يُعتبر الطول أحد دلائل الجمال الأساسيّة لدى كل من الرجال والنساء، لهذا فإنّ أكبر مسابقات الجمال في العالم يحرصون على اختيار أشخاص طوال القامة لكي يدخلوا صراع المنافسة على اللقب، فيما يلي سنعرفك عزيزي على بعض الأنواع من الأطعمة التي يجب أن تمنحها لطفلك لدورها المهم في زيادة طولهِ ونموه.

أولاً: الحليب

يلعب الحليب دوراً أساسيّاً في الحفاظ على نمو الطفل وطولهِ السليم، وذلك لأنّهُ يمد الجسم بالعناصر التي تساعد على تقوية العظام والمفاصل وعلى الحماية من الإصابة بالكسور والضعف، لهذا عليك أن تحرص على منح طفلك  كوب أو كوبين من الحليب المعزز بالفيتامينات يوميّاً في الصباح وقبل النوم.

ثانيّاً: البيض

يتميّز البيض بغناه بأنواعٍ من الفيتامينات والبروتينات الصحيّة التي تساهمُ في تعزيز النمو السليم لجسم طفلك وحمايته من الإصابة بقصر القامة، لهذا من الضروري أن تحرص على منح طفلك بيضة مسلوقة واحدة في اليوم على وجبة العشاء، وبيضة على وجبة الإفطار، أو الاكتفاء بعدل بيضة واحدة على الأقل في اليوم.

ثالثاً: الأجبان 

تحتوي الأجبان على كميّة وفيرة من الفيتامينات التي تعزز عملية النو السليم للطفل، كفيتامين A،B،D، بالإضافة لاحتوائها على كميّة من الكالسيوم المغذي للعظام، لهذا عليك أن تمنح طفلك وجبة من الأجبان على الإفطار أو العشاء أو خلال التواجد في المدرسة.

رابعاً: الأسماك

تتميّز الأسماك بغناها بالعناصر الغذائيّة التي تقوّي جسم الطفل وتساعدُ على منحهِ طولاً طبيعياً وجميلاً، لهذا ننصحكَ بأن تشجع طفلك على تناول وجبة أو وجبتين من السمك بشكلٍ إسبوعي وبشكلٍ خاص سمك التونة الغني بالعناصر الغذائيّة.

خامساً: الحبوب الكاملة

تساعد الحبوب الكاملة على مد جسم الطفل بالفيتامينات الضروريّة لنمو قامتهِ ومنحهِ جسداً صحياً ومتناسقاً كالألياف، الحديد، الماغنيزيوم، والسيلينيوم، لهذا يجب أن تمنح طفلك وجبة من الحبوب الكاملة على الإفطار، ويُمكن أن تضيفها إلى الحليب كذلك.

سادساً: الشوفان

يحتوي الشوفان على كميةٍ كبيرة من البروتينات النباتيّة الي تساعدُ على زيادة الكتلة العضليّة وعلى تقليل الدهون الضّارة التي تعيق عملية نمو الطفل وطولهِ السليم لهذا عليك أن تمنح طفلك وجبة من من الشوفان وبشكلٍ خاص على الإفطار.

سابعاً: الدجاج

يحتوي الدجاج على كميّةٍ وفيرة من البروتيات التي تساعدُ في القضاء على كل المعوقات التي تقف في طريق نمو الطفل السليم، كما وتساعدُ على تنمية عضلات الطفل وأنسجتهِ، لهذا من الضروري أن تحرص على منح طفلك وجبة من الدجاج المسلوق أو المشوي على الغذاء ولمرتين في الإسبوع.

ثامناً: الخضار والفاكهة

لكي ينمو جسد طفلك بشكلٍ سليم، ولكي تمنحهُ طولاً رائعاً عليك أن تحرص على منحهِ وجبات يوميّة من الخضار الطبيعيّة والفاكهة الموسميّة التي تساعدُ على زيادة نمو الأنسجة الداخليّة في العظام، كما وتساعدُ على تقوية المفاصل، كالجزر، القرنبيط، السبانخ، البطاطا الحلوة، المانجو، البطيخ، المشمش، البرتقال، التفاح، والموز.

 

هذهِ هي الأطعمة الأساسيّة التي يجب أن تقدمها لطفلك بشكلٍ دائم لتمنحه قامةً طويلةً وجسد صحي وسليم.