Top


مدة القراءة:5دقيقة

8 أعراض تشير إلى احتماليّة إصابتك بمرض السكري

8 أعراض تشير إلى احتماليّة إصابتك بمرض السكري
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:27-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يُعتبر مرض السكري أحد أشهر وأكثر الأمراض الخطيرة المنتشرة في العالم، حيثُ أنّ هذا المرض يُصيب أعداداً كبيرة من الأطفال والكبار سنويّاً، فما هي أهم الأعراض التي تشيرُ إلى احتماليّة إصابتك بمرض السكري؟




أولاً: ضعف النظر

يتسبّب مرض السكري بارتفاع كبير في نسبة الجلوكوز في الدّم، هذا العنصر الذي يترسبُ حول عدسة العين مما يُصيب الإنسان بتشوش وضعف نظر يزداد بشكل سريع وفجائي.

إقرأ أيضاً: 10 نصائح على مريض السكري أن يلتزم بها

ثانيّاً: التبوّل الشديد

يُعتبر التبول الشديد أحد أهم الأعراض التي يُعاني منها الإنسان عندما يُعاني من مرض السكري، لذلك إذا شعرت بالإلحاح الشديد والرغبة المتكررة في التبول فكل ماعليك فعلهُ هو استشارة الطبيب وبسرعةٍ كبيرة لإجراء التحاليل اللازمة.

ثالثاً: العطش

يشعر الشخص المصاب بمرض السكري بالعطش الشديد والمتكرر نتيجة خسارة الجسم لكميّاتٍ كبيرة من السوائل والمياه بسبب كثرة التبول والتعرق.

رابعاً: الشعور بالخدر

يُعاني المريض المصاب بالسكري من مشكلة الخذر الذي يُصيب أطراف اليدين والقدمين نتيجة الاعتلال العصبي الذي يُصيب الأعصاب بسبب ارتفاع نسبة السكر في الجسم.

خامساً: ظهور البقع

يتعرّض مريض السكري لمشكلة ظهور البقع الدّاكنة على مناطق مختلفة من الجسم، وذلك بسبب قلة إفراز الأنسولين في الجسم.

سادساً: الالتهابات البوليّة

كثيراً مايُصاب مريض السكري بالالتهابات البوليّة المتكررة بما فيها التهاب المثانة، الكليّة، والتهاب المهبل بالنسبة للمرأة.

سابعاً: تأخر التئام الجروح

يُعاني مريض السكري من مشكلة تأخر التئام الجروح أو حتّى الخدوش البسيطة، وفي كثيرٍ من الأحيان قد تتطور هذهِ المشكلة لدرجةٍ خطيرة في حال لم يتم ضبط معدل السكر في الدم تحت إشراف الطبيب المختص.

ثامناً: التعب

يُعاني مريض  السكري من الشعور الدائم بالتعب والإرهاق الشديد وعدم القدرة على الحركة أو العمل، بالإضافة إلى الرغبة في النوم لساعات طويلة.

بهذا تكون قد تعرفت معنا عزيزي القارئ على مجموعة من أهم الأعراض التي تشير إلى احتماليّة إصابتك بمرض السكري، هذا المرض الذي يُهدد حياة الكثير من الأشخاص في العالم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 أعراض تشير إلى احتماليّة إصابتك بمرض السكري