Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 قواعد أساسيّة لنجاح العلاقة الزوجيّة

6 قواعد أساسيّة لنجاح العلاقة الزوجيّة
مشاركة 
19 يونيو 2017

لتتكلل العلاقة الزوجيّة بالنجاح والاستمرار الأبدي يتوجب على كل من الزوج والزوجة أن يعملان بكل جهد لتطبيق بعض القواعد المهمة التي تعتبر أساساً لأي علاقة زوجية ناجحة، فيما يلي سنتعرف على مجموعة من هذه القواعد الأساسيّة التي تضمن نجاح العلاقة الزوجيّة بين الزوجين.


أولاً: الاحترام المتبادل

الاحترام المتبادل بين الزوجين هو القاعدة الأساسيّة التي تُبنى عليها أي علاقة زوجية ناجحة، لهذا على كل من الزوجين أن يحرصوا على اختيار كلماتهم وألفاظهم وبشكلٍ خاص في لحظات الغضب، وأن يبتعدوا عن استخدام الشتائم المتبادلة، وذلك كي يحافظوا على علاقتهم الزوحيّة من الإصابة بالضعف والانهيار.

ثانيّاً: احترام أهل الزوج والزوجة

لكي يُساهم الزوجين في استمرار علاقتهم الزوجيّة وفي نجاحها الأبدي عليهم أن يُحافظوا على علاقتهم بأُسرهم واحترام كل طرف منهم لعائلة الآخر، وأن يُعلّموا أطفالهم قواعد احترام الجد والجدة.

ثالثاً: عدم السماح بالتدخل الخارجي

يجب على كل من الزوج والزوجة أن يُحافظوا على أسرارهم العائليّة وعلى حل كل مشاكلهم داخل المنزل دون السماح لأي طرف خارجي بالتدخل فيما بينهم مهما كان مقرباً منهم، وذلك لكي لايسمحوا بانتشار المشكلة وتضخمها.

رابعاً: البحث عن الإيجابيات

يتميز كل إنسانٍ منّا بمجموعةً من الصفات الإيجابيّة والسلبيّة وهنا يجب على كل من الزوجين أن يبحثوا فقط عن النواحي الإيجابيّة في شخصيتهم وفي علاقتهم الزوجيّة، و يتجنبوا النظر أو التدقيق على النواحي السلبيّة.

خامساً: نسيان الماضي ومشاكله

على كل من الرجل والمرأة أن ينسوا كل الأحداث والأيّام الماضيّة بكل ماحدث فيها من مشاكل وخلافات، وألّا يحالوا استرجاعها على الإطلاق، وأن يسعوا وبشكل دائم للحديث عن الأمور المستقبليّة التي تخصهم وتخص أطفالهم.

سادساً: البحث عن الحل الوسط

ليضمن كل من الرجل والمرأة نجاح علاقتهم الزوجيّة واستمرارها، عليهم أن يبحثوا و بشكلٍ دائم عن الحل الوسطي الذي يُرضي الطرفين، لمعالجة مختلف القضايا والأمور التي قد تواجههم في حياتهم الزوجيّة، ولك لكي لايُضطر أي طرف منهم لتقديم التنازلات أو التضحيات.

 

هذه هي القواعد الأساسيّة التي يجب على كل من الرجل والمرأة أن يلتزموا بها ليضمنوا نجاح علاقتهم الزوجيّة واستمرارها الأبدي بعيداً عن كل المشاكل والخلافات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع