Top


مدة القراءة:2دقيقة

6 أنواع من الأطعمة تُسبب لك الإرهاق

6 أنواع من الأطعمة تُسبب لك الإرهاق
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:06-02-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تعب، إرهاق، خمول، كسل، وصعوبة في الحركة... كثيراً مايُعاني البعض من هذه المشاكل الصحيّة ويُفكّرون بإجراء الفحوصات الطُبيّة لمعرفة أسباب شعورهم بالإرهاق الدائم، فيمايلي أنواع من الأطعمة تُسبب لكَ الإرهاق.




1- الأطعمة المقليّة:

كالبطاطا المقليّة، وحلقات البصل المُحمرة وغيرها منَ الأطعمة، كلها تُسبب للإنسان الكثير من الإجهاد والتعب لأنّها مليئة بالزيوت والدُهون التي تؤدي إلى ارهاق القلب والأوعيّة الدمويّة.

2- السُكريات:

إنّ تناول السُكريات بكثرة يؤدي إلى تدمير الكولاجين في الجسم، مما يؤدي إلى ظهور الكثير من علامات التعب والإرهاق عليك.

3- اللّحوم الحمراء:

تحتوي اللحوم الحمراء على مادة الكارينيتين وهذهِ المادة تعطي الإنسان شعوراً بالتعب والإرهاق، لذلكَ ينصح خُبراء التغذيّة بتناول اللحوم الحمراء مرة واحدة في الأسبوع فقط.

4- الكحول:

تعمل الكحول بمُختلف أنواعِها على جفاف الجلد، وتُشعِرك بالكثير من الإرهاق والتعب، لذلكَ ننصحُك بالابتعاد عن تناولها.


اقرأ أيضاً:
8 معلومات هامة عن ظاهرة إدمان الكحول


5- الدوناتس:

إنّ الدوناتس تُعطي الإنسان شعوراً بالتّعب والإرهاق، خصوصاً عندَ تناولهِ صباحاً، لذلك يُنصح بتناول الزبادي والعسل صباحاً لأنّهُ يُعطي الجسد الكثير من الطاقة والنشاط.

6- الشوفان:

يُعتبر الشوفان من المأكولات الصباحيّة المُغذيّة، ولكنه يزيد من نسبة الأنسولين في جسم الإنسان لأنهّ يقوم برفع مستوى السُكر في الدّم، مما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب، لذلكَ يجب عليكَ التقليل من تناول الشوفان.

 

الأطعمة المقليّة، السُكريات، اللحوم الحمراء، الكحول، الدوناتس، والشوفان، 6 أنواع من الأطعمة التي تُسبب لك الكثير من الكسل والإرهاق، لذلك يجب الابتعاد عنها أو التقليل من تناولِها قدر الإمكان لكي تبقى مُفعماً بالنشاط والحيويّة مدى الحياة.   

               


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أنواع من الأطعمة تُسبب لك الإرهاق