Top


مدة القراءة:3دقيقة

8 طرق تسهل التعامل مع الزوج الأناني

8 طرق تسهل التعامل مع الزوج الأناني
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:24-08-2019 الكاتب: هيئة التحرير

هل زوجك شخص أناني؟ هل تعاني من أنانيته وتبحثين عن حل لهذه المشكلة؟

العلاقة الزوجية الناجحة تتحقّق بالحب والاهتمام والتضحية والاحترام المتبادل من كلا الطرفين، كما يجب على الأزواج أن يتجنّبوا الأنانية وحب النفس بشكل أساسي لأنها تدمر الحياة الزوجية وتحكم عليها بالتعاسة إلى الأبد، فيما يلي سنعرفك عزيزتي على بعض الطرق التي تسهل عليك التعامل مع زوجك الأناني.




أولاً: صفة الأنانية لا تدل على عدم الحب

الأنانية صفة سيئة لكنها لا تدل على أنّ زوجك لا يحبك ولا يريدك في حياته فعلى الرغم من عدم تفضيلك على نفسه إلا أنه يكنّ لك الكثير من المشاعر الجميلة، فبمجرد أن اختارك لتكوني زوجته فهذا يعني أنه يعشقك لذا لا تكرهيه بسبب هذه الصفة، حافظي على حبك وودك له، ما أدراكِ قد تتغير طباعه مع الوقت.

ثانياً: صارحيه بصدق بكل ما يزعجك

العلاقة الزوجية يجب أن تقوم على الحوار الصريح فكتمان مشاعر الغضب يزيد من حجم المشاكل لتتراكم مع مرور الأيام والسنين فتعجزين أنتِ وهو على حلها لذا صارحيه بصدق بكل ما يزعجك وأخبريه بأنّ هذه الصفة تضايقك بشدّة واطلبي منه أن يعيد النظر بتصرفاته، ما أدراكِ قد يتجاوب معك ويتخلى عن هذه الصفة الذميمة.

ثالثاً: صحّحي أخطائك وأشعريه بالأمان

يجب أن تدركي أن أي علاقة تقوم على الأخذ والعطاء فلا يجوز أن تطلبي منه أن يتخلّى عن أنانيته وأنت تتعاملي معه بأنانية وتملك، صححي أخطائك أولاً وأشعريه أنه هو الأهم بحياتك وأن نجاح زواجكما هو على رأس أولوياتك، بذلك فقط ستنجحين في مساعدته على التخلص من أنانيته.

رابعاً: تجاهلي تصرفاته في بعض الأحيان

الأنانية هي جزء من شخصيته لذلك من الصعب التخلص منها دفعة واحدة، حاولي أن تتجاهلي بعض التصرفات الصادرة منه مثلاً لا تُغذّي غروره، ولا تبالغي في توجيه كلمات الإطراء حتى لا يزيد تكبر، ولا تعاتبيه على أنانيته، التزامك بكل ما سبق  سيُخفّف من أنانيته مع الوقت.

خامساً: اطلبي منه أن المساعدة

أهم ما يجب أن تقومي به هو إشراك زوجك في بعض المهمات والموضوعات المتعلقة بك ولا تترك له المجال لإشراكك أنت في مهماته فقط، سيعلمه هذا أنّ الحياة الزوجية تقوم على مبدأ المشاركة في كل شيء وكأنّ الزوجين شخص واحد في جسدين.

سادساً: قدّري نفسك واهتمي لأموره

زوجك الأناني قد لا يمنحك الاهتمام الذي تستحقينه لذا حاولي أن تتكيّفي مع الوضع وامنحي نفسكِ الاهتمام الذي تستحقينه بالفعل، مثلاً اهتمي بشكلك، طوّري مهاراتك، تعلّمي مهارات ولغات جديدة، اسعي لتحقيق النجاح في عملك، سيعزّز هذا من ثقتك بنفسك وستكبرين في عيون شريك حياتك.

سابعاً: ذكّريه أنه يعيش مع الناس

احرصي على تذكير زوجك الأناني أنّه ليس الوحيد على هذه الكرة الأرضية فهناك أناس غيره على هذا الكوكب ومن حق الناس عليه أن يمنحهم بعض الاهتمام والمحبة وأنتِ أكثر شخص يجب أن يهتم به، فأنت زوجته وحبيبته وستقضين معه كل العمر، سيحد هذا من غطرسته وأنانيته.

ثامناً: شاركيه في ممارسة هواياته

أنجح طريقة للتعامل مع الزوج الأناني مقاسمته هواياته المفضّلة، سيشعر بأنك تشبهينه في كل شيء وأنكِ أكثر الناس قرباً منه، وهذا ما سيُشجعه على التخلّص من أنانيته اتجاهك وسيمنحك الاهتمام الذي تبحثين عنه

الزوج الأناني من الصعب التعامل معه لذلك أدعوك عزيزتي للاستعانة بالطرق السابقة فهي ستسهل عليك التعامل معه، وأخيراً إذا كان لديك طرق أخرى تسهل التعامل مع الزوج الأناني شاركينا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 طرق تسهل التعامل مع الزوج الأناني