رائحة الفم الكريهة مشكلة مزعجة ومُحرجة يُعاني منها الكثير من الأشخاص الذين يفشلون في التخلّص منها بالرغم من اتّباعهم لشتّى الطرق والوسائل، لهذا سنرشدكَ فيما يلي لمجموعة من النصائح المضمونة التي ستُساعدك على التخلّص من مشكلة رائحة الفم الكريهة وبشكلٍ سريع.


محتويات المقالة

    أولاً: تنظيف الأسنان

    لكي تتخلّص من رائحة الفم الكريهة عليك أن تواظب على تنظيف أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان بعد تناول كل وجبة من الطعام، وقبل النوم أيضاً، وهذا لكي لا تسمح للبكتيريا الضّارة بأن تتكاثر على أسنانك لتسبب الروائح الكريهة للفم.

     

    اقرأ أيضاً: 5 أمراض يتعرَّض لها الإنسان عندما يُهمل تنظيف أسنانه

     

    ثانياً: زيارة طبيب الأسنان بشكلٍ دوري

    احرص على زيارة طبيب الأسنان لمرتين في السنة على الأقل، وذلك لكي تعالج مختلف المشاكل التي تتعرّض لها اللثة والأسنان.

    ثالثاً: شرب كميات يوميّة من المياه

    تلعب المياه دوراً أساسيّاً في المحافظة على رطوبة الفم ومنع تشكل البكتيريا والجراثيم على اللثة وداخل الأسنان، لهذا من الضروري أن تحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميّاً، وبشكلٍ خاص قبل النوم وفور الاستيقاظ.

     

    اقرأ أيضاً: أضرار قلّة شرب الماء

     

    رابعاً: تنظيف اللّسان

    لكي تتخلّص من رائحة الفم الكريهة عليك أن تواظب على تنظيف اللسان أيضاً بالفرشاة والمعجون وليس الأسنان فقط، وذلك لأنّ هناك أنوعاً معينةً من البكتيريا تتراكم على اللسان وتتسبّب بإصدار الكثير من الروائح الكريهة والمزعجة.

    خامساً: تنظيف الأسنان بالخيط

    من الضروري أن تنظّف أسنانك باستخدام الخيط الطبي المُخصّص لتنظيف الأسنان مباشرةً بعد تناول كل وجبة من الطعام، وذلك لأنّ بقايا الطعام عادةً ما تتراكم في أماكن ضيّقة بين الأسنان لا تصل إليها الفرشاة العادية على الإطلاق.

    سادساً: التوقّف عن التدخين

    إنّ التدخين هو المُسبّب الأساسي لمختلف أمراض الفم والأسنان، وهو المسبب الأساسي لكل الروائح الكريهة التي تصدر من الفم، لهذا عليك أن تحرص على التوقف عن التدخين بأنواعه المختلفة كي تتخلّص من رائحة الفم الكريهة.

     

    اقرأ أيضاً: كيف تتوقف عن التدخين بشكل نهائي؟

     

    سابعاً: استخدام غسول الفم

    لتتخلّص من رائحة الفم الكريهة ننصحك بأن تستخدم غسول الفم الطبي الذي يُساهم في القضاء على كل أنواع البكتيريا الضّارة التي تتسبّب بإصدار الروائح الكريهة من الفم.

    ثامناً: تناول التفاح قبل النوم

    يحتوي التفاح على كمياتٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، هذهِ المواد التي تساهمُ في القضاء على الجراثيم التي تتراكم في الأسنان مسببةً الروائح الكريهة، ومن هنا ننصحك بأن تواظب على  تناول تفاحة واحدة قبل النوم يومياً.

     

    اقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية هامة للتفاح

     

    تاسعاً: شرب كوب من النعناع

    يتميّز النعناع برائحته العطرة والمنعشة التي تلعب دوراً أساسيّاً في منح الإنسان نفساً منعشاً بعيداً عن الروائح الكريهة، لهذا ننصحك بأن تواظب على شرب كوب أو كوبين من النعناع الأخضر يوميّاً.

     

    اقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة يُقدمها النعناع الأخضر للإنسان

     


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة