لجمهورك والتفاعل معهم بشكل مختلف عن التواصل المباشر والآني.

3. موقع IFTTT:

يُتيح لك IFTTT ربط كل المواقع الاجتماعية بشكل أسرع حيث يعتبر استهلاك الوقت من الأمور التي تجهدنا، لذا كان هذا الموقع الذي يتيح لك عمل عدة عمليات وربط المحتوى بشكل تلقائي من موقع لآخر بدون تدخلك في ذلك، ويقدم الموقع عدة فوائد على شبكات التواصل الاجتماعي بضغطة زر واحدة.

إقرأ أيضاً: قائمة مرجعية من 36 بنداً، عليك التأكد منها لإنشاء محتوى مثالي للنشر

4. موقع Tweriod:

يُتيح لك موقع Tweriod معرفة الأوقات التي يتواجد فيها جمهورك ومتابعوك، ومن ثم معرفة أفضل أوقات إرسال التغريدات لتصل لمعظمهم إن لم يكن جلهم، ويتميز الموقع بمعرفة الوقت المثالي فقط على تويتر، بينما هناك أدوات أخرى على المنصات الاجتماعية الأخرى من الممكن البحث عنها.

 

حتى نتطوّر بشكل فعال علينا أن نفهم توظيف هذه الأدوات في مواقعنا الاجتماعية ونشارك الآخرين آراءنا على المواقع الاجتماعية، ونقوم بالرد والتفاعل على الاستفسارات المختلفة في وقت قصير. كما يلعب دور التشجيع منا لأصدقائنا على صفحات وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي دوراً في نقل المعرفة ونشرها بشكل أفضل من نشر المعلومات السطحية والمتكررة، الإضافة الحقيقية التي نبحث عنها في أدوات مواقع التواصل الاجتماعي هي قدرتنا على استيعاب الجديد والاستفادة منه عبر التوظيف الجيد في مكانه، سواءً كنا أشخاصاً عاديين أو مؤثرين؛ مؤسسات حكومية أو خاصة؛ المهم ليست الأداة وإنما الفعل والتطبيق الصحيح.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أفضل أدوات التواصل الإلكتروني الفعال






تعليقات الموقع