Top


مدة القراءة:4دقيقة

فوائد خل التفاح المذهلة للشعر

فوائد خل التفاح المذهلة للشعر
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:06-08-2021 الكاتب: سامر العلي

خل التفاح يساعد في التوازن الحمضي الطبيعي لفروة الرأس، ويعد خل التفاح للشعر مساعد طبيعي لفروة الرأس فهو ينظف فروة الرأس جيدا من الأوساخ والجراثيم. يساعد خل التفاح على إزالة الرواسب المتراكمة على فروة الرأس بسبب المستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية. يقوم خل التفاح على تنشيط دوران الدم في فروة الرأس، إن إستخدام خل التفاح للشعر بإنتظام على فروة الرأس يمنع ظهور قشرة الرأس، يترك خل التفاح الشعر نظيفاً وناعماً وسهل التصفيف.




كيفية استخدام خل التفاح للشعر:

ضعي قليل من الخل عند شطف شعرك يزيده لمعاناً ويمنحه صحة وقوة ويقضى على القشرة.

  1. اخلطي ملعقة خل تفاح مع 2كوب ماء دافئ ويمكنك مضاعفة الكمية إذا كان شعرك طويلاً ولكن بنفس النسبة.
  2. ضعى الخل والماء على شعرك بعد غسله بالشامبو وشطفه بالماء جربي تكرار شطف الشعر عدة مرات بمزيج الخل والماء (ثلاث أو أربع مرات تكفي) وستلاحظين أن خل التفاح يمنح شعرك لمعاناً ونعومة كما أنه يزيد كثافة الشعر الخفيف ويمنحه قواماً جميلاً.

غسل الشعر بخل التفاح للشعر والمياه:

قومي بمزج ثلث كوب من خل التفاح مع 3 أكواب كبيرة من الماء المقطر (حوالي لتر) ثم إستخدمي هذا السائل لغسل الشعر وتدليك فروة الرأس بعد الإنتهاء من إستعمال الشامبو والبلسم أثناء الإستحمام ثم أشطفي الشعر جيداً بالماء.

وإستخدام خل التفاح بهذه الطريقة يزيل كل الأوساخ والرواسب المتراكمة على فروة الرأس نتيجة إستخدام مستحضرات تصفيف الشعر مثل مثبت الشعر وغيرها من الموس والكريمات ويمنع ظهور قشرة الرأس. يمكنك أيضاً ترك شعرك بعد غسله بسائل خل التفاح والماء دون تشطيف للحصول على شعر لامع وجميل ولا تقلقي بخصوص رائحة خل التفاح لأنها تختفي عندما يجف الشعر. وأنصح بإستخدام هذه الطريقة مرة أو مرتين أسبوعياً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:فوائد خل التفاح المذهلة للشعر