Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

8 طرق مثالية لتبدأ نهارك بإيجابية

8 طرق مثالية لتبدأ نهارك بإيجابية
مشاركة 
الرابط المختصر

لبداية النهار تأثير كبير على الحالة المزاجية، فإذا كانت البداية إيجابية ساعد هذا في تحسين حالتنا المزاجية طيلة النهار، أما إذا كانت سلبية رافقنا تعكّر المزاج طيلة النهار، ولذلك يتساءل الكثير من الناس عن الطرق التي يمكن أن نبدأ بها نهارنا إيجابية، ولأننا نحرص على أن تكون بأفضل حالة مزاجية سنقدم لك عزيزي 8 طرق مثالية لتبدأ نهارك بإيجابية.



1- استيقظ باكراً

أكّدت الدراسات العلمية أنّ الاستيقاظ باكراً يُحسّن الحالة المزاجية للشخص وهذا ما يؤثر على إنتاجيته، لذا نم مبكراً حتى تتمكن من الاستيقاظ بشكل هادئ دون أن تشعر بالنعاس.

إقرأ أيضاً: 11 نصيحة غير اعتيادية لاكتساب عادة الاستيقاظ باكراً بسرعة

2- حفّز نفسك

عندما تفتح عينيك صباحاً ردّد بعض العبارات الإيجابية مثل أنا أشعر بالسعادة، اليوم سيكون أجمل أيام حياتي، سأتمكن من تنفيذ كل ما هو مطلوب مني، هذه العبارات ستمنحك بداية نهار إيجابية.

إقرأ أيضاً: 10 وسائل بسيطة لتحفيز نفسك والوصول إلى النجاح

3- اشرب الماء

أول شيء يجب أن تقوم به عند الاستيقاظ أن تشرب المياه، حيث تعمل المياه على تخليص الجسم من السموم وتخلّص من آلام الصداع وتمنح الجسم النشاط والحيوية وتُحسّن الحالة المزاجية، لذلك لا بد من شرب المياه صباحاً.

4- مارس الرياضة

احرص على ممارسة التمارين الصباحية كالمشي والجري، تعمل الرياضة على تخليص الجسم من الشحنات السلبية لتتركه بحالة إيجابية، كما أنّها تساعد في الحفاظ على الوزن وتقوية الجهاز المناعي.

5- الاستحمام

بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة خذ دوش بالمياه الدافئة، تساعد المياه الدافئة على الشعور بالراحة والاسترخاء وذلك بفضل قدرتها على تحفيز الدورة الدموية فيتدفق الدم إلى المفاصل والأوتار والأنسجة والعضلات.

6- مارس اليوغا

من المفيد جداً أن تمارس اليوغا صباحاً فلها دور كبير في التخلّص من القلق والتوتر، كما أنّها تزيد من الشعور بالاسترخاء وهذا ما يجعل المرء أكثر إيجابية في التعامل مع الضغوطات، كما أنّ لليوغا قدرة كبيرة في الحفاظ على الوزن وتقوية جهاز المناعة.

إقرأ أيضاً: تمارين اليوغا والتنفس وفوائدها للصحة

7- تناول الفطور

لوجبة الفطور أهمية كبيرة فهي تُحسّن المزاج نتيجة حصول الجسم على كل ما يحتاجه منها من طاقة وحيوية ونشاط، فاحرص على تناول وجبة فطور خفيفة وصحية كأن تتناول كوب حليب مع شريحة خبز وقطعة جبن صغيرة وقطعة فاكهة.

إقرأ أيضاً: وصفات لذيذة وصحيّة لتحضير وجبة الفطور

8- استمع للموسيقا

حتى تبدأ نهارك بشكل إيجابي ننصحك بالاستماع للموسيقا الكلاسيكية الهادئة، فهي من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من التوتر والقلق، كما أنّها تمنح الإحساس بالهدوء والسلام الداخلي.

 

هكذا تعرفنا على 8 طرق مثالية تساعدك على بدأ يومك بإيجابية احرص على تطبيق هذه الطرق حتى تستمتع بنهارك


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 طرق مثالية لتبدأ نهارك بإيجابية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع