Top


مدة القراءة: 3 دقيقة

8 طرق لتناول الزنجبيل على وجبة الفطور

8 طرق لتناول الزنجبيل على وجبة الفطور
مشاركة 
الرابط المختصر

على الرغم من أنَّ الفطور يُعَدّ أهمّ وجبةٍ في اليوم إلَّا أنَّه قد يصبح في بعض الأحيان مُكرَّراً ومُمِلاً، إلَّا إذا كنت تستخدم الزنجبيل. إذ يتمتّع هذا الطعام الخارق بالعديد من الفوائد الصحية مثل علاج الغثيان وتخفيف آلام العضلات. لكن ما الذي يجعله حقَّاً طعاماً خارقاً؟ الذي يجعل الزنجبيل خارقاً هو إمكانية الاعتماد عليه في إعداد الأطباق أكثر من أي طعامٍ خارقٍ آخر وأنَّه يمكن أن يُضاف إلى أيَّة وجبة خلال اليوم.




سواءً كنت تريد إخفاء طعمه اللاذع بالزبدة أو أن تُلْهِب بهذا الطعم أحاسيسك في بداية النهار من خلال إضافته إلى القهوة، يستطيع الزنجبيل أن يمنحك نكهاتٍ رائعةً ومميزة خلال الصباح. إليك 8 طرق للحصول على الفوائد الصحية للزنجبيل أثناء تناول وجبة الفطور:

1- إضافة الزنجبيل إلى القهوة:

يُشكّل القهوة والزنجبيل معاً ثنائياً رائعاً يتصدّى بشكلٍ فعال للجذور الحرة لأنَّ القهوة تُعِدُّ بشكلٍ خاص من أغنى الأغذية بمضادات الأكسدة. من أجل إعداد مشروب صباحي خارق أضف الزنجبيل المطحون إلى كوب القهوة (ملعقة صغيرة إلى كل فنجان) أو حاول أن تُعِدُّ قهوة القِشْر اليمني التي تتألف من القهوة والزنجبيل، إذ لا يُعَدُّ هذا المشروب لذيذاً وشهيَّاً فقط بل ومفيداً في عملية الهضم أيضاً.

2- شاي الزنجبيل:

يشتهر شاي الزنجبيل بأنَّه يعيد الدفء إلى الجسم في أيام الشتاء القارص، ولا يُعَدُّ هذا المشروب منبعاً للدفء والراحة فقط بل قد يساعد أيضاً في تسكين اضطرابات المعدة. وقد يكون احتساء كوب منه في الصباح مفيداً بشكلٍ خاص في معالجة الغثيان، أو الدوار، أو غثيان الصباح لدى النساء الحوامل.

يمكن إعداد شاي الزنجبيل في المنزل بسهولة من خلال نقع الزنجبيل المبروش في الماء المغلي مدة 10 دقائق وإضافة السُّكَّر إليه حسب الرغبة، ويتوفر شاي الزنجبيل في المتاجر أيضاً.

3- مُربّى الزنجبيل مع البسكويت:

يوجد في المتاجر غالباً الكثير من أنواع المربيات لكن هل جربت مربّى الزنجبيل من قبل؟ قد لا يكون مربّى الزنجبيل أكثر أنواع المربيات المفيدة للصحة لكنَّه يُعَدُّ خياراً صحيَّاً بكل تأكيد، وسواءً اشتريته أو أعْدَتَّه بنفسك يُعَدُّ مربى الزنجبيل مع الخبز أو البسكويت وجبةً لذيذة. بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتجنَّبون تناول الأطعمة الحلوة يمكن إضافة بعض قطع الزنجبيل الصغيرة إلى سندويتش الزبدة وتناولها أثناء احتساء فنجان القهوة.

إقرأ أيضاً: 9 فوائد للزّنجبيل تجعل منهُ وجبة يوميّة

4- شراب الزنجبيل:

أنتَجَتْ بعض الشركات شراباً عضوياً مصنوعاً من الزنجبيل لاستعماله عوضاً عن أنواع الشراب الأخرى. يُعَدُّ هذا المشروب ذو الطعم اللاذع والمصنوع من مُكوُّنين شهيَّاً حينما يُستخدَم مع المشروبات، والمخبوزات، ودقيق الشوفان، والفطائر، والبسكويت. يمكن إعداد شراب الزنجبيل في المنزل بكل سهولة من خلال غلي المكونات بلطف مدة 30 دقيقة وتصفية المزيج للحصول على شرابٍ ذو قوام أكثر سلاسة.

وصفة شراب الزنجبيل:

  • 113 غرام من الزنجبيل المُقشَّر والمُقطَّع إلى شرائح رقيقة.
  • كوب سُكَّر.
  • كوب ماء.

5- إضافة الزنجبيل إلى حبوب الفطور:

تُعَدّ الحبوب المطحونة المقرمشة والغنية بالألياف خياراً يمكن اللجوء إليه بسهولة أثناء تناول الفطور، لكنَّ إضافة الزنجبيل إليها تجعلها مفيدةً أكثر للصحة.

أضف الزنجبيل المبروش إلى العسل وزيت جوز الهند المُذاب ثم اسكب المزيج فوق طبق حبوب الفطور. تمنحك إضافة الزنجبيل إلى طبق الحبوب الذي تتناوله على الفطور صباحاً بعض الفوائد التي تقيك من الإصابة بالالتهابات لا سيما بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي.

6- عصير الزنجبيل:

للحصول على مشروبٍ يمنحك صباحاً جرعةً من النشاط جرب عصير الزنجبيل المنعش. يُستعمَل عصير الزنجبيل في تحضير العديد من الأطباق مثل الأطعمة المقلية والسلطات ويقدم العديد من الفوائد الصحية مثل تعزيز الاستقلاب والتصدي للجراثيم بشكلٍ طبيعي، ويُعَدُّ مفيداً بشكلٍ خاص لعلاج الآلام العامة، وآلام الدورة الشهرية، والآلام الناجمة عن ممارسة التمارين الرياضية.

إذا لم تستطع شرب عصير الزنجبيل وحده أضف قليلاً منه إلى الكوكتيلات التي تشربها صباحاً أو إلى خلطات العصير التي تشربها بعد ممارسة التمارين الرياضية.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح للتخلّص من آلام العضلات بعد الرياضة

7- منتجات الزنجبيل الجاهزة:

أتشعر أنَّك مشغولٌ جدَّاً وليس لديك الوقت للجلوس وتناول وجبة الفطور؟ تستطيع على الرغم من ذلك الحصول على فوائد الزنجبيل وأنت تقوم بأعمالك. تناول قضبان الكركم والزنجبيل التي تُباع في المتاجر أو حضِّر بعض وجبات من الزنجبيل يمكن تناولها على عَجَل.

8- أضِف الزنجبيل إلى معجنات الفطور:

يُستعمَل الزنجبيل بكل تأكيد في منتجات المخبوزات المعروفة مثل خبز الزنجبيل، وبسكويت الزنجبيل، وكعك الزنجبيل، وفطائر الزنجبيل، لكنَّك تستطيع الاعتماد على الزنجبيل عند إعداد المعجنات على الفطور صباحاً أيضاً. بالنسبة إلى الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية صباحاً تُعَدُّ هذه المعجنات غنيةً بالدهون الصحية والبروتينات التي تُعزّز الأداء.

مع الفوائد الصحية المذهلة الموجودة في الزنجبيل وسهولة طرق استعماله في إعداد وجبات فاخرة على الفطور من الصعب ألَّا تُدْرجه على قائمة طعام أهم الوجبات خلال النهار.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 طرق لتناول الزنجبيل على وجبة الفطور






تعليقات الموقع