Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

9 طرق تساعد على تجديد نشاطك بعد يوم متعب

9 طرق تساعد على تجديد نشاطك بعد يوم متعب
مشاركة 
الرابط المختصر

بعد انتهاء يوم عمل طويل والعودة إلى المنزل نفقد القدرة على متابعة أنشطتنا اليومية المعتادة فتشعر بالتعب والإرهاق ونُفضّل الاستلقاء على الأريكة طوال الوقت وهذا ما يحرمنا من فرصة الاستمتاع بباقي ساعات النهار، كما أنّ الاستلقاء لوقت طويل يزيد من الشعور بالخمول والكسل ومن أجل ذلك وضع الخبراء 9 طرق لتجديد النشاط بعد يوم متعب، تابع عزيزي القراءة لتتعرف على هذه الطرق.




أولاً: احصل على قيلولة مريحة

بعد يوم طويل من العمل يحق لك أن تأخذ قيلولة قصيرة لمدة نصف ساعة كاملة حيث يساعد النوم على استرخاء العضلات والأعصاب وتنشيط الجسم والعقل لتستكمل باقي مهماتك اليومية وأنت تشعر بالنشاط والحيوية.

 

اقرأ أيضاً: فوائد القيلولة: 6 أسباب تدفعك للقيلولة كل يوم

 

ثانياً: مارس الأنشطة الرياضية

تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالنشاط والحيوية، فضلاً على أنّ الرياضة تفرغ الشحنات السلبية وتمدّ الجسم بطاقة إيجابية كبيرة، لذا احرص على ممارستها لمدة ساعة كاملة.

 

اقرأ أيضاً: الرياضة وأهم فوائدها النفسيّة والجسدية

 

ثالثاً: مشاهدة الأفلام الكوميدية

قم بمشاهدة الأفلام الكوميدية فهي ستدفعك على الضحك ما يخفّف عنك حالة التعب والإجهاد، فقد أكّدت الدراسات العلمية أنّ الضحك يحقّق السعادة والسلام النفسي ويُجدّد طاقة الجسم ويزيد من قدرتك على التأمّل والاسترخاء.

رابعاً: اعتمد على سكر الفاكهة

مستويات السكر في الدم تزيد من مستويات الطاقة لذلك ينصح بأن تعتمد على سكر الفاكهة لأنها سكريات بسيطة تمنح النشاط ولا تُسبّب زيادة الوزن، مثلاً تناول الموز، الكيوي، الأناناس، المانجا، التفاح، الجزر.

 

اقرأ أيضاً: الفاكهة ودورها في الحفاظ على صحة الإنسان الجسدية

 

خامساً: اشرب كوب من الشوكولا الساخنة

بعد نهار طويل من العمل من حقك أن تشرب كوب من الشوكولا الساخنة، حيث يحتوي هذا المشروب على مادة السيروتونين المضادة للاكتئاب والتي تُحفّز الجسم على إنتاج الأندروفين الذي يُشعرك بالسعادة والراحة.

سادساً: خُذ حماماً بالمياه الدافئة

احرص على أخذ حمام بالمياه الدافئة حيث تساعد المياه الدافئة على الاسترخاء، وتخفيف الآلام العضلية، وتهدئة الأعصاب، وتصفية الذهن من أي توتر وتعب عقب يوم عمل طويل، ولكي تحصل على أفضل نتيجة قم بإضافة الزيوت العطرية لمياه الاستحمام.

سابعاً: قم بممارسة تمارين التنفس

أهم ما يجب أن تقوم به هو تمارين التنفس، خذ نفساً عميقاً واحبسه لبعض ثواني ثم قم بتفريغه ببطء، كرّر العملية حتى تشعر بالراحة، حيث يساعد التنفس العميق على تنشيط الدورة الدموية وتهدئة الجهاز العصبي والتخلص من التشنجات.

 

اقرأ أيضاً: تمارين اليوغا والتنفس وفوائدها للصحة

 

ثامناً: اقرأ كتابك المفضل

أثبتت آخر الدراسات العلمية الحديثة أنّ قراءة الكتب تعدّ وسيلة فعالة للتخلّص من التوتر والإجهاد لأنّ القراءة تشغل العقل فيركز على أمور معينة ما يساعد على تحسين الحالة النفسية والشعور بالراحة والاسترخاء.

تاسعاً: اخضع لجلسة تدليك

يعدّ تدليك الجسم من أفضل الوسائل للقضاء على التوتر والإجهاد بعد ساعات العمل الطويلة لذلك يوصي الخبراء بضرورة الخضوع لجلسة تدليك فهي تساعد على إزالة التشنّجات وتهدئة الأعصاب، وبالتالي الشعور بالراحة والنشاط.

 

إذا كنت تشعر بالتعب بعد نهار طويل استعن عزيزي بالطرق السابقة فهي ستجدد نشاطك وحيويتك وستحسن حالتك المزاجية، وأخيراً إذا كان لديك طرق أخرى شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 9 طرق تساعد على تجديد نشاطك بعد يوم متعب






تعليقات الموقع