Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

8 نصائح تساعدك على تحقيق التطور المهني

8 نصائح تساعدك على تحقيق التطور المهني
مشاركة 
الرابط المختصر

الاستمرار في تحقيق النجاح المهني أمراً ليس سهلاً وخاصة في عصرنا الحالي، فقد اشتدت المنافسة بين الشركات على المستوى المحلي والدولي ولذلك أصبح التطور المهني أمراً في غاية الأهمية لكل موظف، ولأننا نحرص لكي تحقق التطور المهني سنقدم لك عزيزي بعض النصائح التي تساعدك على ذلك.



أولاً: حتى تحقّق التطور المهني يجب عليك أن تضع أهدافاً خاصة بك، أي أن تضع أهدافاً قريبة ومتوسطة وطويلة الأجل، وأن تُحدّد إطاراً زمنياً لكل هدف، مع الحرص على تقييم أدائك عند تنقيذ كل هدف تحققه.

إقرأ أيضاً: 5 قواعد ذهبية مثبتة علميًا في تحديد الأهداف

ثانياً: اعثر على مثال أعلى لك وحاول أن تطّلع على تجربته في الحياة وكيف تمكّنَ من تجاوز الصعوبات والعقبات، حاول أن تستخلص العبرة والتجربة من حياته سيساعدك هذا على تحقيق التطور المهني.

ثالثاً: إن تعليمك الأكاديمي وإتقانك لبعض المهارات لا يعني ألا تسعى لتطويرها، يجب أن تعمل على تطوير مهاراتك وإمكانياتك وأن تخضع لدورات تدريبية وتعليمية، ستتيح لك هذه الدورات فرصة الاطلاع على أحدث ما توصلت له الأبحاث في مجال الأعمال.

رابعاً: في عصرنا الحالي أصبح العمل الجماعي أحد أهم أسباب النجاح المهني ولذلك يجب أن تطور مهارات التواصل لديك وأن تعمل مع زملائك كفريق واحد من أجل تحقيق الاستراتيجيات والأهداف المطلوبة.

خامساً: لا تستمر في عملك إذا كان عملك لا يمنحك التطور المهني، ابحث عن عمل جديد لتكسب مهارات وخبرة جديدة، وفي العمل الجديد ستتعرف على أناس جدد لديهم خبرات تستفيد منها.

إقرأ أيضاً: لماذا يبقى الناس في وظائفهم رغم شعورهم بالتعاسة؟!

سادساً: افصل بين حياتك الخاصة وحياتك المهنية ولا تسمح لحياتك الخاصة بأن تؤثر على حياتك المهنية، ركّز على أعمالك ومهماتك وحاول أن تنجز أعمالك بطريقة مبتكرة بذلك فقط ستنجح في تطوير قدراتك المهنية.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح لتحقيق التوازن بين عملك وحياتكَ الشخصيّة

سابعاً: اعتنِ بمظهرك الخارجي فهو يعطي انطباع أولي عن الشخص، فكلما كان شكلك الخارجي أنيقاً كلما تمكّنت من جذب العملاء وتحقيق المكاسب، وكل هذا ينصب في مصلحة تطورك المهني.

ثامناً: اجلس مع كبار الأخصائيين والخبراء وحاول أن تستفيد من خبراتهم واطلب منهم المشورة والنصيحة، ولا بأس من قراءة المقالات والكتب التي تتحدث عن طرق التطوير المهني كل هذا سيساعد في ثقل إمكانياتك المهنية.

 

أخيراً... هكذا تعرفنا عزيزي على أهم النصائح التي تساعد في التطور المهني، احرص على تطبيق هذه النصائح حتى تحقق النجاح في حياتك المهنية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح تساعدك على تحقيق التطور المهني






تعليقات الموقع